برشلونة يرد على هدف بن زيمة بالثلاثة - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
19
2020

تابعونا على

برشلونة يرد على هدف بن زيمة بالثلاثة

الأحد 11 ديسمبر 2011 00:31
نسخة للطباعة

 

الأهداف: بنزيمة (1) لريال مدريد وسانشيز (32) وتشافي (53) وفابريغاس (67) لبرشلونة.

 

دفعة معنوية للبارسا

لقّن برشلونة منافسه العنيد ريال مدريد درسا جديدا قاسيا في الدوري الأسباني وتغلب عليه 3-1 في الجولة السادسة عشر من المسابقة ليتوج إمكانياته العالية بنصر جديد في لقاءات القمة "الكلاسيكو" مع النادي الملكي.

وأكد برشلونة بقيادة مدربه جوزيب غوارديولا أنه الأفضل في العالم بعدما نجح مجددا في التغلب على فريق ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو الذي فشل حتى الآن في حل طلاسم الفريق الكاتالوني في الدوري الأسباني.

وحافظ غوارديولا على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال منذ أن تولى تدريب برشلونة في عام 2008.

وتغلب برشلونة، حامل اللقب، على جميع الضغوط التي حاصرته في الفترة الماضية لاتساع الفارق بينه وبين ريال مدريد بشكل لم يحدث على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

ونجح الفريق الكاتالوني بقيادة نجمه الأرجنتيني الفذ ليونال ميسي في توجيه لطمة جديدة إلى نجوم النادي الملكي الذين تقدموا بهدف في الدقيقة الأولى قبل أن يحول برشلونة تأخره لفوز ثمين بثلاثية مثيرة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة لينتزع الصدارة من الريال بفارق الأهداف أمام ريال مدريد الذي خاض مباراة أقل من برشلونة ويستطيع التقدم بفارق ثلاث نقاط إذا حقق الفوز في مباراته القادمة بينما يشارك برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

ويمثل الفوز في هذه المباراة دفعة معنوية هائلة لبرشلونة قبل خوض مونديال الأندية كما يمثل نقطة تفوق للفريق الكاتالوني في حالة تساويه مع الريال في عدد النقاط في نهاية الموسم بشرط ألاّ يفوز الريال في لقاء الإياب على برشلونة بنتيجة أفضل.

ومني ريال مدريد بالهزيمة الثانية له في الدوري هذا الموسم، كما أنها الهزيمة الأولى للفريق بعد عشرة انتصارات متتالية في الدوري الأسباني وبعد 15 فوزا متتاليا في مختلف البطولات.

 

هدايا مدريدية ثمينة

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم الريال بهدف مبكر للغاية سجله المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة بعد 22 ثانية فقط من بداية اللقاء اثر خطأ فادح ارتكبه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.

ولكن المهاجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز سجل هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 30 بعد تمريرة سحرية من زميله المهاجم الأرجنتيني ليونال ميسي.

وفي الشوط الثاني، قدم البرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد هدية ثمينة إلى برشلونة عندما سدد تشافي هيرنانديز الكرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لترتطم بمارسيلو وتتهادى في اتجاه الزاوية البعيدة إلى داخل الشباك عن طريق الخطأ من مارسيلو الذي احتسب الهدف باسمه.

وقضى سيسك فابريغاس على آمال الريال في تحقيق التعادل، عندما سجل الهدف الثالث لبرشلونة بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 66 إثر تمريرة عرضية متقنة من زميله داني ألفيش.

في نفس القسم

2020/9/18 15:52
شن الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب التعاون السعودي لكرة القدم، هجوما حادا على فريقه السابق، الزمالك المصري، ووصف إدارته بـ"العار"، بسبب التعامل السيىء الذي تعرض له عقب إعلانه الرحيل. وقال كارتيرون في تصريحات صحفية أمس الخميس: "بعد أن تقدمت باستقالتي من نادي الزمالك وتواصلت بعروض...
2020/9/18 14:40
وصل النجم الويلزي غاريث بيل، الجمعة، للعاصمة البريطانية لندن، لإتمام انتقاله المرتقب لناديه السابق توتنهام هوتسبر، قادما من ريال مدريد الإسباني. ونشرت الصحف البريطانية صورا لوصول بيل لمطار لوتون في لندن، على طائرة خاصة تابعة لرئيس توتنهام، دانييل ليفي، لإتمام انتقاله للفريق...
2020/9/18 12:23
أعلن نادي يوفنتوس، بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه أنهى تعاقده مع مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين، باتفاق الطرفين. وقال يوفنتوس في بيان "خاض الطرفان عدة معارك سويا شهدت إحراز الكثير من الأهداف التي كان كثير منها حاسما. الآن يسير كل من هيغواين...
2020/9/18 10:14
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة مباريات دولية في جانفي 2022 حيث تستمر مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 في التكدس بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/. وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان إن الموعد الجديد للمباريات صادق عليه مجلس الفيفا يوم الخميس. وينطبق ذلك على...
2020/9/17 14:53
أكد الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، كارل هاينتس رومينيغه، اليوم الخميس، أن النادي البافاري، بطل أوروبا، وافق على انتقال لاعب وسطه الإسباني تياغو ألكانتارا إلى ليفربول. وقال رومينيغه لصحيفة "بيلد" اليومية: "يمكنني التأكيد أن بايرن ميونيخ توصل أخيرا إلى اتفاق مع ليفربول". وتابع: "...