الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي

الاثنين 29 أكتوبر 2012 08:55
نسخة للطباعة

وامرت السلطات بتعليق عمل هذه الوسائل بسبب خطر الفيضانات والاضرار التي قد يخلفها الاعصار الذي سيضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة.

وتستمر مفاعيل هذا القرار حتى الاثنين وربما الثلاثاء.

وفي السياق نفسه، سيتم اغلاق بورصة نيويورك اليوم الاثنين وعلى الارجح ايضا الثلاثاء جراء مرور الاعصار وفق ما اعلنت الشركة المشغلة للبورصة مساء الاحد.

وقالت الشركة في بيان "بالتشاور مع بورصات اخرى والمشاركين في السوق، فان الشركة ستغلق اسواقها اليوم الاثنين 29 اكتوبر وربما غدا الثلاثاء 30 اكتوبر.

واضافت "نؤيد تفاهم الاسواق على ان الظروف الخطيرة الناتجة من الاعصار ساندي ستجعل من الصعوبة بمكان ضمان امن موظفينا".

وتابعت "سنعمل مع القطاع لتحديد المراحل المقبلة لمعاودة العمل ما ان يسمح الوضع بذلك".

وكانت بورصة نيويورك اعلنت في وقت سابق ان السوق ستظل مفتوحة في شكل الكتروني.

والغيت مئات الرحلات في مطارات اميركية واغلقت وسائل نقل عام ولا سيما في نيويورك التي تلقى 375 الف شخص فيها الامر باخلاء منازلهم، وذلك تحسبا لوصول الاعصار.

وفي نيويورك المدينة الاكبر في البلاد، امر رئيس البلدية مايكل بلومبرغ باجلاء 375 الف شخص في المناطق المنخفضة المهددة بالاعصار ساندي.

وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "هذه عاصفة خطيرة"، وأمر بالاجلاء الاجباري لهؤلاء السكان قبل الاعصار الذي يتوقع ان يبدأ الاثنين.

والاعصار ساندي الذي يتقدم من فوق المحيط الاطلسي، من الفئة الاولى على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات، ويتوقع ان تصاحبه رياح بسرعة 120 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للاعاصير الذي يوجد مقره في ميامي.

ويتوقع ان يبلغ مطلع الاسبوع المقبل ولايات فرجينيا وويست فرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك ونيوجرزي وكونتيكتكت وماساتشوستس الساحلية وحتى اوهايو في الداخل.

وقالت السلطات ان شركة الخطوط الجوية الفرنسية اير-فرانس الغت كل رحلاتها الى نيويورك وواشنطن الاثنين فيما الغت خطوط الطيران الاميركية مئات الرحلات المحلية.

وستبقى مطارات نيويورك مفتوحة الاحد، لكن مصلحة الطيران حذرت المسافرين من احتمال حصول اضطراب كبير في حركة الطيران.

واعلن حاكم الولاية اندرو كومو ان نيويورك ستغلق شبكة النقل العام بما يشمل المترو اعتبارا من الساعة 23,00 ت.غ. تحسبا لوصول الاعصار الى منطقة بين ديلاوير ونيوجرزي.

والى جانب المترو الاكثر استخداما في المدينة التي تعد ثمانية ملايين شخص، اعلن ايضا اغلاق المنتزهات والشواطىء بعد ظهر الاحد.

وشعر السكان بقرب وصوله الاحد على طول الساحل لا سيما في كارولاينا الشمالية وميريلاند حيث غمرت المياه بعض المناطق بسبب ارتفاع منسوبها.

وقد يضرب الاثنين او الثلاثاء ثلث الاراضي الاميركية من ولايتي كارولاينا (شرق) الى الولايات الشمالية الشرقية واراضي الداخل حتى اوهايو. ( فرانس 24)

 

في نفس القسم

2020/7/9 15:30
يضرب المثل بطلبة جامعة هارفرد العريقة باعتبارهم "نخبة النخبة" في العالم، لكن دراسة جديدة حملت نتائج غريبة وخارجة عن المألوف، كشفت قدرة ببغاء على قهرهم في اختبار للذاكرة. وقارن باحثون في جامعة هارفارد مهارات الذاكرة التي يتمتع بها الطلاب، بالإضافة إلى مجموعة الأطفال الذين يسكنون...
2020/7/9 15:23
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس أنها تعمل على تشكيل لجنة مستقلة لمراجعة تعاملها مع جائحة كوفيد-19 وكذلك مدى استجابة الحكومات لها. وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194، إن هيلين كلارك رئيسة...
2020/7/9 08:43
اعتقلت قوات الأمن الإيطالية أمس الأربعاء مواطنا في مدينة ميلانو، قام بالترويج لفكر تنظيم "داعش" الإرهابي عبر الإنترنت. وأفادت وكالة أنباء "نوفا" أن الإيطالي الذي اعتقل ويدعى نيكولا فيرارا، يبلغ من العمر 38 عاما، وكان قد اعتنق الإسلام في وقت سابق، وتحول إلى التطرف في عام 2015...
2020/7/9 08:28
اقترب عدد ضحايا فيروس كورونا حول العالم من 550 ألف وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين منذ بدء تفشي الوباء الـ 12 مليون مصاب. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا حيث سجلت حتى الآن أكثر من 132 ألف حالة وفاة، و3 ملايين و50 ألف إصابة. وفي البرازيل حصد فيروس كورونا منذ بدء...
2020/7/8 15:33
شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن الوقف الفوري للأعمال القتالية يمثل السبيل الوحيد لتسوية النزاع الليبي، مؤكدا أن موسكو تتعاون مع أنقرة من أجل تحقيق هذا الهدف. وصرح لافروف اليوم الأربعاء، في كلمة ألقاها عقب مفاوضاته الافتراضية مع وزراء خارجية ثلاثية الاتحاد الإفريقي (...