الترجي الرياضي: القطيعة مع ميشال ديكاستال مسألة وقت لا غير - الصباح نيوز | Assabah News
May.
29
2020

تابعونا على

الترجي الرياضي: القطيعة مع ميشال ديكاستال مسألة وقت لا غير

الأربعاء 23 ماي 2012 20:59
نسخة للطباعة

فقد اكتفى الفريق بالتعادل في ثلاثة مباريات متتالية كانت ضد اتحاد المنستير وترجي جرجيس ونجم بني خلاّد.

وقد فسّر أحباء الترجي هذه التعادلات بالفراغ الذي تركه المهاجم الكامروني يانيك نجانغ في الخط الأمامي واعتقد شق منهم أنه بعودة الكاميروني للتشكيلة بعد استيفائه لعقوبة الإقصاء ستعود عجلة الفريق إلى الدوران بسرعتها المعهودة ويعود زملاء نجانغ بنتيجة ايجابية من ملعب صفاقس لكن ذلك لم يحصل بل تكبّد الترجي اليوم هزيمته الأولى مع المدرب ديكاستال وبالتالي تقلص الفارق في النقاط الذي كان يفصله عن ملاحقه المباشر النادي البنزرتي إلى أربع نقاط فقط.

 

الإطار الفني في قفص الاتهام

وقد ألقت العثرة الجديدة للترجي الرياضي بظلالها على الجو العام للفريق وقد حمّل أحباء الأحمر والأصفر الإطار الفني مسؤولية الإخفاق في الجولات الأربعة الأخيرة لعدة أسباب من أهمها حسب رأيهم أنه لم يحسن التعامل مع الرصيد البشري المتوفر له علاوة على اختياراته الفنية غير الصائبة في الفترة الأخيرة وتشتت أفكاره حتى في اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية في الوقت الراهن على غرار ما فعله مع حمزة الباغولي ومحمد الباشطبجي وخالد القربي إضافة لعدم قراءته الجيدة للمنافسين وهذا الجانب يعتبر هاما للخروج بنتائج إيجابية قد لا تأتي في قادم الجولات إذا واصل ديكاستال على هذا المنهج.

ونادى أحباء الترجي الرياضي، خصوصا عبر المواقع الاجتماعية على الأنترنات، بإقالة ديكاستال الذي لم يعد قادرا على إفادة الفريق وتقديم الإضافة حتى لا يتواصل هدر النقاط ولا ينفع بعدها الندم.

والأكيد أن حمدي المؤدب رئيس الترجي له رأي في الموضوع ولن يترك الأمور تسير إلى الأسوأ مع السويسري بعد أن دافع عليه في العديد من المناسبات التي كانت فيها النتائج إيجابية لكن المردود الجماعي لم يرتق لما يريده عشاق الأحمر والأصفر.

وتفيد آخر المعطيات التي بحوزتنا لإمكانية حصول القطيعة بين ميشال دي كاستال والترجي الرياضي وقد يحصل ذلك بين الآونة والأخرى خصوصا أن البعض أكّد أن البديل لديكاستال جاهز.

 

محسن نعمان

في نفس القسم

2020/5/29 09:35
اصدرت ليلة أمس هيئة النادي الصفاقسي بلاغا اكدت فيه على تواصل ترويج الانخراطات الخاصة بالموسم 2019_2020 وذلك انطلاقا من اليوم والى غاية 31 ماي الجاري.
2020/5/29 09:25
بعد مرور عام على مواجهة الفريقين في نهائي رابطة الأبطال الافريقية ،يلتقي اليوم الجمعة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في مواجهة قد تكون الاخيرة في التاس على خلفية الخلاف القائم بينهما منذ النهائي الشهير والذي انسحب منه الفريق المغربي بتعلة عدم وجود الفار تاركا...
2020/5/29 09:19
بعد ان تمرد وهدّد باللجوء إلى الفيفا،تحركت هيئة النادي الافريقي سريعا لتجنب نزاع جديد مع البوركيني باسيرو كومبواري، حيث التقى اللاعب ليلة أمس رئيس النادي عبد السلام اليونسي وتحصل على جزء كبير من مستحقاته، ليتجنب بذلك الفريق ملفا جديدا كان سينضاف لسلسلة القضايا المتراكمة على...
2020/5/29 09:02
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الخميس، أنه سيقوم بتوزيع منح مالية قيمتها 10.8 مليون دولار على الاتحادات الوطنية للعبة في أفريقيا، لدعمها في مواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19). وذكر الاتحاد، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن "لجنة الكاف للطوارئ وافقت في...
2020/5/28 15:27
مثلت متابعة وضعية المنشآت الرياضية وطرح أهم الإشكاليات والصعوبات التي تحول دون حسن إستغلالها والتوظيف الأمثل وصيانتها، محور جلسة عمل فنية انعقدت اليوم الخميس بإشراف وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول. وأكد الوزير خلال هذه الجلسة، التي حضرها رئيس الديوان صلاح الدين الفضلاوي...