برشلونة يرد على هدف بن زيمة بالثلاثة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
29
2020

تابعونا على

برشلونة يرد على هدف بن زيمة بالثلاثة

الأحد 11 ديسمبر 2011 00:31
نسخة للطباعة

 

الأهداف: بنزيمة (1) لريال مدريد وسانشيز (32) وتشافي (53) وفابريغاس (67) لبرشلونة.

 

دفعة معنوية للبارسا

لقّن برشلونة منافسه العنيد ريال مدريد درسا جديدا قاسيا في الدوري الأسباني وتغلب عليه 3-1 في الجولة السادسة عشر من المسابقة ليتوج إمكانياته العالية بنصر جديد في لقاءات القمة "الكلاسيكو" مع النادي الملكي.

وأكد برشلونة بقيادة مدربه جوزيب غوارديولا أنه الأفضل في العالم بعدما نجح مجددا في التغلب على فريق ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزي مورينيو الذي فشل حتى الآن في حل طلاسم الفريق الكاتالوني في الدوري الأسباني.

وحافظ غوارديولا على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال منذ أن تولى تدريب برشلونة في عام 2008.

وتغلب برشلونة، حامل اللقب، على جميع الضغوط التي حاصرته في الفترة الماضية لاتساع الفارق بينه وبين ريال مدريد بشكل لم يحدث على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

ونجح الفريق الكاتالوني بقيادة نجمه الأرجنتيني الفذ ليونال ميسي في توجيه لطمة جديدة إلى نجوم النادي الملكي الذين تقدموا بهدف في الدقيقة الأولى قبل أن يحول برشلونة تأخره لفوز ثمين بثلاثية مثيرة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة لينتزع الصدارة من الريال بفارق الأهداف أمام ريال مدريد الذي خاض مباراة أقل من برشلونة ويستطيع التقدم بفارق ثلاث نقاط إذا حقق الفوز في مباراته القادمة بينما يشارك برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.

ويمثل الفوز في هذه المباراة دفعة معنوية هائلة لبرشلونة قبل خوض مونديال الأندية كما يمثل نقطة تفوق للفريق الكاتالوني في حالة تساويه مع الريال في عدد النقاط في نهاية الموسم بشرط ألاّ يفوز الريال في لقاء الإياب على برشلونة بنتيجة أفضل.

ومني ريال مدريد بالهزيمة الثانية له في الدوري هذا الموسم، كما أنها الهزيمة الأولى للفريق بعد عشرة انتصارات متتالية في الدوري الأسباني وبعد 15 فوزا متتاليا في مختلف البطولات.

 

هدايا مدريدية ثمينة

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم الريال بهدف مبكر للغاية سجله المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة بعد 22 ثانية فقط من بداية اللقاء اثر خطأ فادح ارتكبه فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة.

ولكن المهاجم التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز سجل هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 30 بعد تمريرة سحرية من زميله المهاجم الأرجنتيني ليونال ميسي.

وفي الشوط الثاني، قدم البرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد هدية ثمينة إلى برشلونة عندما سدد تشافي هيرنانديز الكرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لترتطم بمارسيلو وتتهادى في اتجاه الزاوية البعيدة إلى داخل الشباك عن طريق الخطأ من مارسيلو الذي احتسب الهدف باسمه.

وقضى سيسك فابريغاس على آمال الريال في تحقيق التعادل، عندما سجل الهدف الثالث لبرشلونة بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 66 إثر تمريرة عرضية متقنة من زميله داني ألفيش.

في نفس القسم

2020/1/29 12:06
تم التعرف على جثة نجم كرة السلة الأمريكية كوبي براينت من بين الجثث الـ9 لضحايا حادثة تحطم مروحيته، الأحد الماضي، بالقرب من لوس أنجلوس، بحسب ما أعلن مركز الطب الشرعي في المقاطعة. وأشار المركز في بيان أنه تم التعرف على جثة نجم لوس أنجلوس ليكرز السابق الراحل والبالغ 41 عاما بواسطة...
2020/1/28 17:46
ضرب حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش موعدا مع غريمه في "الثلاثة الكبار" روجر فيدرر في الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء بعد فوز ساحق 6-4 و6-3 و7-6 على الكندي ميلوش راونيتش. وأنقذ فيدرر سبع نقاط لخسارة المباراة في مواجهة مثيرة من خمس مجموعات ضد الأمريكي...
2020/1/28 17:38
أعلن إنتر ميلان المنافس في بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعاقده مع صانع العاب الدنمارك "كريستيان إريكسن" قادما من توتنهام بعقد لمدة أربع سنوات. وكان عقد إريكسن (27 عاما) مع توتنهام، الذي انضم إليه في 2013، سينتهي في جوان وتراجع مستواه بشدة هذا الموسم...
2020/1/28 14:49
أعلن نادي بلد الوليد الإسباني رسميا الثلاثاء عن ضم اللاعب الفرنسي ذي الأصول التونسية حاتم بن عرفة بعقد يمتد حتى نهاية الموسم في صفقة انتقال حر قبل انتهاء الميركاتو الشتوي بـ4 أيام. وقدم النادي الأندلسي لاعبه الجديد أمام وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء، في ملعب "نويفو خوسيه زوريلا...
2020/1/27 15:52
ألقت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الضوء على ما وصفته “أسطول سيارات محمد صلاح”، لإظهار شغفه باقتناء أحدث وأغلى “ماركات” السيارات في العالم، والتي بلغت نحو 5 سيارات فارهة بعد عودته الثانية لإنكلترا عبر بوابة ليفربول منتصف عام 2017. وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإنه بالرغم من تواضع صلاح...