البطولة: الاتحاد "يفرمل" الترجي.."جو" حافل لجرجيس والقوافل..وإيزيكيال يحيي الإفريقي - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
17
2019

تابعونا على

البطولة: الاتحاد "يفرمل" الترجي.."جو" حافل لجرجيس والقوافل..وإيزيكيال يحيي الإفريقي

الأحد 6 ماي 2012 18:20
نسخة للطباعة

الفريقان اكتفيا بتعادل بنتيجة (1-1) بعد مباراة جيدة المستوى وحماسية.

بادر الاتحاد بالتسجيل في بداية الشوط الثاني بهدف من المدافع سيف الدين تقا الذي سدد كرة رأسية جميلة من مخالفة محكمة التنفيذ (60).

وعدّل الضيوف بهدف أثار جدلا واسعا بعد أن اعتبر مساعد الحكم أن تسديدة خليل شمّام القوية ولجت الشباك فاحتج الاتحاد على القرار معتبرين أنها الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

ومن الصعب جدا الحكم على شرعية الهدف باعتبار أن التصوير التلفزي لا يسمح بذلك وهو ما يثير التساؤلات مرة أخرى عن قدرة القنوات التلفزية التونسية على نقل المباريات الرياضية بالحد الأدنى من الدقة والحرفية.

وانتهت الاحتجاجات والمشاورات إلى احتساب هدف شمّام (70) الذي تفادى به الترجي هزيمة كانت ستحصل لو جسّم الاتحاد سيطرته في الشوط الأول ولو رافق أداءه الواقعية.

الاتحاد قدّم شوطا أولا ممتازا ثم تراجع بدنيا في الشوط الثاني والترجي تأثر كثيرا لغياب المهاجم الكاميروني يانيك نجانغ وفشل معوضوه في إحداث الخطر على دفاع الاتحاد.

 

إيزيكيال مرّ من هنا

سجل التشادي إيزيكيال ندواسال ثلاثة أهداف كاملة أعاد بها الروح للنادي الإفريقي الذي حقق فوزا ثمينا على النجم الخلاّدي.

بعد شوط أول ضعيف من الجانبين، لعب الإفريقي في محور دفاع الضيوف واستغل التشادي ثلاثة إمدادات ذكية لتسجيل ثلاثة أهداف جميلة رافقتها فنيات كبيرة و"صنعة" لا ندري أين كانت طوال جولات عديدة.

تحققت أهداف الإفريقي الثلاثة في الشوط الثاني (الدقائق 55 و60 و93).

وحقق القوافل فوزا ثمينا (2-1) ضد النادي البنزرتي الذي تأثر بتغييرات مدربه ماهر الكنزاري على التشكيلة الأساسية.

سجل للقوافل طارق الزيادي (22) ونبيل حامد (25) وذلل نور حضرية الفارق للضيوف في أواخر اللقاء (80).

وفي جرجيس، قلب الترجي تقدم الملعب التونسي بهدفين إلى فوز رائع بعد ثلاثة أهداف أمضاها كل من ماهر عامر (46) وعلاء الدين عبّاس (73، من ضربة جزاء) وكوفي دانكوي (90).

وسجل للبقلاوة المرواني (24) وحمدي المبروك (45).

 

الصفاقسي يضرب بقوة

عبث النادي الصفاقسي بضيفه مستقبل قابس وهزمه بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من علي معلول (10) وهيكل قمامدية (50) وحمزة اللواتي (86) وشادي الهمّامي (90).

واكتفى النجم الساحلي على ميدانه بالتعادل دون أهداف ضد نادي حمّام الأنف رغم سيطرته الميدانية ورغبته الواضحة في الفوز.

وقد نجح الضيوف إلى حد بعيد في خطتهم الدفاعية ونالوا التعادل الذي لعبوا من أجله.

ولم ينل الأولمبي الباجي على أرضه غير التعادل ضد أمل حمّام سوسة بهدف لهدف.

سجل تراوري لأصحاب الأرض (60) وعدّل باكار للأمل (85).

 

مراد التائب

في نفس القسم

2019/10/17 21:02
ذكرت صحيفة "البطولة" المغربية بان المحكمة الرياضية الدولية قررت اليوم الخميس تاجيل الحسم في الطعن الذي تقدم به الوداد البيضاوي في قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والقاضي باعتباره منسحبا في نهائي الابطال واقرار الترجي بطلا للمسابقة، الى غاية نهاية الشهر...
2019/10/17 16:45
أكد الجزائري عبد المومن جابو تعلقه الكبير وعشقه اللامتناهي للنادي الافريقي فريقه السابق، وذلك بالانخراط في حملة دعم الفريق ماديا، حيث اودع "ماموش" مبلغ الف دينار في الحساب الخاص بنزاعات الافريقي. وبذلك يكون الجزائري قد وجه صفعة قوية لعدد من لاعبي الفريق السابقين الذين لم ينخرطوا...
2019/10/17 16:32
أعلنت الهيئة المديرة لفريق النجم الرياضي الساحلي على الصفحة الرسمية للنادي على فايسبوك عن تعيين غازي بن عثمان في خطة كاتب عام مساعد. وكان فريق جوهرة الساحل قد قام منذ اسبوعين بتعيين حمودة بوعزة في خطة كاتب عام. وفي سياق متصل افاد النجم الساحلي أن متوسط ميدان الفريق الاول لكرة...
2019/10/17 16:13
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ نشرته منذ قليل عن عملية تنسيث جرت بين  رئيسها  وديع الجريء مع بقية أعضاء اللجنة المعنية بنزاعات النادي الإفريقي وذلك في إطار مواصلة أعمالها. وسعيا من  الهيكل المشرف على كرة القدم التونسية ومن اللجنة لتجنيب النادي قرارات رياضية ومالية...
2019/10/17 15:10
في ما يلي تعيين حكام مقابلات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم المقررة نهاية الاسبوع الجاري بداية من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر: المجموعة الاولى: السبت 19 اكتوبر (14:30) اولمبيك مدنين - جمعية اريانة (علي الحاجي) مستقبل قابس - سبورتينغ بن عروس (محمد...