خلال غاراتها في مالي : القوات الفرنسية تدمر قصرا سابقا للقذافي - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
28
2020

تابعونا على

خلال غاراتها في مالي : القوات الفرنسية تدمر قصرا سابقا للقذافي

الأربعاء 23 جانفي 2013 08:33
نسخة للطباعة

وقال مصدر امني مالي "خلال الغارات الاخيرة للطيران الفرنسي، قتل جهاديون، ومقر القذافي الذي تحول مقرا للاسلاميين دمر".

واضاف "لم يتم تسجيل اي اضرار جانبية: لم يسقط قتيل مدني، ولا جريح".

واكد النائب عن منطقة تبمكتو محمد ولد الامين المعلومة قائلا "قصر القذافي تعرض للقصف من جانب الفرنسيين. انه مقر الاسلاميين. تم تدمير مخزونهم من الوقود والاسلحة. المكان اشتعل".

وتواجه شبكة الاتصالات مع مدينة تمبكتو صعوبات كبيرة بعدما قام الاسلاميون بقطع شبكات الهاتف الثابت والمحمول.

كما اكد احد سكان تمبكتو في اتصال عبر الاقمار الاصطناعية هذه المعلومات.

وقال الشاهد "قصر القذافي تعرض للقصف. ثمة اسلاميون قتلوا. شهدت ثلاثة او اربعة مواقع في تمبكتو حيث يعيش الاسلاميون، هجمات، وكذلك منازل تجار مخدرات".

واشار الى ان الاسلاميين باتوا لا يظهرون في المدينة الا "لماما".

وكانت مصادر فرنسية اشارت الى تعرض "مركز قيادة للارهابيين" التابعين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي للقصف في تمبكتو.

والاثنين، اكد المتحدث باسم قيادة الاركان الفرنسية الكولونيل تييري بورخار شن غارات جوية "على ضواحي" تمبكتو التي تحتلها القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وحليفتها جماعة انصار الدين.

وتعتبر تمبكتو الواقعة على بعد 900 كلم شمال شرق باماكو، من ابرز معالم الحضارة الاسلامية في افريقيا كما انها مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي للانسانية.

ودمر الاسلاميون مرارا اضرحة قديمة لاولياء مسلمين في المدينة، متوعدين بهدم كل هذه الاضرحة، ما اثار احتجاجات في العالم اجمع.

كما عمدوا الى تنفيذ عقوبات بالجلد وبتر الاطراف ما اثار رعب السكان. (فرانس24)

في نفس القسم

2020/10/27 17:44
ألغى الزوجان الفلسطينيان من مدينة أم الفحم داخل اراضي 48، أنس وريهام إغبارية، حفل زفافهما، ووزعا أكثر من 400 طرد غذائي، للعائلات المحتاجة. وأشار الزوجان، إلى أنهما قاما بهذه الخطوة، تفاديا لجائحة كورونا، وللخطر الذي سيشكله حفل الزفاف، في المساهمة بانتشار الفيروس. وقررا بدلا من...
2020/10/27 17:12
اعتصم مواطنون أردنيون اليوم الثلاثاء عند السفارة الفرنسية في عمان، احتجاجا على "الإساءة التي صدرت عن الرئيس الفرنسي بحق الإسلام ونشر صور مسيئة للنبي محمد". ودعا المحتجون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، مرددين شعارات إسلامية. (روسيا اليوم)
2020/10/27 14:00
أمر مكتب تحقيقات النائب العام الليبي بحبس عدة مسؤولين بمؤسسات تابعة لحكومة الوفاق الوطني. وأحال في هذا الصدد مكتب النائب العام الليبي وكيل وزارة المالية ومدير إدارة الحسابات بها إلى غرفة الاتهام بمحكمة طرابلس، وذلك بتهمة الإضرار العمدي الجسيم بالمال العام. كما أمر الناب العام في...
2020/10/27 09:08
قال مسؤولون إن انفجاراً وقع في مدرسة دينية بمدينة بيشاور شمال باكستان، الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص على الأقل بينهم أطفال وإصابة العشرات. وقال ضابط بالشرطة تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له التحدث إلى وسائل الإعلام "وقع الانفجار في مدرسة، حيث زرع مجهولون...
2020/10/27 08:44
أدى هجوم بسيارة مفخخة على مركز للشرطة الأفغانية، الثلاثاء، تلته اشتباكات لا تزال متواصلة إلى مقتل شرطيين وإصابة عشرات الأشخاص في مدينة خوست المحاذية لباكستان، على ما أفاد مسؤولون. ووقع الهجوم على مركز الشرطة في خوست صباحاً، وأسفر عن إصابة 14 عنصراً أمنياً و9 مدنيين بجروح. وعقب...