الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
3
2020

تابعونا على

الشيخ عبدالله بدر لإلهام شاهين: في القبر لن ينفع الفن أو الإبداع

الخميس 3 جانفي 2013 08:39
نسخة للطباعة

قال فيها: "أنت مصرية ومسلمة وبنت بلد، وكوني أختلف معك فإن ذلك بسبب أنني أريد أن أنصحك.. إنك ستقفين يوماً ما بين يدي الله.. توبي إلى الله وأصلحي بينك وبين الله، فدخلتك القبر لا هينفعك فيها الفن أو الإبداع".

جاء تعليق بدر خلال لقائه مع الفنان مصطفى كامل على قناة "الحافظ" الدينية مساء الأربعاء، حيث يتبنى الأخير مبادرة للمصالحة بين بدر والفنانين.

وتعليقاً على مسألة الصور العارية التي قدمها إلى المحكمة في قضية النزاع بينه وبين إلهام شاهين، قال بدر: "أقسم بالله ما شفت الصور دي غير في الخلاف اللي حصل بيني وبينها".

وأشار بدر، بحسب ما ذكرت "بوابة الأهرام"، إلى أن المحامين الذين تولوا مهمة القضية هم الذين أتوا بهذه الصور، وأن الصورة التى انتشرت لها وهي عارية هي أكثر الصور التزاماً، وأنهم قد تقدموا بها ضمن 20 صورة أخرى، في حين أنهم لم ينكروا الصور الأخرى، حسب كلامه. 

وأضاف بدر في حديثه قائلاً: "في النهاية هذا الكلام يؤلمني، لأن إلهام شاهين مسلمة ومصرية وبنت بلدي، وما يقال في حقها سيأتي عليّ أنا كمصري، ونحن لا نكفر أحداً بالمعاصي، وما ذكرته أنها إنسانة عصت الله وكنت أنصحها فقط، فأنا لم أكفر أحداً، لكني عندما تحدثت عن ما قالته إيناس الدغيدي من زواج الرجال بعضهم لبعض فقلت وقتها إن هذا كفر". 

وأضاف بدر: "أنا لا أعرف كيف أدخل على النت أو أتعامل معه، وكل هذه الزوبعة التي حدثت كانت شغل تلامذتي ومحبيني، وأقول لتلاميذي إذا كان لكم أشياء تفضحون بها أي أحد كفوا عن ذلك، وأنا لا أحب فضح أحد، ولسنا فضاحين".

وكان بدر قد انسحب من قناة "الحافظ "على الهواء بعد دخوله في عدة مشادات ومناقشات حول أسلوبه في التعليق على الأزمة التي تمر بها مصر، وعلاقة التيار الإسلامي بمعارضيه.

وأعلن بدر اعتزاله الإعلام، وعدم ظهوره في أية قناة فضائية أخرى، مكتفياً بإلقاء الخطب في المساجد.

هذا وأكد يسري عبدالرازق، الثلاثاء، محامي الفنانة إلهام شاهين، رفضه التام لمبادرة الصلح مع بدر، مؤكداً أنه ماض في طريقه القانوني، وفي الدعاوى القانونية التي تتهم بدر بفبركة صور إباحية للفنانة إلهام شاهين متعجباً من تلك المبادرة التي كانت من المفترض أن تتم أثناء الحملة الشرسة التي كان يقودها بدر على قناة "الحافظ" ضد الفنانة إلهام شاهين.

وأشار عبدالرازق إلى أن موكلته لم تتبادل السباب بالسباب، ولكنها سلكت الطرق القانونية التي أعادت لها حقها بصدور حكم ضد بدر بالحبس والغرامة، بالإضافة إلى الدعوى التي تتهمه بالتزوير في كونه ادعى أنه دكتور في جامعة الأزهر، وهو عكس الحقيقة. (العربية)

 

في نفس القسم

2020/4/2 09:32
اطلق مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين مسابقة لاختيار أفضل ومضة تحسيسية لمجابهة الكورونا.   وتتناول هذه المسابقة في إطار الحملة الوطنية لمحاربة فيروس كورونا والحد من انتشارها.   والمسابقة مفتوحة للموهوبين في المسرح  والسينما من خلال إنجاز ومضة تحسيسية تدوم دقيقة على أقصى...
2020/4/1 21:46
أعلنت مؤسسة «فن جميل» العالمية ومقرها بدبي عن بعث بادرة فنية ثقافية إبداعية موجهة للمبدعين الحقيقيين في البلدان العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الهدف منها المساهمة في التخفيف من تداعيات جائحة «ومفيد 19» على المجتمعات الإبداعية في هذه الفترة خاصة منهم المستقلين بعد إلغاء...
2020/4/1 12:32
اختار الحكواتي هشام درويش المشاركة في تشجيع التونسيين على المكوث في بيوتهم في ظل جهود البلاد لتطويق الجائحة المستجدة وأوضح في هذا السياق في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن "الخرافة" تشد الصغار والكبار وقد أعادت للتونسيين أجواء أيام زمان حتى أن بعض متابعيه تفاعلوا مع حكاياته وأكدوا أنها...
2020/3/30 18:07
رغم الصعوبات، التي عرفتها لتصوير كليب "صوت الأم" بسبب الحجر الصحي العام بتونس وحضر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن أماني السويسي تمكنت من طرح الأغنية مصورة وهي من إخراج محمد الميساوي. وتسجل المطربة التونسية عودتها للمشهد الموسيقي العربي بأغنية "صوت الأم" عن...
2020/3/29 21:29
" كورونات " هو عنوان مشروع تشكيلي للفنان محمد البعتي يجري اعداده حاليا للبروز الى الجمهور المتعطش للفن الهادف خلال الفترة المقبلة حيث يتناول هذا المشروع موضوع الساعة أي ظاهرة " فيروس كورونا " التي ما فتئت تكتسح البشرية و في كافة أرجاء العالم . الفنان محمد البعتي الذي اثرى و لا...