آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
24
2018

تابعونا على

آخر الأخبار

أم العرائس .. معتصمون يعطلون نشاط مغسلة الفسفاط

الاثنين 24 سبتمبر 2018 17:07

تعطل كليا نشاط مغسلة الفسفاط بمدينة أم العرائس نتيجة اعتصام مجموعة من المعطلين عن العمل المطالبين بالتشغيل . الى ذلك شرع أحد المعتصمين في إضراب عن الطعام على خلفية المطالب المرفوعة من قبل بقية المحتجين .

 

رؤوف العياري 

رغم محاولة جيرانه إنقاذه من يد الأمن...القبض على مفتش عنه بمدنين

الاثنين 24 سبتمبر 2018 16:50

تمكنت أمس دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بسدي مخلوف ولاية مدنين من إلقاء القبض على شاب عمره 20 سنة قاطن الجهة صادر في شانه عدد 6 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة من اجل "السرقة والأضرار بملك الغير" ومحكوم عليه بسنتين و 6 اشهر سجن.

 

هذا كما تعمد عدد من أجواره بالسكنى رشق أعوان الدورية بالحجارة مما تسبب في إلحاق أضرار مادية بالوسيلة الإدارية في محاولة منهم لمساعدة المعني على الفرار إلا انه تم تفريقهم في ظروف عادية .

مجلس عمادة الأطباء يستنكر بروز ظاهرة ممارسة أجانب لأعمال طبية في تونس بصفة قانونية

الاثنين 24 سبتمبر 2018 16:49

استنكر المجلس الوطني لعمادة الأطباء الاثنين، بروز ظاهرة ممارسة بعض الأجانب لأعمال طبية مختلفة على غرار زراعة الشعر بالمصحات الخاصة، بصفة غير قانونية ومنظمة في تونس .

وأشار المجلس في بيان له، إلى أهمية مكافحة هذه الظاهرة غير القانونية للطب التي تتعارض مع الفصول من 1 إلى 10 من القانون عدد 21 المؤرخ في 13 مارس 1991 والمتعلق بممارسة مهنتي الطب وطب الأسنان وتنظيميهما.

سوسة: القبض على شخص من أجل السرقة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 16:48

تمكن خلال الليلة الفاصلة بين يومي 23 و24 سبتمبر 2018 أعوان مركز الأمن الوطني ولاية سوسة أثناء القيام بدورية لصالح العام من القبض على شخص عمره 30 سنة أصيل الجهة بصدد سرقة منزل

 

بالتحري معه تبين أن المظنون فيه مفتش عنه وصادر في شأنه 3 مناشير تفتيش من أجل السرقة ولفائدة المحكمة العسكرية بتونس.

 

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للمركز المذكور بالإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.

بعد صرف قرض البنك العالمي ..احتياطي تونس من العملة الصعبة يصل الى 77 يوم توريد

الاثنين 24 سبتمبر 2018 16:14

بلغ احتياطي تونس من العملة الصعبة 77 يوم توريد بتاريخ 21 سبتمبر 2018، مقابل 68 يوما الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن ضخّ البنك المركزي حوالي 500 مليون دينار إثر حصول تونس على قرض من البنك العالمي بقيمة 3ر412 مليون اورو.

سباق قرطاج في دورته الرابعة..تسجيل أكثر من 2000 مشارك وتحطيم الرقم القياسي وارد

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:38

يتجدد موعد أحباء رياضة العدو على الطريق يوم 7 أكتوبر القادم مع الدورة الرابعة لسباق قرطاج الذي يفتتح سنويا موسم العدو في تونس.

 

و تجري الإستعدادات على نسق حثيث خلال هذه الفترة بالنسبة للأطراف المنظمة لهذه التظاهرة من بلدية قرطاج وجمعية ميغارا للتنشيط الشبابي ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

 

"أوريدو" تتضامن مع المتضرّرين في الوطن القبلي وتؤكّد عودة الشبكة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:31

أعربتOoredoo تونس عن تضامنها المطلق مع سكّان الوطن القبلي كما أكدت عودة شبكتها للعمل بشكل طبيعي.

وقد شهدت الشبكة اضطرابا في بعض المناطق بولاية نابل وذلك على إثر الفيضانات الأخيرة.

وتمكنت الفرق الفنية من التدخل السريع وإعادة تشغيلها بالكامل في الساعات الأولى من اليوم الاثنين 24 سبتمبر.

