رسمي: غوارديولا يغادر برشلونة ويسلّم المشعل لمساعده فيلانوفا - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
11
2019

تابعونا على

رسمي: غوارديولا يغادر برشلونة ويسلّم المشعل لمساعده فيلانوفا

الجمعة 27 أفريل 2012 16:01
نسخة للطباعة

وأعلن روسل الخبر في مؤتمر صحافي حاشد في ملعب "كامب نو" إلى جانب غوارديولا الذي أمضى أربعة مواسم مع الفريق الكاتالوني، وبحضور أنطوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الأول.

وقال روسل: "نعلن لكم رسميا أن غوارديولا لن يبقى مدربا للفريق في الموسم المقبل".

وتابع روسل: "بناء على اقتراح من زوبيزاريتا وافقت عليه إدارة النادي، أعلن لكم أن المدرب الجديد سيكون تيتو فيلانوفا".

أما غوارديولا (41 عاما)، فاعتبر أن أربعة مواسم كمدرب "هي بمثابة دهر" وقال: "لقد استنزفت وأنا بحاجة للطاقة، أردت إعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك... شكرا لعملكم ومحبتكم".

وأضاف غوارديولا: سأعاود التدريب قريبا، لكني ليس مباشرة بعد رحيلي. لا أرغب في التدريب حاليا، يجب أن أرتاح".

وكان غوارديولا أبلغ لاعبي فريقه برحيله عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الواسعة الإطلاع.

ونقلت الصحيفة عن غوارديولا بدون أن تحدد المصدر، قوله للاعبين: "يا صغاري، سأترك برشلونة"، وذلك قبل أن يكشف رسميا عن مستقبله.

وأكدت عدة صحف أن رئيس النادي ساندرو روسل "عرض على المدرب في محاولة لإقناعه بالبقاء، سلطة قرار على الفريق أوسع وأكبر من السابق وشيكا مفتوحا".

وكان غوارديولا، الذي ينتهي عقده في جوان القادم، أثار موضوع مستقبله في المؤتمر الصحافي بعد خروج برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء على يد تشيلسي الانكليزي، وقال "سأتحدث في الأيام المقبلة مع روسل وسأتخذ القرار المناسب".

وبالنسبة للمرشحين للمنصب، أشارت مصادر أن الأبرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي، وأرنستو فالفيردي مدرب أولمبياكوس اليوناني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب أتليتيكو بلباو، لكن الخيار في النهاية وقع على المساعد فيلانوفا.

وكان غوارديولا نفى منتصف الشهر الحالي الأخبار التي تحدثت عن تركه برشلونة، من أجل تولي الإشراف على تشيلسي الانكليزي، معتبرا إياها من "نسج الخيال".

في نفس القسم

2019/11/11 18:17
يستعيد الفرنسي كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، شبابه هذا الموسم وهو يقترب من عامه 32 ببلوغه الهدف الـ 12 في مختلف المنافسات التي شارك فيها النادي الملكي، ليتجاوز عدد أهدافه في البطولة الإسبانية مع الريال رقم الأسطورة "بوشكاش" . وبثنائية سجلها بمرمى "إيبار" امس السبت في...
2019/11/11 15:34
نفى والد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الأحاديث المنتشرة حول التفاوض مع برشلونة لعودة نجله لاعب باريس سان جيرمان لصفوف الفريق الكتالوني في الفترة المقبلة. جاء هذا خلال تصريحات صحفية نقلتها شبكة"ESPN" وأكد فيها والد اللاعب البرازيلي، أن ابنه مرتبط في الوقت الحالي بعقد يحترمه مع...
2019/11/11 15:30
استفاق الشارع الرياضي في مصر  على خبر وفاة علاء علي لاعب الزمالك المصري السابق، والذى توفي اليوم بعد صراع مع المرض الخبيث عن عمر يناهز الـ 31 عاماً. وبدأ علاء علي مسيرته في ناشئي نادي الزمالك وشارك مع فريق الشباب تحت 23 سنة عام 2009، وتم الحاقه بالفريق الأول، انتقل علاء من...
2019/11/11 10:23
ظهر الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنقليزي، غاضبا بشدة عقب مباراة فريقه أمام نظيره ليفربول، والتي أقيمت، الأحد، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنقليزي الممتاز لكرة القدم. وخسر مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليغ أمام ليفربول متصدر المسابقة في الموسم...
2019/11/11 09:16
كشف المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، ماوريسيو ساري، مساء الأحد، عن سبب استبدال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أمام فريق ميلان في الكالتشيو، التي فاز فيها اليوفي بهدف الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 77. وأثار ساري دهشة الجماهير بعدما قام باستبدال رونالدو في الدقيقة 55...