بطولة فرنسا:90 دقيقة تفصل مونبليي عن الحلم التاريخي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
19
2019

تابعونا على

بطولة فرنسا:90 دقيقة تفصل مونبليي عن الحلم التاريخي

الأحد 20 ماي 2012 10:54
نسخة للطباعة

وينزل مونبليي، متصدر الترتيب، ضيفا على أوكسار، صاحب المركز الأخير والمتأكد من نزوله إلى الدرجة الثانية اليوم في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

ويكفي مونبليي (79 نقطة) التعادل ليفوز باللقب الذي انتظره طويلا مالك النادي لولو نيكولان، بينما يحتاج باريس سان جرمان (76 نقطة) للفوز على مضيفه لوريان الرابع عشر وانتظار نتيجة سلبية من فريق المدرب رينيه جيرار.

وفي حال تعادل الفريقين في النقاط، سيتوج باريس سان جرمان لأنه سيملك فارقا أكبر من الأهداف (حاليا 33 للفريقين).

وفي ظل الترقب الكبير في المدينة الفرنسية، يقول مدرب مونبليي جيرار رزينا: "لا يمكن السيطرة على الأجواء الآن، علينا الحفاظ على تركيزنا، وإلاّ نخرج عن الخطة المرسومة".

لكن جيرار، الذي سيعول على متصدر ترتيب هدافي الدوري الدولي أوليفيي جيرو، سيفتقد مجددا خدمات صانع ألعابه المغربي يونس بلهندة، بالإضافة إلى ظهيره الأيسر الكاميروني هنري بيديمو بسبب العقوبة.

وسيلعب المخضرم سيريل جونشان (36 عاما) الذي حمل ألوان أوكسير بين 1997 و2001 بدلا من بيديمو، في حين يتوقع أن يشارك ريمي كابيلا بدلا من بلهندة.

وكان مونبليي تخطى ليل في مباراة نارية الأحد الماضي 1-0 على ملعبه "لا موسون" حيث خطف نقاط الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر المغربي الشاب كريم أيت فانا.

ولا يزال الأمل متواجدا في تشكيلة فريق العاصمة، إذ قال قائد باريس الظهير الأيمن كريستوف جالي: "الأمر ليس مستحيلا، ربما تحت الضغوط سيفقدون (مونبليي) السيطرة وتصبح الأمور أصعب عليهم".

ويغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجم الهجوم جيريمي ميناز صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين فيآأخر أربع مباريات بسبب العقوبة، ويحوم الشك حول مشاركة المدافع المالي محمد سيسوكو لإصابة في ركبته.

وتشهد الجولة منافسة مثيرة لمعرفة الفريق الذي سيرافق ليون بطل الكأس ومرسيليا بطل كأس الرابطة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وستحدد مباراة سانت إتيان السادس (57 نقطة) وضيفه بوردو الخامس (58 نقطة) مصير هذا المركز، لكن ران السابع (57 نقطة) الذي يستقبل ديجون يملك الفرصة أيضا، في حين يبدو الأمل ضئيلا لتولوز الثامن (56 نقطة) الذي يواجه أجاسكيو.

وفي ذيل الترتيب، تتنافس ثمانية أندية للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث سيرافق فريقان أوكسير.

وانطلاقا من فالنسيان الثاني عشر (40 نقطة) وصولا إلى ديجون التاسع عشر، تبدو جميع الفرق مهددة بالهبوط إلى الرابطة الثانية حيث يلعب فالنسيان مع كون السابع عشر (38)، وإيفيان التاسع مع براست السادس عشر (38)، وسوشو الخامس عشر (39) مع مرسيليا العاشر، وليون الرابع مع نيس الثالث عشر (39).

في نفس القسم

2019/11/18 11:39
افاد الاتحاد الهولندي لكرة القدم إن القائد فيرغيل فان دايك سيغيب عن مواجهة إستونيا غدا الثلاثاء في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 لأسباب شخصية. واوضح الاتحاد الهولندي في بيان له : " إن فريق المدرب رونالد كومان سيختتم مبارياته في التصفيات في أمستردام بدون فان دايك". ولعب...
2019/11/18 09:51
انتفضت البرازيل للمرة الثانية خلال أسبوع واحد لتهزم المكسيك 2-1 أمام جماهيرها وتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما للمرة الرابعة الليلة الماضية. وبعد ثلاثة أيام من تعويض تأخرها 2-صفر لتهزم فرنسا 3-2 في الدور قبل النهائي، أحرزت البرازيل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة...
2019/11/18 09:19
بعد نحو عام من دون وظيفة، يفكر المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير، حسبما كشفت تقارير صحفية بريطانية، الأحد.ووفقا لصحيفة "صن" البريطانية، يدرك مورينيو جيدا أن ريال مدريد الإسباني قد يفتح له الباب في أي وقت، حيث...
2019/11/17 11:24
كشفت تقارير صحفية إيطالية، صادرة من صحف مقربة من يوفنتوس، أن النجم البرتغالي يفكر جديا في الرحيل عن "السيدة العجوز" عقب نهاية الموسم، والعودة لريال مدريد مرة أخرى. ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن مصادر إيطالية قولها إن "الدون" سيعقد اجتماعا مع مسؤولي يوفنتوس، مباشرة بعد عودته من...
2019/11/17 11:19
تأهل 12 منتخبا، حتى الآن، إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، وذلك قبل جولة من نهاية التصفيات المؤهلة إلى "يورو 2020" مباشرة. وشهدت هذه التصفيات إنجازا تاريخيا لمنتخب فنلندا، الذي بلغ لأول مرة إلى نهائيات البطولة القارية.وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة...