

ويعزى هذا الارتفاع الجديد بالاساس الى ارتفاع مجموعة التغذية والمشروبات 0,8 بالمائة مقارنة بشهر اكتوبر 2012وزادت ايضا مجموعة المطاعم والنزل بنسبة 0,5 بالمائة وكذلك مجموعة الملابس والاحذية بنسبة 2,2 بالمائة.
وشهدت نسبة التضخم لشهر نوفمبر 2012 دون احتساب الطاقة والتغذية زيادة بنسبة 4,1 بالمائة.
وارتفع كذلك مؤشر اسعار الاستهلاك العائلي لشهر نوفمبر 2012 بنسبة 0,6 بالمائة مقارنة بشهر اكتوبر 2012وارجع معهد الاحصاء هذه الزيادة الى ارتفاع مستوى مؤشر مجموعة التغذية والمشروبات بنسبة 0,8 بالمائة اذ شهدت اسعار جل المواد الغذائية ارتفاعا متواصلا باستثناء اسعار الدواجن والبيض.
وبالنسبة الى مجموعة الملابس والاحذية فقد ازدادت هي الاخرى بنسبة ,22 بالمائة بسبب ارتفاع اسعار الاحذية 2,7 بالمائة والملابس الشتوية 2,2 بالمائة ومكملات الملابس 1,3 بالمائة .
وعرفت في ذات السياق مجموعة الاثاث والتجهيزات والخدمات المنزلية ارتفاعا قدره 0,4 بالمائة نتيجة ارتفاع اسعار الستائر والمفروشات 0,9 بالمائة وأواني الطبخ والاكل 0,5 بالمائة والمفروشات الارضية 0,4 بالمائة.
(وات)