الإعلام المصري يمنع أغاني وكليبات تنتقد التيار الإسلامي - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

الإعلام المصري يمنع أغاني وكليبات تنتقد التيار الإسلامي

الجمعة 28 ديسمبر 2012 11:55
نسخة للطباعة

وبحسب المخرج المصري كاظم حميدة الذي قال لـ"العربية.نت" إنه تم منع كليبه الأخير "مش دقن وجلابية قصيرة"، الذي يهاجم سياسة القنوات الدينية والتيار الإسلامي من العرض.

وأضاف أنه قام بعرض الكليب على أكثر من 20 محطة فضائية وقناة بعضها ما هو سياسي مثل: "القاهرة والناس" و"أون تي في" و"دريم" و"المحور" و"صدى البلد"، وبعضها ذات طابع ترفيهي مثل: "المولد" و"مزيكا" و"ميلودي".

وأشار حميدة إلى أن الجميع رفض عرض الكليب خوفاً من مضايقة التيار الحاكم للقناة، موضحاً أنه علم من مصادر داخل بعض القنوات أن هذه هي السياسة العامة للإعلام المصري لحجب كل الأغاني المناهضة لسياسة الإخوان.

وتقول كلمات أغنية حميدة الأخيرة: "مش دقن طويلة وجلابية قصيرة، الدين يا ناس معاملة مش كلمة منظرة، أوعاك لغيرك تدقق أو تعيب وبص لنفسك تلاقي عيوبك تشيب".

وأبدى حميدة استياءه من تجاهل الإعلام المرئي والمقروء بشكل عام لمناهضة الأعمال الفنية ضد الإخوان، وأكد أن أغنيته ليست الأولى التي تحجب وليست الأخيرة.

وفي سياق متصل أكدت الفنانة سما المصري، صاحبه أشهر كليب ضد الإخوان "يا حبسجية"، أن الرعب الذي سببه الإعلام الديني للقنوات الفضائية هو السبب الرئيسي وراء عدم عرضه على الفضائيات.

وأوضحت أن سياسة حجب الأغاني تخطت المحطات الفضائية، حيث تم منع الكثير من الأغاني على موقع "يوتيوب"، ومنها أغنيتها "بلطج".

يُذكر أن الإخوان قاموا بحجب أغنية "بلدنا" للموزع الموسيقي حسن الشافعي من على موقع "يوتيوب"، وكذلك منع ألبوم "كاستانا" لأغاني الكريسماس من الدخول للسوق المصري رغم نجاحه الباهر في لبنان.

 

(العربية)

 

في نفس القسم

2020/11/25 08:39
خلال استقباله رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك تحسناً في مجريات الأحداث التي يشهدها الملف الليبي. وأضاف لافروف أن هناك أموراً إيجابية كثيرة في ليبيا، حيث يبقى وقف إطلاق النار صامدا لفترة طويلة. كما أشاد لافروف بسعي عقيلة صالح لأن...
2020/11/25 08:25
طلب المحقّق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت من البرلمان التحقيق مع وزراء حاليين وسابقين للاشتباه بارتكابهم مخالفات أو جرائم على صلة بالكارثة التي شهدتها العاصمة اللبنانية، وفق ما أفاد مصدر قضائي الثلاثاء. وشهد مرفأ بيروت في 4 أوت انفجاراً ضخماً لمئات الأطنان من مادة نيترات...
2020/11/24 14:42
قال حسين عشماوي، أشهر منفذ أحكام الإعدام في مصر، إن منفذ حكم الإعدام كان مسماه الوظيفي "جلاد قطاع مصلحة السجون"، إذ كان يعدم ويجلد في نفس الوقت. وأضاف عشماوي، خلال حواره ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، عبر شاشة "dmc": "في عام 1922 كان من يتولى هذه...
2020/11/24 13:42
وصفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الاجتماع الموسع الذي يعقده مجلس النواب الليبي بشقيه في مدينة طنجة المغربية بالمشجع. وقالت البعثة في بيان بالمناسبة: "إن اجتماع مثل هذه المجموعة المتنوعة من البرلمانيين من أقاليم ليبيا الثلاثة تحت سقف واحد يمثل خطوة إيجابية مرحب بها". ولفتت...
2020/11/24 12:29
ذكرت وكالة "رويترز" أن طائرة تركية مستأجرة تولت نقل الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى السودان أمس الاثنين في رحلة وصفتبالنادرة. وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها منذ إعلان البلدين الاتفاق على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية في 23 أكتوبر المنصرم. واستندت "رويترز" في معلوماتها على...