أحدهم اختبأ 17 عاماً في قبر: مخرجة تونسية تعرض فيلما لـ4 مختفين من بطش بن علي - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
22
2020

تابعونا على

أحدهم اختبأ 17 عاماً في قبر: مخرجة تونسية تعرض فيلما لـ4 مختفين من بطش بن علي

الجمعة 24 أوت 2012 12:30
نسخة للطباعة

يأتي خامس أفلامها منذ أن تخرجت في جامعة كندا للسينما والتلفزيون سنة 2009، حسب قولها، لـ"العربية.نت" ويأتي مباشرة بعد فيلمها "سري للغاية" الذي أحدث جدلاً كبيراً في العالم العربي قبل عرضه، والحاصل على جائزة أحسن إخراج وأحسن ممثل بمهرجان أغادير بالمغرب.

وأوضحت المخرجة إيمان بن حسين أن "أغادير" هو "المهرجان الوحيد الذي قبل مشاركة فيلم "سري للغاية" في المسابقة الرسمية، في حين أن بقية المهرجانات لم تقبل به نظراً لمضمونه وموضوعه الذي ينتقد الأمريكان والصهاينة بطريقة غير مباشرة".
وقالت: "أصرّ على هذا التوجه في أعمالي، ودائماً أطرح مواضيع جريئة وممنوعة حتى أيقظ ضمائر غائبة طغت عليها السيطرة والنفوذ". وأضافت أن فيلمها الأخير "المختفون" يعالج قصة 4 أشخاص فشلوا في الهروب في عهد المخلوع بن علي وكانوا مهددين بالإعدام، فاختاروا الاختفاء بطرق مختلفة، فمنهم من قام ببناء قبر تحت الأرض وعاش فيه قرابة 17 سنة، وهناك من نجح في انتحال شخصية أخرى غير شخصيته وسكن في نفس بيت الضابط الذي كان يبحث عنه، وآخر قام ببناء حائط وراء خزانة بيته واختفى فيه حوالي 20 سنة.

وتستطرد إيمان: "نحاول في الفيلم أن نعيش ما عاشه هؤلاء من خلال إعادة تمثيل أهم مراحل الاختفاء، ولم أقم بالاستعانة بممثلين محترفين، بل إن أصحاب القصة هم الأبطال اللذين قاموا بتمثيل أدوارهم وبطريقه سينمائية جديدة".

وقالت في حديثها لـ"العربية.نت": "في الفيلم عدة مفاجآت لا تصدق وهي بسيطة صغيرة عن بطش وجبروت بن علي". وأكدت أن الفيلم في مرحلة المونتاج وسيكون جاهزاً بداية شهر سبتمبر المقبل.
وأشارت إلى أنها بعد هذا الفيلم ستقوم بإخراج فيلم سينمائي روائي طويل بعنوان "عقدة الخواجة" يطرح قضية مهمة تنتقد تصرفات العرب تجاه عروبتهم التي تمثل عاراً عليهم في قصة اجتماعية شيقة. واستطردت بأن العمل سيكون مشتركاً في الإنتاج وسيشمل ممثلين من جنسيات مختلفة، وهو فكرة وإخراج إيمان بن حسين وتشارك أيضاً في السيناريو الحوار مع الدكتور فاضل العامري من العراق.
كما تستعد المخرجة إيمان بن حسين لتصوير مسلسل يعرض في شهر رمضان القادم عن السيدة رابعة العدوية. وقالت إيمان لـ"العربية.نت" إن بطولة المسلسل ستسند للمثلة السعودية مروة محمد. (العربية)

 

في نفس القسم

2020/1/22 13:05
حلت أرملة قتيل منزل نانسي عجرم ضيفة على الإعلامي طوني خليفة في برنامجه عبر قناة "الجديد"، حيث ردت على سؤال له عما إذا كان زوجها قد توجه لمنزلها ملثماً بغرض السرقة بقولها: "مستحيل، ويعني اذا بدو يسرق ما لقى غير بيت نانسي.. وإذا سرق نانسي شو بينقص عليها؟"، حيث أبدى رواد السوشيال...
2020/1/22 09:15
كشف الفنان المصري المعروف يوسف فوزي، في فيديو مؤثر، عن إصابته بمرض شلل الرعاش المعروف بـ”باركينسون”. وقال الفنان المصري الذي اعتزل عام 2016 إن نقيب الممثلين أشرف زكي، لا يتواصل معه منذ فترة طويلة، وتحديدا منذ إعلان اعتزاله قبل عدة سنوات. وأضاف فوزي: “لا أحد يسأل عني، ليس هناك...
2020/1/21 12:01
توحي الاستعدادات للأعمال الدرامية التونسية ببوادر إيجابية على مستوى تنوع التجارب وتعددها ومن المنتظر أن يكون رمضان 2020 أكثر تنافسية من المواسم السابقة..الجدية والحماس رافقا التجربة الأولى لبسام الحمراوي في إخراج عمل درامي ذي طابع تاريخي يعود بنا لسنوات قبيل الاستقلال عاكسا...
2020/1/20 12:20
بعد أن عقدت قرانها في أكتوبر الماضي احتفلت الممثلة منال عبد القوي أمس الأحد بأحد النزل بقمرت بزفافها دون حضور زملائها  ولا  أصدقائها حيث فضلت ان تدخل القفص الذهبي  في أجواء ساحرة تجمعها فقط بزوجها وقد عبرت منال عن سعادتها بفرحة عمرها وتوجهت بالشكر لكل الذين وجهوا لها تهنئة . 
2020/1/19 16:19
ما زالت قضية اقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فبعد انتشار الأخبار عن وساطة بنصف مليون دولار، نفى المحامي غابي جرمانوس وكيل زوج الفنانة فادي الهاشم، ما تم تداوله جملة وتفصيلا.   في التفاصيل، نقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن جرمانوس...