الصادق بوعبان: ليس من حق القنوات العمومية إقصاء التجمعيين - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
19
2019

تابعونا على

الصادق بوعبان: ليس من حق القنوات العمومية إقصاء التجمعيين

الاثنين 2 جويلية 2012 08:41
نسخة للطباعة

ورجحت أوساط إعلامية وسياسية مطلعة، أن يكون سبب الإقالة استضافة القناة الوطنية1 في برنامجها "المشهد التونسي" الذي تم بثه الأربعاء الماضي، للأمينة العامة المساعدة للتجمع المنحل، عبير موسي، وتقديمها على أنها ناشطة حقوقية.

وفي هذا الصدد، قال الصادق بوعبان، في تصريح عبر الهاتف لوكالة تونس إفريقيا للأنباء "وات"، إن التلفزة الوطنية، قناة عمومية "وليس من حقها إقصاء أي كان، حتى وإن كان تجمعيا" على حد تعبيره.

وأشار إلى أن برنامج "المشهد التونسي" تناول موضوع مقترح أحزاب سياسية مطروح على المجلس التأسيسي، يقضي بـ"منع التجمعيين من الترشح للانتخابات القادمة" ومن "البديهي" والحالة تلك أن "يكون هنالك ضيوف من المنتمين إلى التجمع المنحل"، حسب رأيه.

وأكد أن إقالته على خلفية هذا البرنامج "شكل من أشكال تدخل الحكومة في عمل التلفزة الوطنية"، مما ينبئ، من وجهة نظره، "بعودة الممارسات القديمة".

وأفاد بوعبان أنه كان على علم بموضوع البرنامج والأسماء المستضافة فيه، موضحا أن إدارة القناة "لا تتدخل في مضامين البرامج التي يقدمها صحفيوها".

يشار إلى أن "وات" سعت إلى الاتصال هاتفيا بالرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية، لاستيضاح موقفه بشأن إقالة مدير "الوطنية1"، غير أنه تعذر ذلك. (وات)

في نفس القسم

2019/8/18 21:45
أكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بباجة سمير العرفاوي في تصريح لإذاعة "شمس اف ام" أنه تم غلق مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات الجزئية لبلدية تيبار بولاية باجة في الساعة الخامسة من مساء أمس على نسبة إقبال بـ 28% حيث قام بالتصويت 1478 ناخبا من بين 5281 مسجلا من خلال 6...
2019/8/18 20:34
فازت حركة تحيا تونس بالانتخابات الجزئية في بلدية العيون من ولاية القصرين وتصدرت الحركة للانتخابات  بحصولها على أربع مقاعد تليها قائمتان مستقلتان.
2019/8/18 16:36
يعقد مسؤولون ومختصون في شؤون ادارة قطاع المياه يشكلون لجنة تقييم التصرف في ادارة مياه الشرب، خلال عيد الاضحي 2019 ، غدا الإثنين، ندوة صحفية لتقديم نتائج عملية التقييم لهذا الملف. وقالت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، ان اللجنة التي تكونت بالوزارة للتدقيق في أسباب...
2019/8/18 15:54
أعلنت الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة عن إستئناف حركة سير القطارات على الخط 06 الرّابط بين تونس و القلعة الخصبة. يأتي ذلك بعد توقف حركة سير القطارات على هذا الخط إثر جنوح عربة من القطار القادم من الدّهماني في اتجاه تونس صباح اليوم الأحد 18 أوت 2019 (على مستوى النقطة الكيلومتريّة...
2019/8/18 15:30
اندلع منذ حين حريق بإحدى مغاسل الفسفاط باقليم أم العرائس التابع لشركة فسفاط قفصة. وتجري محاولات اخماده من قبل وحدات من الحماية المدنية قدمت من مدينة الرديف التي تفصلها مسافة 15 كلم عن مدينة ام العرائس . و بحسب مصادر محلية متطابقة يبدو ان اندلاع شرارة متأتية من مادة الفيول على...