بعد قمّة جرجيس المثيرة: الغرايري يلوم لاعبيه وديكاستال يتهم الحكم - الصباح نيوز | Assabah News
May.
29
2020

تابعونا على

بعد قمّة جرجيس المثيرة: الغرايري يلوم لاعبيه وديكاستال يتهم الحكم

الخميس 17 ماي 2012 21:48
نسخة للطباعة

وفي تفسيره لما حصل في هذه المباراة، قال غازي الغرايري أن فريقه تعامل مع مجريات المباراة بذكاء تكتيكي وأحسن الانتشار وسط الميدان وتمكن من شل قوة المنافس في وسط الميدان والهجوم و هذا ما مكنه من تسجيل هدفين وتقديم مردود طيب في الفترة الأولى.

وحول أسباب تراجع مردود لاعبيه في نهاية المباراة وقبوله هدف التعادل في الدقيقة 93، قال الغرايري في تصريح لـ"الصباح نيوز": "تكررت نفس الأخطاء التي ارتكبناها ضد اتحاد المنستير وهي أخطاء في التمركز كما أن التغييرات التي قمت بها كانت اضطرارية وفي الجملة نستحق أكثر من نقطة في هذه المباراة".

لكن السؤال الذي يفرض نفسه أن المدرب الغرايري نجح تكتيكيا في الفترة الأولى فلماذا لم يستغل النقص العددي للترجي في الفترة الثانية و يحافظ على أسبقية بهدفين؟

 

ديكاستال يتهم حكم المباراة

أمّا ميشال دسكايتال مدرب الترجي الرياضي، فصب كل غضبه على حكم المباراة إلياس سويدان وقال أنه استفز لاعبيه وافقدهم التركيز.

وعندما ذكّرناه بأن ضربتي جزاء ترجي جرجيس شرعيتان أجاب ديكاستال بأنه مقتنع بأن الحكم ظلم الترجي.

وأضاف أن الترجي كان أفضل في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن من العودة في المباراة وتحقيق نتيجة التعادل التي تعتبر إيجابية.

وفي اللقاء الصحفي بعد المباراة، سأل أحد الصحفيين ديكاستال: "هل سترحل من الترجي؟" لكن السويسري رفض الإجابة وكادت الأمور تتطور إلى أكثر من ذلك.

 

سويدان في الميزان

الحكم إلياس سويدان رفضه ترجي جرجيس قبل المباراة وبعدها تذمر ديكاستال من تحكيمه.

وفي تقييم لأدائه، يمكن القول أن سويدان نجح في إدارة اللقاء حيث أن ضربات الجزاء الثلاثة كانت صحيحة وإقصاء كوليبالي مستحق.

وكان سويدان قريبا من كل العمليات ولا يمكن لومه إلاّ على عدم إعلانه عن مخالفة ارتكبها وليد الهيشري على مالك بحر قبل عملية ضربة جزاء الترجي التونسي.

 

خسارة ستة نقاط في الوقت الإضافي

خسر ترجي جرجيس 6 نقاط في الوقت الإضافي حيث قبل هدف التعادل ضد مستقبل المرسى في الدقيقة 94 و قبل هدف التعادل ضد الاتحاد المنستيري في الدقيقة 94 وقبل اليوم وللمرة الثالثة هدف التعادل في الدقيقة 93.

فهل استوعب اللاعبون الدرس و تأكدوا أن المباراة تنتهي عند الصفارة النهائية للحكم وأن الوقت الإضافي جزء من المباراة؟

 

بين ماهر عامر ويوسف المساكني

تمكّن ماهر عامر من الحصول على ضربتي جزاء بعد عرقلتين من كوليبالي وكان بالتالي سببا في إقصائه.

وفي المقابل، أنقذ يوسف المساكني الترجي التونسي من الهزيمة بتسجيله الهدف الأول وحصوله على ضربة جزاء سجل بها خالد المولهي هدف التعادل.

 

عماد بلهيبة

في نفس القسم

2020/5/28 15:27
مثلت متابعة وضعية المنشآت الرياضية وطرح أهم الإشكاليات والصعوبات التي تحول دون حسن إستغلالها والتوظيف الأمثل وصيانتها، محور جلسة عمل فنية انعقدت اليوم الخميس بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول. وأكد الوزير خلال هذه الجلسة، التي حضرها رئيس الديوان صلاح الدين الفضلاوي...
2020/5/28 14:46
اعلن نادي الحمرية الناشط في دوري الدرجة الأولى الإماراتي لكرة القدم (القسم الثاني) عن تجديد عقد مدربه التونسي غازي الغرايري لمدة موسم إضافي . ويحتل فريق الحمرية المرتبة الرابعة إلى حدود الجولة 15 للبطولة الاماراتية برصيد 27 نقطة من 7 إنتصارات و 6 تعادلات وهزيمتين علما وان...
2020/5/28 14:24
نشر المركز الدولي لدراسات كرة القدم "CIES" بعض الاحصائيات المتعلقة بتغيير المدربين في اخر 5 سنوات داخل 84 بطولة. وحلت البطولة التونسية في المركز الثاني بمعدل تغيير 8.3 مدرب في كل فريق علما ان الدراسة التي اجراها المركز كانت على 7 فرق تونسية فقط. ولم تتفوق على البطولة التونسية...
2020/5/28 12:54
عاد اولمبيك سيدي بوزيد مساء امس الاربعاء الى التمارين بملعب 17 ديسمبر استعدادا لمقابلتي الباراج مع الاولمبي الباجي نهاية شهر جوان القادم. واكد عبد الله زايدي نائب رئيس الفريق والناطق الرسمي في تصريح لوات ان كل اللاعبين سيكونون جاهزين لخوض تصفيات الصعود الى بطولة الرابطة المحترفة...
2020/5/28 09:52
اكتسح جمهور نادي الرجاء المغربي لكرة القدم، استفتاء أفضل جمهور بين أندية العالم، الذى أطلقته صحيفة "ماركا" الإسبانية، مطلع الأسبوع الجاري، بمشاركة 40 فريقا. ويتصدر الرجاء حاليا، الاستفتاء بحصوله على 2.3 مليون صوت، ويتقدم بفارق كبير عن أقرب منافسيه، الأهلي المصري، صاحب المركز...