الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
8
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي

الاثنين 29 أكتوبر 2012 08:55
نسخة للطباعة

وامرت السلطات بتعليق عمل هذه الوسائل بسبب خطر الفيضانات والاضرار التي قد يخلفها الاعصار الذي سيضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة.

وتستمر مفاعيل هذا القرار حتى الاثنين وربما الثلاثاء.

وفي السياق نفسه، سيتم اغلاق بورصة نيويورك اليوم الاثنين وعلى الارجح ايضا الثلاثاء جراء مرور الاعصار وفق ما اعلنت الشركة المشغلة للبورصة مساء الاحد.

وقالت الشركة في بيان "بالتشاور مع بورصات اخرى والمشاركين في السوق، فان الشركة ستغلق اسواقها اليوم الاثنين 29 اكتوبر وربما غدا الثلاثاء 30 اكتوبر.

واضافت "نؤيد تفاهم الاسواق على ان الظروف الخطيرة الناتجة من الاعصار ساندي ستجعل من الصعوبة بمكان ضمان امن موظفينا".

وتابعت "سنعمل مع القطاع لتحديد المراحل المقبلة لمعاودة العمل ما ان يسمح الوضع بذلك".

وكانت بورصة نيويورك اعلنت في وقت سابق ان السوق ستظل مفتوحة في شكل الكتروني.

والغيت مئات الرحلات في مطارات اميركية واغلقت وسائل نقل عام ولا سيما في نيويورك التي تلقى 375 الف شخص فيها الامر باخلاء منازلهم، وذلك تحسبا لوصول الاعصار.

وفي نيويورك المدينة الاكبر في البلاد، امر رئيس البلدية مايكل بلومبرغ باجلاء 375 الف شخص في المناطق المنخفضة المهددة بالاعصار ساندي.

وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "هذه عاصفة خطيرة"، وأمر بالاجلاء الاجباري لهؤلاء السكان قبل الاعصار الذي يتوقع ان يبدأ الاثنين.

والاعصار ساندي الذي يتقدم من فوق المحيط الاطلسي، من الفئة الاولى على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات، ويتوقع ان تصاحبه رياح بسرعة 120 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للاعاصير الذي يوجد مقره في ميامي.

ويتوقع ان يبلغ مطلع الاسبوع المقبل ولايات فرجينيا وويست فرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك ونيوجرزي وكونتيكتكت وماساتشوستس الساحلية وحتى اوهايو في الداخل.

وقالت السلطات ان شركة الخطوط الجوية الفرنسية اير-فرانس الغت كل رحلاتها الى نيويورك وواشنطن الاثنين فيما الغت خطوط الطيران الاميركية مئات الرحلات المحلية.

وستبقى مطارات نيويورك مفتوحة الاحد، لكن مصلحة الطيران حذرت المسافرين من احتمال حصول اضطراب كبير في حركة الطيران.

واعلن حاكم الولاية اندرو كومو ان نيويورك ستغلق شبكة النقل العام بما يشمل المترو اعتبارا من الساعة 23,00 ت.غ. تحسبا لوصول الاعصار الى منطقة بين ديلاوير ونيوجرزي.

والى جانب المترو الاكثر استخداما في المدينة التي تعد ثمانية ملايين شخص، اعلن ايضا اغلاق المنتزهات والشواطىء بعد ظهر الاحد.

وشعر السكان بقرب وصوله الاحد على طول الساحل لا سيما في كارولاينا الشمالية وميريلاند حيث غمرت المياه بعض المناطق بسبب ارتفاع منسوبها.

وقد يضرب الاثنين او الثلاثاء ثلث الاراضي الاميركية من ولايتي كارولاينا (شرق) الى الولايات الشمالية الشرقية واراضي الداخل حتى اوهايو. ( فرانس 24)

 

في نفس القسم

2020/4/7 21:34
تتواصل "الحرب"في ايطاليا من اجل القضاء نهاءيا على فيروس كورونا حرب دفع مقابلها الإطار الطبي والشبه طبي غاليا اذ توفي لحد اليوم 7افريل 93 طبيبا من جملة 12500 مصابا كما توفي 26 ممرضا  ورغم ذلك تشهد آخر الاحصاءيات لهذا اليوم تعافي 1555مصابا من بين 94067 ليبلغ عدد المتعافين 24392...
2020/4/7 19:08
أعلنت فرنسا، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع غير مسبوق للحصيلة العامة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد بواقع 1417 حالة مؤكدة. وذكر مدير الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسي جيروم سلمون في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء، أن حصيلة المرضى المتوفين في المستشفيات ودور المسنين...
2020/4/7 16:28
أكد متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن المنظمة ليس لديها توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء كورونا، لكنها تحث على عدم رفع هذه الإجراءات قبل الأوان. وقال المتحدث باسم المنظمة، كريستيان ليندميير، في مؤتمر صحافي افتراضي...
2020/4/7 16:18
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن فيروس كورونا يمكنه البقاء على البلاستيك لمدة 72 ساعة، موضحة أنه قبل 3 أشهر، لم يسمع معظمنا عن فيروس كورونا، الآن هناك أكثرمن مليون شخص مصاب حول العالم، وهو يحصد الآلاف حول العالم، ومازلنا لا نعلم متى ستنتهي الجائحة وتعود الحياة إلى طبيعتها....
2020/4/7 16:03
قالت وكالة تسجيل براءات الاختراع التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن الصين أصبحت أكبر مصدر لطلبات تسجيل البراءات الدولية في العالم في 2019. وأزاحت الصين بعد تصدرها لطلبات تسجيل البراءات الدولية، الولايات المتحدة عن عرش ظلت متربعة عليه منذ إقامة تلك المنظومة قبل أكثر من 40...