إسقاط حق ضيعتين في زغوان وباجة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2020

تابعونا على

إسقاط حق ضيعتين في زغوان وباجة

الخميس 27 سبتمبر 2012 16:39
نسخة للطباعة

الشركة الأولى وهي ضيعة دولية فلاحية مسماة " الستارة " كائنة بمعتمدية قبلاط ولاية باجة تمسح 540 هك خالفت الشروط المنصوص عليها بعقد الكراء وبكراس الشروط المنظم لتسويغ الضيعات الدولية الفلاحية.

 وذلك بعدم تشغيل العدد المبرمج من الفنيين والعملة وعدم خلاص معينات الكراء المتخلّدة بذمتها وعدم الإدلاء بما يفيد إنجاز موازنات مالية مدقّقة وعدم إبرام عقود التأمين  وتسديد المساهمات الخاصة بالانخراط في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

 واوضح  البلاغ انه قد تبين بعد المعاينات التي أجرتها اللجنة الجهوية المشتركة بين وزارتي أملاك الدولة والشؤون العقارية والفلاحة أن الشركة لم تتدارك أغلب المخالفات المرتكبة من لدنها.

أمّا الشركة الثانية فتخص الضيعة الدولية المسماة " الجمال " الكائنة بوادي الرمل من ولاية زغوان والتي تمسح 1378هك، حيث خالفت أيضا الشروط التعاقدية من خلال تعمدها عدم خلاص الديون المتخلّدة بذمتها والبالغة قيمتها 779 ألف دينار وإهمالا للغراسات والبناءات المتواجدة بالضيعة وعدم تشغيل العدد المبرمج من العملة القارين.

ولم تتدارك هذه الشركة على غرار سابقتها المخالفات المسجلة حسبما أثبتته المعاينة الثانية للجنةالجهوية المشتركة في 30 أوت الفارط وفق نفس البلاغ.

في نفس القسم

2020/1/27 19:45
*الجيلاني الهمامي: " عقد ندوات إقليمية لتصور جديد لتوحيد قوى اليسار" *زهير حمدي:" الجبهة تجربة فريدة لكنها غير موجودة فكريا" *ايمن العلوي: " الجبهة انهزمت لان احزابها تستسهل الهزيمة" *عبد اللطيف الحناشي:" المراجعات الفكرية ضرورية لتوحيد العائلة اليسارية فرض الناخبون في المحطتين...
2020/1/27 19:11
غيب الموت مساء اليوم الإثنين 27 جانفي 2020    الصحفي و الناقد بصحيفة لابريس  بادي بن ناصر بعد صراع مع المرض. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فراديس جنانه ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.
2020/1/27 19:06
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالعمران تونس العاصمة يوم 25 جانفي 2020 من إلقاء القبض على شخص عمره (29 سنة) بمحطة المترو الخفيف مفتاح سعد الله باب سعدون وبحوزته آلة حادة (موسى بوسعادة) كان بصدد محاولة سلب هاتف جوال أحد راكبات المترو الخفيف. بمراجعة النيابة العمومية،...
2020/1/27 18:51
وجهت الجامعة العامة للعمال البلديين، اليوم الاثنين، نداء لاستئناف العمل لعمال البلدية المضربين عن جمع الفضلات منذ ثلاثة أيام بتونس العاصمة، داعية إياهم لترك المجال للحوار مع المجلس البلدي ومع الحكومة حول المطالب بتحسين شروط الصحة ووسائل الوقاية والسلامة وظروف العمل التي تعتبر "...
2020/1/27 18:36
اقدم اليوم الاثنين عدد من اهالي منطقة " البرك " التابعة لمعتمدية العيون شمال ولاية القصرين على اغلاق الطريق الجهوية التي تربط منطقتهم  مع تالة و العيون بالاطارات المطاطية المشتعلة و الحواجز و نفذوا فيها وقفة احتجاجية للمطالبة باحداث اعدادية في منطقتهم على غرار ما وقع بقرية "...