بطولة فرنسا:90 دقيقة تفصل مونبليي عن الحلم التاريخي - الصباح نيوز | Assabah News
May.
28
2020

تابعونا على

بطولة فرنسا:90 دقيقة تفصل مونبليي عن الحلم التاريخي

الأحد 20 ماي 2012 10:54
نسخة للطباعة

وينزل مونبليي، متصدر الترتيب، ضيفا على أوكسار، صاحب المركز الأخير والمتأكد من نزوله إلى الدرجة الثانية اليوم في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

ويكفي مونبليي (79 نقطة) التعادل ليفوز باللقب الذي انتظره طويلا مالك النادي لولو نيكولان، بينما يحتاج باريس سان جرمان (76 نقطة) للفوز على مضيفه لوريان الرابع عشر وانتظار نتيجة سلبية من فريق المدرب رينيه جيرار.

وفي حال تعادل الفريقين في النقاط، سيتوج باريس سان جرمان لأنه سيملك فارقا أكبر من الأهداف (حاليا 33 للفريقين).

وفي ظل الترقب الكبير في المدينة الفرنسية، يقول مدرب مونبليي جيرار رزينا: "لا يمكن السيطرة على الأجواء الآن، علينا الحفاظ على تركيزنا، وإلاّ نخرج عن الخطة المرسومة".

لكن جيرار، الذي سيعول على متصدر ترتيب هدافي الدوري الدولي أوليفيي جيرو، سيفتقد مجددا خدمات صانع ألعابه المغربي يونس بلهندة، بالإضافة إلى ظهيره الأيسر الكاميروني هنري بيديمو بسبب العقوبة.

وسيلعب المخضرم سيريل جونشان (36 عاما) الذي حمل ألوان أوكسير بين 1997 و2001 بدلا من بيديمو، في حين يتوقع أن يشارك ريمي كابيلا بدلا من بلهندة.

وكان مونبليي تخطى ليل في مباراة نارية الأحد الماضي 1-0 على ملعبه "لا موسون" حيث خطف نقاط الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر المغربي الشاب كريم أيت فانا.

ولا يزال الأمل متواجدا في تشكيلة فريق العاصمة، إذ قال قائد باريس الظهير الأيمن كريستوف جالي: "الأمر ليس مستحيلا، ربما تحت الضغوط سيفقدون (مونبليي) السيطرة وتصبح الأمور أصعب عليهم".

ويغيب عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجم الهجوم جيريمي ميناز صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين فيآأخر أربع مباريات بسبب العقوبة، ويحوم الشك حول مشاركة المدافع المالي محمد سيسوكو لإصابة في ركبته.

وتشهد الجولة منافسة مثيرة لمعرفة الفريق الذي سيرافق ليون بطل الكأس ومرسيليا بطل كأس الرابطة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وستحدد مباراة سانت إتيان السادس (57 نقطة) وضيفه بوردو الخامس (58 نقطة) مصير هذا المركز، لكن ران السابع (57 نقطة) الذي يستقبل ديجون يملك الفرصة أيضا، في حين يبدو الأمل ضئيلا لتولوز الثامن (56 نقطة) الذي يواجه أجاسكيو.

وفي ذيل الترتيب، تتنافس ثمانية أندية للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث سيرافق فريقان أوكسير.

وانطلاقا من فالنسيان الثاني عشر (40 نقطة) وصولا إلى ديجون التاسع عشر، تبدو جميع الفرق مهددة بالهبوط إلى الرابطة الثانية حيث يلعب فالنسيان مع كون السابع عشر (38)، وإيفيان التاسع مع براست السادس عشر (38)، وسوشو الخامس عشر (39) مع مرسيليا العاشر، وليون الرابع مع نيس الثالث عشر (39).

في نفس القسم

2020/5/28 15:54
بعد اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ على نيوكاسل المنتمي للدوري الإنقليزي، تناقلت وسائل إعلام بريطانية، أنباء عن خطط السعودية لشراء حقوق بث مباريات "البريميرليغ". وكشفت صحيفة "ميرور"، أن السعودية تخطط لتقديم عرض لشراء حقوق بث منافسات الدورى الإنجليزي، موضحة أنه من...
2020/5/28 15:12
احتفظ نادي ريال مدريد الإسباني بمركزه كأغنى أندية كرة القدم في أوروبا، للعام الثاني على التوالي، وذلك وفق التقرير "The European Elite 2020"، الذي أعدته شركة KPMG الاستشارية. وحقق ريال مدريد نموا بنسبة 7.9% عن العام الماضي،، كما يشير التقرير، لتبلغ قيمة النادي المالية 3 مليارات...
2020/5/28 15:03
تصدر الحارس الأسطوري لمنتخب المغرب، بادو الزاكي، استطلاع رأي أجرته صفحة كأس العالم التابعة لـ"الفيفا" على موقع "تويتر"، لاختيار أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم الإفريقية. ورشح حساب "الفيفا"، أربعة حراس للمنافسة على لقب أفضل حارس في تاريخ القارة السمراء وهم المغربي، الزاكي (64...
2020/5/28 13:45
أعلن منظمو سباق جائزة هولندا الكبرى للفورمولا واحد، اليوم الخميس، تأجيل السباق حتى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". وسباق هولندا هو رابع سباق يلغى من الموسم الجاري المخطط من 22 سباقا، بعد اتخاذ قرارات مماثلة لسباقات أستراليا وموناكو وفرنسا. وقال يان لامرش...
2020/5/28 13:05
أعلن أتلتيكو مدريد، المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان اليوم الخميس، تعرض مهاجمه أنخيل كوريا لإصابة عضلية في أثناء المران. وأصبح المهاجم الأرجنتيني، البالغ عمره 25 عاما، ثاني لاعب من أتلتيكو يصاب في التدريبات هذا الأسبوع، بعد زميله البرتغالي جواو فيلكس،...