الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
6
2020

تابعونا على

الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع

الخميس 3 جانفي 2013 08:39
نسخة للطباعة

قال فيها: "أنت مصرية ومسلمة وبنت بلد، وكوني أختلف معك فإن ذلك بسبب أنني أريد أن أنصحك.. إنك ستقفين يوماً ما بين يدي الله.. توبي إلى الله وأصلحي بينك وبين الله، فدخلتك القبر لا هينفعك فيها الفن أو الإبداع".

جاء تعليق بدر خلال لقائه مع الفنان مصطفى كامل على قناة "الحافظ" الدينية مساء الأربعاء، حيث يتبنى الأخير مبادرة للمصالحة بين بدر والفنانين.

وتعليقاً على مسألة الصور العارية التي قدمها إلى المحكمة في قضية النزاع بينه وبين إلهام شاهين، قال بدر: "أقسم بالله ما شفت الصور دي غير في الخلاف اللي حصل بيني وبينها".

وأشار بدر، بحسب ما ذكرت "بوابة الأهرام"، إلى أن المحامين الذين تولوا مهمة القضية هم الذين أتوا بهذه الصور، وأن الصورة التى انتشرت لها وهي عارية هي أكثر الصور التزاماً، وأنهم قد تقدموا بها ضمن 20 صورة أخرى، في حين أنهم لم ينكروا الصور الأخرى، حسب كلامه. 

وأضاف بدر في حديثه قائلاً: "في النهاية هذا الكلام يؤلمني، لأن إلهام شاهين مسلمة ومصرية وبنت بلدي، وما يقال في حقها سيأتي عليّ أنا كمصري، ونحن لا نكفر أحداً بالمعاصي، وما ذكرته أنها إنسانة عصت الله وكنت أنصحها فقط، فأنا لم أكفر أحداً، لكني عندما تحدثت عن ما قالته إيناس الدغيدي من زواج الرجال بعضهم لبعض فقلت وقتها إن هذا كفر". 

وأضاف بدر: "أنا لا أعرف كيف أدخل على النت أو أتعامل معه، وكل هذه الزوبعة التي حدثت كانت شغل تلامذتي ومحبيني، وأقول لتلاميذي إذا كان لكم أشياء تفضحون بها أي أحد كفوا عن ذلك، وأنا لا أحب فضح أحد، ولسنا فضاحين".

وكان بدر قد انسحب من قناة "الحافظ "على الهواء بعد دخوله في عدة مشادات ومناقشات حول أسلوبه في التعليق على الأزمة التي تمر بها مصر، وعلاقة التيار الإسلامي بمعارضيه.

وأعلن بدر اعتزاله الإعلام، وعدم ظهوره في أية قناة فضائية أخرى، مكتفياً بإلقاء الخطب في المساجد.

هذا وأكد يسري عبدالرازق، الثلاثاء، محامي الفنانة إلهام شاهين، رفضه التام لمبادرة الصلح مع بدر، مؤكداً أنه ماض في طريقه القانوني، وفي الدعاوى القانونية التي تتهم بدر بفبركة صور إباحية للفنانة إلهام شاهين متعجباً من تلك المبادرة التي كانت من المفترض أن تتم أثناء الحملة الشرسة التي كان يقودها بدر على قناة "الحافظ" ضد الفنانة إلهام شاهين.

وأشار عبدالرازق إلى أن موكلته لم تتبادل السباب بالسباب، ولكنها سلكت الطرق القانونية التي أعادت لها حقها بصدور حكم ضد بدر بالحبس والغرامة، بالإضافة إلى الدعوى التي تتهمه بالتزوير في كونه ادعى أنه دكتور في جامعة الأزهر، وهو عكس الحقيقة. (العربية)

 

في نفس القسم

2020/6/5 15:39
بعد أن تمّ إيقاف بيع قطع تراثية تونسية تعود إلى الفترة الحسينية في المزاد العلني بالعاصمة الفرنسية باريس، تقدّمت وزارة الشؤون الثقافية بالشّكر إلى كلّ من المعهد الوطني للتراث ودار الكتب الوطنية ووزارة الشؤون الخارجية وسفارة تونس بفرنسا وغازي الغرايري السفير المندوب الدائم لتونس...
2020/6/3 17:46
تتواصل للأسبوع الرابع على التوالي تظاهرة "فلّم في دارك" التي تنظّمها الجامعة التونسية لنوادي السينما في إطار مشروع السينما في حومتنا بدعم من تفنّن، تونس الإبداعية. وتتكوّن التّظاهرة من قسمين رئيسيين: التّدريب الذي انتظم بين 9 و20 ماي 2020 في شكل حلقات يومية تبثّ مباشرة على مختلف...
2020/6/1 22:26
قدم 5 أعضاء من النقابة التونسية لقطاع الموسيقى استقالة جماعية على خلفية استحالة العمل صلب الهيئة التسييرية وفق قولهم. وشملت قائمة المستقيلين نافع العلاني كاتب عام مساعد، سارة النويوي المكلفة بشؤون المنخرطين، عبد الرؤوف كادة المكلف بالتكوين، وهيبة الغويل أمينة مال ولسعد شبشوب...
2020/5/30 08:04
توفي الفنان المصري حسن حسني، ليل الجمعة السبت، عن عمر ناهز 88 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة، وفقا لوسائل إعلام محلية. وتوفي الفنان المصري بمستشفى دار الفؤاد بالعاصمة القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى مساء الخميس. ولد الفنان حسن حسني في حي القلعة (15 أكتوبر 1931)...
2020/5/26 12:05
نفى مصدر مقرب من الفنان المصري عمرو دياب حقيقة عزله عن زوجته، الفنانة المصرية دينا الشربيني، بسبب احتمال إصابتها بفيروس كورونا. وأكد المصدر أن “الهضبة” لم يعزل نفسه عن زوجته، بسبب احتمال إصابتها بالعدوى من زميلتها رجاء الجداوي التي شاركتها بطولة مسلسلها الجديد “لعبة النسيان”....