تشيلسي يسرق لقب أوروبا من قلب "ميونيخ" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
17
2019

تابعونا على

تشيلسي يسرق لقب أوروبا من قلب "ميونيخ"

السبت 19 ماي 2012 23:11
نسخة للطباعة

وحسم تشيلسي اللقب بضربات الترجيح التي آلت إليها المباراة وتغلب فيها 4-3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وتوج المهاجم الإيفواري ديديي دروغبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على اللقب لضربات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر للبايرن بهدف من ضربة رأسية إثر توزيعة دقيقة خلف المدافعين من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

وفي الركنية الوحيدة التي حصل عليها الأنقليز، عدّل دروغبا لتشيلسي برأسية قوية جدا وخادعة في الزاوية التسعين للحارس نوير في الدقيقة  88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي.

ولكن دروغبا كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الأنقليزي عندما تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

في نفس القسم

2019/11/17 11:24
كشفت تقارير صحفية إيطالية، صادرة من صحف مقربة من يوفنتوس، أن النجم البرتغالي يفكر جديا في الرحيل عن "السيدة العجوز" عقب نهاية الموسم، والعودة لريال مدريد مرة أخرى. ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن مصادر إيطالية قولها إن "الدون" سيعقد اجتماعا مع مسؤولي يوفنتوس، مباشرة بعد عودته من...
2019/11/17 11:19
تأهل 12 منتخبا، حتى الآن، إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، وذلك قبل جولة من نهاية التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2020" مباشرة. وشهدت هذه التصفيات إنجازا تاريخيا لمنتخب فنلندا، الذي بلغ لأول مرة إلى نهائيات البطولة القارية.وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة...
2019/11/15 14:54
فشلت محاولة مانشستر سيتي لإيقاف تحقيق من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مزاعم انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية لطعن من النادي الانقليزي اليوم الجمعة. وقال ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية للصحفيين إن طعن بطل انقلترا الممتازة لم يتم...
2019/11/15 11:58
كشف القائد الحالي لفريق ليفربول الإنقليزي جوردان هندرسون، عن شعوره تجاه زميل سابق في النادي، عندما كان في بداية مشواره مع الفريق الحائز على بطولة الشامبيونزليغ الموسم الماضي. وقال جوردان هندرسون، الذي انضم إلى نادي ليفربول عام 2011 قادما من ساندرلاند مقابل 20 مليون دولار، إنه...
2019/11/15 11:49
كشفت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية (قطر 2019) بالدوحة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل.وستقوم خمس ثلاثيات تحكيمية وحكم دعم واحد بإدارة هذه المباريات. وضمت قائمة حكام مونديال...