بعد قمّة جرجيس المثيرة: الغرايري يلوم لاعبيه وديكاستال يتهم الحكم - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
19
2019

تابعونا على

بعد قمّة جرجيس المثيرة: الغرايري يلوم لاعبيه وديكاستال يتهم الحكم

الخميس 17 ماي 2012 21:48
نسخة للطباعة

وفي تفسيره لما حصل في هذه المباراة، قال غازي الغرايري أن فريقه تعامل مع مجريات المباراة بذكاء تكتيكي وأحسن الانتشار وسط الميدان وتمكن من شل قوة المنافس في وسط الميدان والهجوم و هذا ما مكنه من تسجيل هدفين وتقديم مردود طيب في الفترة الأولى.

وحول أسباب تراجع مردود لاعبيه في نهاية المباراة وقبوله هدف التعادل في الدقيقة 93، قال الغرايري في تصريح لـ"الصباح نيوز": "تكررت نفس الأخطاء التي ارتكبناها ضد اتحاد المنستير وهي أخطاء في التمركز كما أن التغييرات التي قمت بها كانت اضطرارية وفي الجملة نستحق أكثر من نقطة في هذه المباراة".

لكن السؤال الذي يفرض نفسه أن المدرب الغرايري نجح تكتيكيا في الفترة الأولى فلماذا لم يستغل النقص العددي للترجي في الفترة الثانية و يحافظ على أسبقية بهدفين؟

 

ديكاستال يتهم حكم المباراة

أمّا ميشال دسكايتال مدرب الترجي الرياضي، فصب كل غضبه على حكم المباراة إلياس سويدان وقال أنه استفز لاعبيه وافقدهم التركيز.

وعندما ذكّرناه بأن ضربتي جزاء ترجي جرجيس شرعيتان أجاب ديكاستال بأنه مقتنع بأن الحكم ظلم الترجي.

وأضاف أن الترجي كان أفضل في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن من العودة في المباراة وتحقيق نتيجة التعادل التي تعتبر إيجابية.

وفي اللقاء الصحفي بعد المباراة، سأل أحد الصحفيين ديكاستال: "هل سترحل من الترجي؟" لكن السويسري رفض الإجابة وكادت الأمور تتطور إلى أكثر من ذلك.

 

سويدان في الميزان

الحكم إلياس سويدان رفضه ترجي جرجيس قبل المباراة وبعدها تذمر ديكاستال من تحكيمه.

وفي تقييم لأدائه، يمكن القول أن سويدان نجح في إدارة اللقاء حيث أن ضربات الجزاء الثلاثة كانت صحيحة وإقصاء كوليبالي مستحق.

وكان سويدان قريبا من كل العمليات ولا يمكن لومه إلاّ على عدم إعلانه عن مخالفة ارتكبها وليد الهيشري على مالك بحر قبل عملية ضربة جزاء الترجي التونسي.

 

خسارة ستة نقاط في الوقت الإضافي

خسر ترجي جرجيس 6 نقاط في الوقت الإضافي حيث قبل هدف التعادل ضد مستقبل المرسى في الدقيقة 94 و قبل هدف التعادل ضد الاتحاد المنستيري في الدقيقة 94 وقبل اليوم وللمرة الثالثة هدف التعادل في الدقيقة 93.

فهل استوعب اللاعبون الدرس و تأكدوا أن المباراة تنتهي عند الصفارة النهائية للحكم وأن الوقت الإضافي جزء من المباراة؟

 

بين ماهر عامر ويوسف المساكني

تمكّن ماهر عامر من الحصول على ضربتي جزاء بعد عرقلتين من كوليبالي وكان بالتالي سببا في إقصائه.

وفي المقابل، أنقذ يوسف المساكني الترجي التونسي من الهزيمة بتسجيله الهدف الأول وحصوله على ضربة جزاء سجل بها خالد المولهي هدف التعادل.

 

عماد بلهيبة

في نفس القسم

2019/10/19 17:10
اقيمت عشية اليوم الدفعة الاولى من مباريات الجولة الثالثة في بطولة الرابطة الثانية وأسفرت عن النتائج التالية: المجموعة الاولى : أولمبيك مدنين - جمعية أريانة (1_1) النجم الرادسي - منزل بورقيبة(1_0) الأولمبي الباجي - مستقبل السبيخة (2_1) هلال مساكن - الترجي الجرجيسي (0_0) مستقبل...
2019/10/19 15:04
يخوض غدا الأحد المنتخب التونسي للمحليين مباراة حاسمة على درب التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين وذلك عندما يواجه شقيقه الليبي في مباراة لن تكون سهلة قياسا بسيناريو مباراة رادس والتي فاز فيها المنتخب بصعوبة بهدف دون رد. ولحديث عن مباراة الغد حاورت "الصباح نيوز"...
2019/10/19 15:02
رفع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري راية التحدي في وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مشدداً على رفضه فكرة إقامة لقاء السوبر الأفريقي ضد الترجي التونسي في قطر. وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: "أجدد رفضي لإقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر والبعض يتحدث عن عقوبات كبيرة...
2019/10/19 14:40
خلّفت استقالة رضا شرف الدين من رئاسة النجم الساحلي حالة من القلق لدى جماهير الفريق التي باتت تخشى حالة فراغ تسييري على الرغم من تولي نائبه حبيب السايح المسؤولية. فريد شوشان قائد الفريق السابق أكد في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن خروج رضا شرف الدين لم يكن مفاجأ بل كان متوقعا وهو نتيجة...
2019/10/19 11:56
تستأنف الرابطة المحترفة الثانية نشاطها اليوم بإجراء مقابلات الجولة الثالثة والتي ستدور علي دفعتين اليوم السبت وغدا الاحد. وفيما يلي برنامج مباريات اليوم السبت 19 أكتوبر (14:30): المجموعة الاولى: أولمبيك مدنين - جمعية أريانة (علي الحاجي) النجم الرادسي- منزل بورقيبة(محمود قصيعة)...