آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
22
2017

تابعونا على

آخر الأخبار

التضامن.. القبض على منحرف خطير

الأحد 22 أكتوبر 2017 17:00

قال بلاغ صادر من وزارة الداخلية أنه خلال قيام وحدات منطقة الحرس الوطني بــ2 مارس بحي التضامن من ولاية أريانة فجر اليوم بحملة أمنية، سُجل تعمد مجموعة من المنحرفين افتكاك دراجة نارية لصاحبها وبمجرد مشاهدتهم لأعوان الحرس الوطني قاموا برشقهم بالحجارة مما استوجب استعمال طلقات مطاطية وقذائف غاز مسيلة للدموع لتفريقهم.

التكتل يقرر عدم الترشح للانتخابات الجزئية بألمانيا

الأحد 22 أكتوبر 2017 16:53

قرر حزب التكتل من أجل العمل و الحريات عدم تقديم مرشحته إلى الانتخابات الجزئية بألمانيا، بعد أن كان أطلق في بداية أكتوبر مبادرة مع عدد من الأطراف لتوحيد صفوف العائلة الديمقراطية وتقديم مرشح وحيد عنها مبينا أن هذه المبادرة أبرزت مرة أخرى "حالة التشتت لدى الأحزاب الديمقراطية و قصر نظرها و تهافتها على تقديم مرشحين"

تونس.. القبض على منظم عمليات هجرة سرية للعناصر التكفيرية

الأحد 22 أكتوبر 2017 16:48

تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من القبض على شخص يحمل جنسية مغاربية يعمد إلى تنظيم عمليات إبحار خلسة انطلاقا من سواحل دولة مجاورة باتجاه ايطاليا بمقابل مبالغ مالية متفاوتة وهو ما دفع العديد من العناصر التكفيرية سواء الموجودة بالداخل أو المتحصنة بالفرار بالخارج للاتصال به للمشاركة في عمليات الهجرة السرية.

الرابطة 1 (ج7): النادي البنزرتي يلتحق بالترجي في الصدارة.. ومدنين تستفيق ضد "البقلاوة"

الأحد 22 أكتوبر 2017 16:43

واصل النادي البنزرتي عروضه القوية بتغلبه في قمة مباريات الدفعة الثانية من الجولة السابعة على ضيفه الملعب القابسي بهدفين لهدف في مواجهة ساخنة حقق خلالها أبناء لسعد الدريدي فوزهم الخامس على التوالي ليلتحقوا بالترجي الرياضي الرياضي في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة.في المقابل عجزت "الستيدة" عن تحقيق الفوز في ثاني مبارياتها مع ماهر الكنزاري.

الرابطة 1 (ج7): النادي البنزرتي يلتحق بالترجي في الصدارة.. ومدنين تستفيق ضد "البقلاوة"

الأحد 22 أكتوبر 2017 16:42

واصل النادي البنزرتي عروضه القوية بتغلبه في قمة مباريات الدفعة الثانية من الجولة السابعة على ضيفه الملعب القابسي بهدفين لهدف في مواجهة ساخنة حقق خلالها أبناء لسعد الدريدي فوزهم الخامس على التوالي ليلتحقوا بالترجي الرياضي الرياضي في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة.في المقابل عجزت "الستيدة" عن تحقيق الفوز في ثاني مبارياتها مع ماهر الكنزاري.

من أمريكا.. الطبوبي يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب تونس

الأحد 22 أكتوبر 2017 15:12

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم الأحد في الملتقى الدولي للعمل الملتئم على هامش مؤتمر النقابات الأمريكية بسان لويس الأمريكية، المجتمع الدولي وفي مقدّمته النقابات إلى تحمل مسؤوليته للوقوف إلى جانب قوى التغيير والإصلاح والتقدّم في تونس وفي بقية البلدان العربية من أجل محاربة الإرهاب والدفاع عن قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وإعلاء تمشّي المقاربة الحقوقية لإنجاح مسارات الانتقال الديمقراطي.

تونس الكبرى.. القبض على 312 شخصا مفتشا عنهم

الأحد 22 أكتوبر 2017 14:56

نظّمت كل من وحدات الأمن والحرس الوطنيين أمس بتونس الكبرى حملة أمنية وقائية أسفرت عن:

-القبض على 312 شخصا مفتشا عنهم.

-حجز 09 سيارات مفتّش عنها و08 أخرى محل قضايا.

-حجز 277 دراجة نارية.

-تحرير 860 مخالفة مرورية.

-تحرير 95 محضرا جبائيا.

القبض على 3 عناصر تكفيرية بشبهة الإرهاب

الأحد 22 أكتوبر 2017 14:44

قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب تمكنت دورية تابعة لمصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسليانة، من القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس 1 من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي" ومحكوم عليه بسنة سجن.

