الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2021

تابعونا على

الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع

الخميس 3 جانفي 2013 08:39
نسخة للطباعة

قال فيها: "أنت مصرية ومسلمة وبنت بلد، وكوني أختلف معك فإن ذلك بسبب أنني أريد أن أنصحك.. إنك ستقفين يوماً ما بين يدي الله.. توبي إلى الله وأصلحي بينك وبين الله، فدخلتك القبر لا هينفعك فيها الفن أو الإبداع".

جاء تعليق بدر خلال لقائه مع الفنان مصطفى كامل على قناة "الحافظ" الدينية مساء الأربعاء، حيث يتبنى الأخير مبادرة للمصالحة بين بدر والفنانين.

وتعليقاً على مسألة الصور العارية التي قدمها إلى المحكمة في قضية النزاع بينه وبين إلهام شاهين، قال بدر: "أقسم بالله ما شفت الصور دي غير في الخلاف اللي حصل بيني وبينها".

وأشار بدر، بحسب ما ذكرت "بوابة الأهرام"، إلى أن المحامين الذين تولوا مهمة القضية هم الذين أتوا بهذه الصور، وأن الصورة التى انتشرت لها وهي عارية هي أكثر الصور التزاماً، وأنهم قد تقدموا بها ضمن 20 صورة أخرى، في حين أنهم لم ينكروا الصور الأخرى، حسب كلامه. 

وأضاف بدر في حديثه قائلاً: "في النهاية هذا الكلام يؤلمني، لأن إلهام شاهين مسلمة ومصرية وبنت بلدي، وما يقال في حقها سيأتي عليّ أنا كمصري، ونحن لا نكفر أحداً بالمعاصي، وما ذكرته أنها إنسانة عصت الله وكنت أنصحها فقط، فأنا لم أكفر أحداً، لكني عندما تحدثت عن ما قالته إيناس الدغيدي من زواج الرجال بعضهم لبعض فقلت وقتها إن هذا كفر". 

وأضاف بدر: "أنا لا أعرف كيف أدخل على النت أو أتعامل معه، وكل هذه الزوبعة التي حدثت كانت شغل تلامذتي ومحبيني، وأقول لتلاميذي إذا كان لكم أشياء تفضحون بها أي أحد كفوا عن ذلك، وأنا لا أحب فضح أحد، ولسنا فضاحين".

وكان بدر قد انسحب من قناة "الحافظ "على الهواء بعد دخوله في عدة مشادات ومناقشات حول أسلوبه في التعليق على الأزمة التي تمر بها مصر، وعلاقة التيار الإسلامي بمعارضيه.

وأعلن بدر اعتزاله الإعلام، وعدم ظهوره في أية قناة فضائية أخرى، مكتفياً بإلقاء الخطب في المساجد.

هذا وأكد يسري عبدالرازق، الثلاثاء، محامي الفنانة إلهام شاهين، رفضه التام لمبادرة الصلح مع بدر، مؤكداً أنه ماض في طريقه القانوني، وفي الدعاوى القانونية التي تتهم بدر بفبركة صور إباحية للفنانة إلهام شاهين متعجباً من تلك المبادرة التي كانت من المفترض أن تتم أثناء الحملة الشرسة التي كان يقودها بدر على قناة "الحافظ" ضد الفنانة إلهام شاهين.

وأشار عبدالرازق إلى أن موكلته لم تتبادل السباب بالسباب، ولكنها سلكت الطرق القانونية التي أعادت لها حقها بصدور حكم ضد بدر بالحبس والغرامة، بالإضافة إلى الدعوى التي تتهمه بالتزوير في كونه ادعى أنه دكتور في جامعة الأزهر، وهو عكس الحقيقة. (العربية)

 

في نفس القسم

2021/1/15 19:18
عّبر أعضاء الهيئة الادارية ومؤسسو نقابة الفنانين التونسيين في لقاء جمعهم بحضور العضوة الشرفية السيدة سلاف عن استعدادهم لجمع الشمل داخل البيت الفني التونسي وتحقيق نهضة فنية مرتقبة تتطلب توحيد الصفوف والعمل المشترك لصالح قطاع الموسيقى في تونس. و تسعى النقابة إلى لقاء الأجيال...
2021/1/15 15:58
التفكير في تقديم عمل سينمائي أو درامي عن الملك إدريس السنوسي مؤسس الدولة الليبية بعد الاستقلال راود عدد كبير من الفنانين والمثقفين في ليبيا والعالم العربي غير أن الكثير من المشاريع، التي سبق وأعلن عنها لم يتم تنفيذها لعدة أسباب منها الانتاجية ومنها السياسية والإيديولوجية. ويعتبر...
2021/1/15 13:28
تحت شعار "كفى وصاية على أصواتنا"، ندد عدد من السينمائيين التونسيين في بيان لهم بموقف زملائهم المطالبين بإعادة تشكيل لجنة التشجيع على الانتاج السينمائي لسنة 2020 وذلك بعد استقبال وزير الثقافة بالنيابة الحبيب عمار للسينمائية سلمى بكار، التي دعمت إلى الطعن في قرارات اللجنة الحالية...
2021/1/15 09:51
عقدت مساء أمس نقابة الفنانين التونسيين أول اجتماع رسمي لها بحضور اغلب أعضائها، باستثناء المكلفة بالعلاقات الخارجية الفنانة لطيفة العرفاوي التي اعتذرت عن الحضور لالتزاماتها الفنية. وقد اجمع كل الفنانين على ضرورة الانكباب على مختلف الملفات بما من شأنه معالجة الوضع وتغيير المشهد...
2021/1/13 21:38
في تجربة أولى له في مجال الفن السابع انطلق الفنان المسرحي شكري العياري في تصوير شريط سينمائي قصير داخل اسوار عاصمة الأغالبة . تجربة إبداعية جديدة لشكري العياري أراد من خلالها اعادة الحياة لمجموعة من الشخصيات التاريخية الذين كانوا وراء انتشار الحضارة بكامل التراب التونسي خلال...