الصادق بوعبان: ليس من حق القنوات العمومية إقصاء التجمعيين - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
18
2018

تابعونا على

الصادق بوعبان: ليس من حق القنوات العمومية إقصاء التجمعيين

الاثنين 2 جويلية 2012 08:41
نسخة للطباعة

ورجحت أوساط إعلامية وسياسية مطلعة، أن يكون سبب الإقالة استضافة القناة الوطنية1 في برنامجها "المشهد التونسي" الذي تم بثه الأربعاء الماضي، للأمينة العامة المساعدة للتجمع المنحل، عبير موسي، وتقديمها على أنها ناشطة حقوقية.

وفي هذا الصدد، قال الصادق بوعبان، في تصريح عبر الهاتف لوكالة تونس إفريقيا للأنباء "وات"، إن التلفزة الوطنية، قناة عمومية "وليس من حقها إقصاء أي كان، حتى وإن كان تجمعيا" على حد تعبيره.

وأشار إلى أن برنامج "المشهد التونسي" تناول موضوع مقترح أحزاب سياسية مطروح على المجلس التأسيسي، يقضي بـ"منع التجمعيين من الترشح للانتخابات القادمة" ومن "البديهي" والحالة تلك أن "يكون هنالك ضيوف من المنتمين إلى التجمع المنحل"، حسب رأيه.

وأكد أن إقالته على خلفية هذا البرنامج "شكل من أشكال تدخل الحكومة في عمل التلفزة الوطنية"، مما ينبئ، من وجهة نظره، "بعودة الممارسات القديمة".

وأفاد بوعبان أنه كان على علم بموضوع البرنامج والأسماء المستضافة فيه، موضحا أن إدارة القناة "لا تتدخل في مضامين البرامج التي يقدمها صحفيوها".

يشار إلى أن "وات" سعت إلى الاتصال هاتفيا بالرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية، لاستيضاح موقفه بشأن إقالة مدير "الوطنية1"، غير أنه تعذر ذلك. (وات)

في نفس القسم

2018/11/17 23:49
من الحيف و الظلم ان يتم اعتبار عمال و اعوان الغابات بجهة جندوبة  منتدبين و عرضيين ان يتم اتهامهم بالتقصير و هم الذي سهروا و يسهرون على حماية  120 الف هكتار من الغابات غير عابئين بوعورة المسالك و مخاطر الحيوانات المفترسة و الارهاب الذي اتخذ من الغابات وكرا و كان لاعوان الغابات...
2018/11/17 23:47
تشهد الاوضاع بعموم مدن الحوض المنجمي حالة من الاستياء و التوتر عقب الكشف مساء اليوم على نتائج مناظرة شركة البيئة و الغراسات حيث لم تستجب هذه النتائج الى تطلعات المترشحين وفق الاستطلاعات الاولية التي رصدتها " الصباح نيوز " بمجرد الاعلان عن النتائج المذكورة . في هذا الاطار عمد احد...
2018/11/17 21:43
نبه نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري خلال ندوة في العاصمة من خطورة تغلغل و اختراق جمعية مشبوهة مرتبطة بجمعية "ليكرا" الصهيونية للبلاد . ودعا البغوري الصحافيين و مختلف منظمات و جمعيات المجتمع المدني إلى مقاطعة هذه الجمعية المشبوهة و عدم التعامل معها نهائيا إلى أن يحسم القضاء...