الحرس الوطني يحبط عدة عمليات للهجرة السرية

الأحد 22 أكتوبر 2017 14:37

قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية بحرا واجتياز الحدود البرية، تمكنت:

-الوحدات الحدودية البرية للحرس الوطني بالكاف من القبض على شخص من بلد مجاور بصدد التسلل إلى التراب التونسي خلسة من جهة منطقة الفالتة معتمدية قلعة السنان من ولاية الكاف.

روسيا تتهم أمريكا بقصف همجي للرقة

الأحد 22 أكتوبر 2017 14:07

اتهمت روسيا يوم الأحد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا بمسح مدينة الرقة "من على وجه الأرض" من خلال عمليات قصف شامل على غرار ما فعلته الولايات المتحدة وبريطانيا في مدينة درسدن الألمانية عام 1945.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، التي اضطرت هي نفسها مرارا لنفي اتهامات نشطاء وسياسيين غربيين بقصف المدنيين السوريين، إنه يبدو أن الغرب يهرع الآن إلى تقديم مساعدات مالية للرقة للتستر على أي أدلة على جرائمه.

رئيس جمعية رعاية مرضى سرطان الثدي: تسجيل قرابة 2300 حالة جديدة بالمرض في تونس

الأحد 22 أكتوبر 2017 14:01

أكد رئيس الجمعية التونسية لرعاية مرضى سرطان الثدي خالد رحال لمراسلة "وات" بالجهة، تسجيل نحو 2300 حالة إصابة جديدة سنويا بمرض سرطان الثدي الذي يحتل المرتبة الأولى من جملة الأمراض السرطانية التي تصيب المرأة وذلك بنسبة 30 بالمائة.

مصر.. الإعدام لـ 11 متهما في قضية الشروع في قتل ضابطين وحيازة متفجرات

الأحد 22 أكتوبر 2017 13:55

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية عاقبت يوم الأحد 11 متهما بالإعدام لإدانتهم بتكوين جماعة تنتهج العنف والشروع في قتل ضابطين وحيازة متفجرات.

وأضافت المصادر أن محكمة الجنايات في محافظة الجيزة عاقبت 14 آخرين بالسجن المؤبد كما عاقبت حدثا بالسجن عشر سنوات.

وقال مصدر إن أربعة من المحكوم عليهم بالإعدام وكذلك الحدث هاربون.

النقابة العامة للبريد تدعو رئاسة الحكومة فتح تحقيق حول اقتناء ديوان البريد لبناية جديدة

الأحد 22 أكتوبر 2017 13:33

دعت النقابة العامة للبريد والجامعة العامة للاتصالات والنقابة الأساسية لأعوان وزارة تكنولوجيا الإتصال والإقتصاد الرقمي، رئاسة الحكومة إلى فتح تحقيق حول اقتناء ديوان البريد لبناية بقيمة 13 مليون دينار لصالح تكنولوجيا الاتصال.

وأضافت النقابتان أن هذه الدعوة أتت بعد الاطلاع على تصريحات وزير تكنولوجيا الاتصال على إذاعة شمس أف أم حول حالة البناية والتي أشار أنها متداعية للسقوط، وهو ما "ينافي تقرير وزارة التجهيز" حسب مص البيان.

مشروع الميزانية لسنة 2018.. تطور ميزانية وزارة الداخلية بـ 12.5% وترفيع في ميزانية رئاسة الحكومة بأكثر من 45 مليون دينار

الأحد 22 أكتوبر 2017 12:57

يتوقع أن تتطور ميزانية وزارة الداخلية في حدود 12.5 بالمائة في مشروع ميزانية تونس لسنة 2018، لتبلغ 2879 مليون دينار (م د)، مقابل 2557 م د منتظرة لكامل 2017

وعرفت ميزانية وزارة الداخلية نموا لافتا في السنوات الثلاث الأخيرة، باعتبار الحرب التي تخوضها تونس على الإرهاب من خلال تخصيص اعتمادات هامة لاقتناء المعدات الضرورية والقيام بانتدابات كبيرة إلى جانب تحسين أجور الأمنيين.

إتلاف هكتار ونصف من المزروعات المروية بمياه الصرف الصحي الخام بوادي الليل

الأحد 22 أكتوبر 2017 12:42

نفذت وحدات الحرس الوطني بوادي الليل بالتنسيق مع أعوان المندوبية الجهوية للفلاحة والإدارة الجهوية للصحة ومعتمد المنطقة قرار إتلاف مساحة زراعية تعمد صاحبها الري بمياه الصرف الصحي الخام بمنطقة السعيدة من معتمدية وادي الليل بولاية منوبة.

الصفحات