رسمي: غوارديولا يغادر برشلونة ويسلّم المشعل لمساعده فيلانوفا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
31
2020

تابعونا على

رسمي: غوارديولا يغادر برشلونة ويسلّم المشعل لمساعده فيلانوفا

الجمعة 27 أفريل 2012 16:01
نسخة للطباعة

وأعلن روسل الخبر في مؤتمر صحافي حاشد في ملعب "كامب نو" إلى جانب غوارديولا الذي أمضى أربعة مواسم مع الفريق الكاتالوني، وبحضور أنطوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الأول.

وقال روسل: "نعلن لكم رسميا أن غوارديولا لن يبقى مدربا للفريق في الموسم المقبل".

وتابع روسل: "بناء على اقتراح من زوبيزاريتا وافقت عليه إدارة النادي، أعلن لكم أن المدرب الجديد سيكون تيتو فيلانوفا".

أما غوارديولا (41 عاما)، فاعتبر أن أربعة مواسم كمدرب "هي بمثابة دهر" وقال: "لقد استنزفت وأنا بحاجة للطاقة، أردت إعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك... شكرا لعملكم ومحبتكم".

وأضاف غوارديولا: سأعاود التدريب قريبا، لكني ليس مباشرة بعد رحيلي. لا أرغب في التدريب حاليا، يجب أن أرتاح".

وكان غوارديولا أبلغ لاعبي فريقه برحيله عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الواسعة الإطلاع.

ونقلت الصحيفة عن غوارديولا بدون أن تحدد المصدر، قوله للاعبين: "يا صغاري، سأترك برشلونة"، وذلك قبل أن يكشف رسميا عن مستقبله.

وأكدت عدة صحف أن رئيس النادي ساندرو روسل "عرض على المدرب في محاولة لإقناعه بالبقاء، سلطة قرار على الفريق أوسع وأكبر من السابق وشيكا مفتوحا".

وكان غوارديولا، الذي ينتهي عقده في جوان القادم، أثار موضوع مستقبله في المؤتمر الصحافي بعد خروج برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على يد تشيلسي الانكليزي، وقال "سأتحدث في الأيام المقبلة مع روسل وسأتخذ القرار المناسب".

وبالنسبة للمرشحين للمنصب، أشارت مصادر أن الأبرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي، وأرنستو فالفيردي مدرب أولمبياكوس اليوناني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب أتليتيكو بلباو، لكن الخيار في النهاية وقع على المساعد فيلانوفا.

وكان غوارديولا نفى منتصف الشهر الحالي الأخبار التي تحدثت عن تركه برشلونة، من أجل تولي الإشراف على تشيلسي الانكليزي، معتبرا إياها من "نسج الخيال".

في نفس القسم

2020/5/31 16:12
كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد حاول تجنيد قائده سيرخيو راموس للمساعدة في التعاقد مع هارفي إليوت، لكن نجم ليفربول الصاعد لم يرغب في مقابلة الرجل الذي تسبب في إصابة زميله محمد صلاح. كان لدى اللاعب الإنقليزي الصغير هارفي إليوت (16 عاما) مجموعة من الخيارات المتاحة له عندما كان...
2020/5/31 15:53
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأحد، تفعيله لخيار شراء الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم الفريق المعار من إنتر ميلان. وقال بطل فرنسا في بيان نشره عبر حسابه في موقع "تويتر"، إنه قام بتفعيل خيار شراء إيكاردي بصفة نهائية، بعدما انضم في الصيف الماضي لمدة موسم واحد على سبيل...
2020/5/31 13:20
رشح نجم منتخب بلغاريا السابق ديميتار برياتوف نادي بايرن ميونيخ للفوز برابطة أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة هذا الموسم قائلا إن بطل ألمانيا ربما يكون في وضع أفضل من منافسيه إذا عادت عجلة البطولة الأوروبية الأولى للأندية للدوران وذلك بسبب استئناف مباريات البطولة الألماني...
2020/5/31 11:15
تعرض منزل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي والذي يقع في مدينة مانشستر بشمال غربي إنقلترا للسرقة، بعد أسابيع قليلة من واقعة سرقة منزل ديلي آلي، نجم توتنهام. وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن منزل محرز تعرض لسطو مسلح، أدى إلى سرقة 3 ساعات فاخرة، كان يمتلكها الدولي الجزائري....
2020/5/29 16:04
أعلن نادي العربي الكويتي إصابة نجمه، وليد البريكي، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليكون أول لاعب في الدوري الكويتي يصاب بالفيروس. وأبدى النادي العربي مساندته لنجمه عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتمنى له الشفاء العاجل. وينضم بذلك البريكي لقائمة الرياضيين...