تشيلسي يسرق لقب أوروبا من قلب "ميونيخ" - الصباح نيوز | Assabah News
May.
31
2020

تابعونا على

تشيلسي يسرق لقب أوروبا من قلب "ميونيخ"

السبت 19 ماي 2012 23:11
نسخة للطباعة

وحسم تشيلسي اللقب بضربات الترجيح التي آلت إليها المباراة وتغلب فيها 4-3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وتوج المهاجم الإيفواري ديديي دروغبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على اللقب لضربات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر للبايرن بهدف من ضربة رأسية إثر توزيعة دقيقة خلف المدافعين من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

وفي الركنية الوحيدة التي حصل عليها الأنقليز، عدّل دروغبا لتشيلسي برأسية قوية جدا وخادعة في الزاوية التسعين للحارس نوير في الدقيقة  88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.

ولكن دروغبا كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الأنقليزي عندما تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

في نفس القسم

2020/5/29 16:04
أعلن نادي العربي الكويتي إصابة نجمه، وليد البريكي، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليكون أول لاعب في الدوري الكويتي يصاب بالفيروس. وأبدى النادي العربي مساندته لنجمه عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتمنى له الشفاء العاجل. وينضم بذلك البريكي لقائمة الرياضيين...
2020/5/29 15:10
ذكرت إذاعة "كادينا سير"، اليوم الجمعة، أن المدعي العام الإسباني، طالب بسجن مهاجم أتلتيكو مدريد، الدولي الإسباني دييغو كوستا، ستة أشهر، وتغريمه نصف مليون يورو، بتهمة التهرب الضريبي. وأضافت الإذاعة الإسبانية، أن المدعي العام، اتهم كوستا بالاحتيال على مليون يورو من الخزانة العامة...
2020/5/29 14:37
ألقت الشرطة في البوسنة والهرسك، اليوم الجمعة، القبض على الحكم السلوفيني، سلافكو فينسيتش، للاشتباه في انتمائه لعصابة مخدرات ودعارة. واعتقل فينسيتش، الذي قاد بعض المباريات الأوروبية في الفترة الأخيرة بالدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا كان أبرزها مواجهة ليفربول وجينك في دور...
2020/5/29 14:24
أعلن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة كأس الاتحاد لهذا الموسم، بعد توقفها لأكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا. وستقام مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، وفقا لبيان رسمي من الاتحاد الإنقليزي، يومي (27 و28) جوان المقبل. وأشار البيان...
2020/5/29 13:44
تترقب جماهير كرة القدم صراع برشلونة وريال مدريد على لقب الدوري، مع إعلان عودته الشهر المقبل، ولكن صراعا آخرا خارج الملعب، بدأت المصادر الإسبانية بتداوله الجمعة. ويتمثل الصراع الجديد بالتنافس بين الناديين للحصول على توقيع لاعب خط الوسط الإسباني، فابيان رويز، الذي أصبح من عناصر...