الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

الولايات المتحدة : إعصار "ساندي" يشل الحركة في الساحل الشرقي

الاثنين 29 أكتوبر 2012 08:55
نسخة للطباعة

وامرت السلطات بتعليق عمل هذه الوسائل بسبب خطر الفيضانات والاضرار التي قد يخلفها الاعصار الذي سيضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة.

وتستمر مفاعيل هذا القرار حتى الاثنين وربما الثلاثاء.

وفي السياق نفسه، سيتم اغلاق بورصة نيويورك اليوم الاثنين وعلى الارجح ايضا الثلاثاء جراء مرور الاعصار وفق ما اعلنت الشركة المشغلة للبورصة مساء الاحد.

وقالت الشركة في بيان "بالتشاور مع بورصات اخرى والمشاركين في السوق، فان الشركة ستغلق اسواقها اليوم الاثنين 29 اكتوبر وربما غدا الثلاثاء 30 اكتوبر.

واضافت "نؤيد تفاهم الاسواق على ان الظروف الخطيرة الناتجة من الاعصار ساندي ستجعل من الصعوبة بمكان ضمان امن موظفينا".

وتابعت "سنعمل مع القطاع لتحديد المراحل المقبلة لمعاودة العمل ما ان يسمح الوضع بذلك".

وكانت بورصة نيويورك اعلنت في وقت سابق ان السوق ستظل مفتوحة في شكل الكتروني.

والغيت مئات الرحلات في مطارات اميركية واغلقت وسائل نقل عام ولا سيما في نيويورك التي تلقى 375 الف شخص فيها الامر باخلاء منازلهم، وذلك تحسبا لوصول الاعصار.

وفي نيويورك المدينة الاكبر في البلاد، امر رئيس البلدية مايكل بلومبرغ باجلاء 375 الف شخص في المناطق المنخفضة المهددة بالاعصار ساندي.

وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "هذه عاصفة خطيرة"، وأمر بالاجلاء الاجباري لهؤلاء السكان قبل الاعصار الذي يتوقع ان يبدأ الاثنين.

والاعصار ساندي الذي يتقدم من فوق المحيط الاطلسي، من الفئة الاولى على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات، ويتوقع ان تصاحبه رياح بسرعة 120 كلم في الساعة بحسب المركز الوطني للاعاصير الذي يوجد مقره في ميامي.

ويتوقع ان يبلغ مطلع الاسبوع المقبل ولايات فرجينيا وويست فرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك ونيوجرزي وكونتيكتكت وماساتشوستس الساحلية وحتى اوهايو في الداخل.

وقالت السلطات ان شركة الخطوط الجوية الفرنسية اير-فرانس الغت كل رحلاتها الى نيويورك وواشنطن الاثنين فيما الغت خطوط الطيران الاميركية مئات الرحلات المحلية.

وستبقى مطارات نيويورك مفتوحة الاحد، لكن مصلحة الطيران حذرت المسافرين من احتمال حصول اضطراب كبير في حركة الطيران.

واعلن حاكم الولاية اندرو كومو ان نيويورك ستغلق شبكة النقل العام بما يشمل المترو اعتبارا من الساعة 23,00 ت.غ. تحسبا لوصول الاعصار الى منطقة بين ديلاوير ونيوجرزي.

والى جانب المترو الاكثر استخداما في المدينة التي تعد ثمانية ملايين شخص، اعلن ايضا اغلاق المنتزهات والشواطىء بعد ظهر الاحد.

وشعر السكان بقرب وصوله الاحد على طول الساحل لا سيما في كارولاينا الشمالية وميريلاند حيث غمرت المياه بعض المناطق بسبب ارتفاع منسوبها.

وقد يضرب الاثنين او الثلاثاء ثلث الاراضي الاميركية من ولايتي كارولاينا (شرق) الى الولايات الشمالية الشرقية واراضي الداخل حتى اوهايو. ( فرانس 24)

 

في نفس القسم

2020/2/19 08:00
دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، لإسقاط جميع القضايا المنبثقة عن تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر في تدخل روسيا في انتخابات عام 2016، وأشار إلى أنه قد يرفع دعوى قضائية بهذا الخصوص. قال ترمب في سلسلة تغريدات على "تويتر": "كل ما يتعلق بهذا التحقيق المخادع.. تشوبه عيوب وفي...
2020/2/18 19:49
يواجه ما لا يقل عن 150 مليون شخص في الصين، أي أكثر من 10 في المئة من سكان البلاد، حصارا وقيودا بشان مغادرة منازلهم، وذلك بسبب الخوف انتشار أكبر لفيروس كورونا المستجد. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن القيود فرضت بهدف منع انتشار كورونا، الذي دفع السلطات حول العالم لاتخاذ...
2020/2/18 09:17
يفترض أن يكون وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد بحثوا في جلسة لهم أمس، توجها يقوده وزير خارجية لوكسمبورغ لاعتراف جماعي بدولة فلسطينية. وكشفت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية أمس، عن وجود توجه من عدة دول أوروبية لمناقشة اعتراف كامل دول الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع...
2020/2/16 15:40
قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، إن الحوار بين روسيا والدول الأوروبية سيصبح ممكنا، إذا غيّر الاتحاد الأوروبي والناتو سياستهما تجاه موسكو. وأضاف في حديث صحفي على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أنه يتعين كذلك على أوروبا، اتخاذ تدابير ملموسة لتحسين العلاقات مع روسيا، وتغيير...
2020/2/16 11:03
بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في الصين 1665 شخصا الأحد، بعد الإعلان عن وفاة 142 مصابا، على الرغم من أن عدد الإصابات الجديدة انخفض لليوم الثالث تواليا. ووفق لجنة الصحة الوطنية، فإنه تم الإبلاغ الأحد عن 2009 حالات إصابة جديدة في أرجاء الصين، منها 1843 حالة في مقاطعة...