آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2017

تابعونا على

آخر الأخبار

عبد الستار بن موسى: استقالية المحاماة غير ممكنة مع تواصل تردي أوضاع المحامين الشبان

الخميس 23 فيفري 2017 18:49

أكد عميد المحامين الأسبق عبد الستار بن موسى، أن الحفاظ على إستقالية قطاع المحاماة، وعلى إستمراره في الإضطلاع برسالته النبيلة في الدفاع عن حقوق الانسان «أضحى غير ممكن، في ظل تواصل تردي الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية للمحامين الشبان»، حسب تعبيره.

رئيس المجلس الدولة بليبيا بعد لقائه بالناصر: انفراج الأزمة الليبية قريب جدا

الخميس 23 فيفري 2017 18:36

أكد عبد الرحمان السويحلي، رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا، أن انفراج الازمة الليبية " قريب جدا وان المبادرة التونسية دليل واضح على ذلك"، مبرزا استعداد جميع الاطراف الليبية والدولية المهتمة بالشأن الليبي اليوم للقيام بما يجب فعله من أجل الوصول الى حل نهائي للأزمة.

لسعد اليعقوبي: تمسك الحكومة بناجي جلول توجه نحو التصعيد

الخميس 23 فيفري 2017 18:33

اعتبر الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الخميس بمدنين، أن إمكانية تمسك الحكومة بناجي جلول هو «توجه» نحو منطق التصعيد، وفق رأيه، قائلا «إن رئيس الحكومة مطالب بأن يأخذ قرارا ينظر فيه الى الواقع التربوي نظرة سليمة وصحيحة».

استئناف محادثات السلام السورية في جنيف

الخميس 23 فيفري 2017 18:24

استؤنفت محادثات السلام السورية في جنيف اليوم الخميس بعد توقف استمر عشرة أشهر تصاعدت خلالها المعارك في حلب وسط أمل يحدو وسيط الأمم المتحدة لجلب الأطراف المتصارعة إلى اجتماع نادر وجها لوجه.
وتهدف مفاوضات جنيف في جولتها الرابعة إلى إنهاء ما يقرب من ست سنوات من الحرب عبر الاتفاق على مستقبل الحكم في سوريا حيث موقف الرئيس بشار الأسد الآن أقوى من العام الماضي بعد السيطرة على حلب بدعم من الجيش الروسي.

هذا ما قرره اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب

الخميس 23 فيفري 2017 18:17

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بعد ظهر اليوم الخميس بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.
وقرر المكتب عقد جلسة عامة يومي 28 فيفري و1 مارس 2017 للنظر في ثلاثة مشاريع قوانين ولتوجيه أسئلة شفاهية إلى كل من وزير التكوين المهني والتشغيل، ووزير التنمية، ووزير الشؤون الخارجية، ووزير التجهيز والإسكان، ووزير الفلاحة، ووزير الصناعة، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة.
وقرّر المكتب عقد الجلسة العامة المخصصة لمتابعة الوضع في إقليم الشمال الغربي يوم 7 مارس 2017.

ناجي جلول يطرح ملامح الخطة التنفيذية لإصلاح المنظومة التربوية بمجلس نواب الشعب

الخميس 23 فيفري 2017 18:16

عقدت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب يوم الخميس 23 فيفري 2017 جلسة استماع إلى ناجي جلول وزير التربية حول المخطط الخماسي للتنمية 2016\2017 و قد عرض الوزير والوفد المرافق له ملامح الخطة التنفيذية لإصلاح المنظومة التربوية بأبعادها الفنية و الهيكلية والمالية مع توضيحات و إجابات عن أسئلة توجه بها أعضاء اللجنة إلى الوزير والوفد المرافق له حول سياق المخطط الاستراتيجي و تمويلاته ومحاوره الكبرى و أهدافه .

وزير الداخلية: سنصدر قريبا مذكرة عمل تحدد التعامل بين الصحفي ورجل الأمن

الخميس 23 فيفري 2017 18:12

قال وزير الداخلية الهادي مجدوب الخميس أن الوزارة ستصدر قريبا مذكرة عمل مفصلة تحدد التعامل بين الصحفي ورجل الأمن.
وأضاف المجدوب خلال جلسة استماع بمجلس نواب الشعب حول تكرر اعتداءات الأمنيين على الصحفيين والتضييق عليهم أثناء قيامهم بعملهم "أن الفكرة تتجه نحو اصدار الوزارة مذكرة عمل للتعامل الأمني مع الصحفي، وتحديد المطلوب من الصحفي وما يستطيع عون الأمن طلبه من الصحفي حتى تتوضح هذه العلاقة بين الطرفين" .

أورنج تونس تطلق الهاتف الذكي الجديد" 4G OrangeTecno N9 " انطلاقا من 159 دينار فقط

الخميس 23 فيفري 2017 18:04

تواصل أورنج تونس تأثيث سلسلة عروضها السخية لفائدة حرفائها من خلال توفير أحدث الهواتف الذكيّة

ويمكن لعشّاق والمولعين بصور"selfies" منذ الآن التقاط صور شخصية لهم ليلا ونهارا وذلك بفضل أحدث الاصدارات في الهواتف الذكية التابعة لأورنج تونس: 4G OrangeTecno N9.

في ذكراها الأولى.. نجمة حلب "فايا يونان" في "ملحمة بن قردان"

الخميس 23 فيفري 2017 18:01

تحيي مدينة بن قردان الذكرى الأولى لشهدائها يوم 7 مارس القادم من خلال عمل فني ضخم بعنوان «ملحمة بن قردان» عن نص للجليدي العويني وموسيقى ميلاد ملكي فيما يتولى الإخراج المسرحي الشاب يوسف مارس.
هذه الاحتفالات المنتظر أن يحضرها رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الثقافة محمد زين العابدين وعدد كبير من الممثلين والمطربين ستستضيف الصوت السوري الملتزم فايا يونان.

عميد المحامين: المحاماة اما ان تكون عصرية أو لا تكون

الخميس 23 فيفري 2017 17:59

قال عميد المحامين عامر المحرزي خلال افتتاح الاحتفال بمرور 120 سنة على نشاة المحاماة أن المحاماة التونسية كانت  ولا تزال حافلة بالنضالات وهي مستعدة للعطاء مضيفا أن المحاماة كان لها دور في بناء تونس الثورة والحداثة والتاريخ مؤكدا أنها مستعدة بنفس الحرص والعزيمة على المضي قدما في نضالها الذي عرفت به.
وعن التحديات التي تواجه المحاماة اليوم  قال انها تتمثل في اعلاء كفاءة المحامي وتمكينه من منافسة المحاماة على المستوى الدولي معتبرا أن المحاماة اليوم اما أن تكون عصرية أو لا تكون.

عماد بالحاج خليفة:حرفوا تصريحاتي للايقاع بين المؤسسة الأمنية ورئاسة الجمهورية

الخميس 23 فيفري 2017 17:52

كشف لنا الأمين العام للاتحاد العام الوطني لنقابات الأمن التونسي عماد بالحاج خليفة ان احد المواقع قام بتحريف تصريح سابق له لـ»الصباح نيوز»  حول قانون 52 حيث ادعى ما لم يقله تحت عنوان كاذب لا يمت للواقع بصلة وهو "اتحدى السبسي".
واضاف بالحاج خليفة "ان الغاية من هذه الفبركة المفضوحة الايقاع بين المؤسسة الامنية ورئاسة الجمهورية التي اؤكد احترامنا لها واحترام السلطات الثلاث بل اننا نثمن دعمها للامنيين في سبيل بناء أمن جمهوري محايد".

بالفيديو والصور.. لاعبو الافريقي يتحدثون عن مواجهة الصفاقسي.. وغازي العيادي يكشف لـ"الصباح نيوز" حقيقة العروض التي وصلته

الخميس 23 فيفري 2017 17:47

يواصل النادي الافريقي تحضيراته لانطلاقة مرحلة التتويج والتي ستكون بمواجهة النادي الصفاقسي الأحد القادم على أرضية ملعب رادس.الاطار الفني للنادي باب الجديد فتح حصة اليوم أمام الصحفيين وقد استغلت «الصباح نيوز»الفرصة وتحدثت الى شهاب الليلي ونادر الغندري وبلال العيفة وصابر خليفة عن مواجهة الأحد وعن حظوظ الفريق في مرحلة التتويج كما تحدثت الى غازي العيادي عن حقيقة العروض التي وصلته في الفيديو التالي:

 

 

 

 

 

 

محامية تتحصل على جائزة أحسن محاضرة تمرين

الخميس 23 فيفري 2017 17:38

تحصلت اليوم المحامية رفيقة المراكشي خلال توزيع الجوائز في افتتاح إحياء مرور 120 سنة على نشاة المحاماة على جائزة أحسن محاضرة ختم التمرين لسنتي 2016.2015 بعنوان»إشكاليات عقود الاستغلال تحت التسمية الاصلية».

منزل تميم: تنفيذ 7 قرارات هدم وإزالة لبناءات فوضوية

الخميس 23 فيفري 2017 17:34

تمّ صباح الخميس تنفيذ 7 قرارات هدم وإزالة في مدينة منزل تميم وعدد من المناطق المجاورة، حسب ما أكده رئيس النيابة الخصوصية ومعتمد منزل تميم عماد الهرابي لمراسلة (وات) بالجهة.
وأوضح أن هذه القرارات شملت الاعتداءات على الملك العمومي البحري بشاطئ منزل تميم وبالملك العمومي للطرقات وملك الدولة المخصص للتجهيزات العمومية، مبيّنا أن هذه الحملة تندرج في إطار الحرص على تنفيذ القرارات الإدارية والتصدي لظاهرة البناء الفوضوي.

الصفحات