مصدر من رئاسة الجمهورية لـ"الصباح نيوز": حوار الباجي قائد السبسي سيُبثّ في موعده

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:31

أكّد منذ قليل مصدر من رئاسة الجمهورية لـ"الصباح نيوز" أنّ حوار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مع قناة الحوار التونسي سيُبثّ في موعده اليوم الاثنين.
وقال انّ الحوار سيكون مباشر على الساعة السابعة مساء.
ويأتي ذلك نفيا لما تمّ تداوله في بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول ان الحوار سيتم تأجيله لموعد لاحق.

عبير
 

الأوضاع في نابل تهيمن على أشغال اجتماع مكتب مجلس النواب

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:22

أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين بقصر باردو على اجتماع مكتب المجلس.
وتداول المكتب في بداية أشغاله، بخصوص الأمطار الطوفانية التي شهدتها ولاية نابل وعدد من المناطق المجاورة نهاية الأسبوع المنقضي، وعبّر بالمناسبة عن انشغاله الكبير لما تسبّبت فيه من خسائر بشرية وماديّة.
وتقدّم مكتب المجلس بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة الى عائلات الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين، كما يُعبّر عن أسفه لما تم تسجيله من خسائر فادحة.

زياد العذاري يبحث فرص التعاون مع الصندوق البريطاني لتمويل الصادرات

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:21

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي  زياد العذاري صباح اليوم بـVomic SHAH، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالصندوق البريطاني لتمويل الصادرات الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس حاليا.
وكانت المقابلة التي حضرتها سفيرة المملكة المتحدة بتونس مناسبة تمّ خلالها التباحث حول الفرص المتاحة لإرساء تعاون مالي وشراكة مثمرة بين تونس والصندوق.

بئر علي.. مواطن يتهم أعوان الأمن بتعنيفه والنيابة تأذن بفتح بحث

الاثنين 24 سبتمبر 2018 15:07

أذنت  في غضون الأسبوع المنقضي النيابة العمومية بابتدائية صفاقس 2  بفتح بحث تحقيقي في ملابسات  تعرّض شخص الى العنف داخل مركز الشرطة ببئر علي بن خليفة.

بعد فيضانات الوطن القبلي.. وزارة الصحة تحذر

الاثنين 24 سبتمبر 2018 14:41

تبعا للفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من الوطن القبلي قدمت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم مجموعة من النصائح للوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالمياه والأغذية وتدهور عوامل المحيط...
وفيما يلي نص البلاغ:
تبعا للفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة من الوطن القبلي وللوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالمياه والأغذية وتدهور عوامل المحيط في مثل هذه الظروف، تؤكد وزارة الصحة على ضرورة اتّخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من طرف المواطنين والتي تتمثل على وجه الخصوص في :
 

حزب المسار يدعو الحكومة إلى "طرح مشروع قانون المالية لسنة 2019 للحوار الموسع والصريح مع الأحزاب السياسية والمنظمات الإجتماعية"



الاثنين 24 سبتمبر 2018 14:38

طالب حزب المسار الديمقراطي الإجتماعي، في بيان له اليوم الإثنين الحكومة، بطرح مشروع قانون المالية لسنة 2019، للحوار "الموسّع والصّريح"، مع الأحزاب السياسية والمنظمات الإجتماعية، "في إطار الشفافية الكاملة".
ودعا المسار في بيانه إثر اجتماع مكتبه السياسي، رئيس الحكومة، إلى "مصارحة الشعب حول الدوافع التي أدت إلى إقالة وزير الطاقة والمناجم وإلغاء هذه الوزارة وإقالة عدد من إطاراتها وذلك لرفع الغموض الذي أحاط بهذه الإجراءات وتبيان مدى ارتباطها بمقاومة الفساد والمحافظة على الثروات الوطنية وحمايتها من

استئناف توزيع مياه الشراب ببعض المناطق المتضررة بولاية نابل

الاثنين 24 سبتمبر 2018 14:35

 اكد كاتب الدولة المكلف بالموار المائية عبد الله الرابحي في تصريح لـ"وات"، الاثنين، أنّ توزيع مياه الشراب استؤنف بعدد من المناطق المتضررة من الفيضانات التي ألحقت اضرارا بقنوات الجلب والتوزيع، باستثناء منطقة بدار، التي سيعود اليها الماء خلال ساعات بعد تدخل الفرق الفنية لاصلاح العطب الكهربائي. 
وأشار الرابحي، على هامش مشاركته في اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بمقر ولاية نابل، أنّ الفرق الفنية تمكنت من تفادي قطع الماء الصالح للشراب على كامل الجهة وجلبت المياه الصالحة للشرب للولاية عبر قنو

الطيب المدني لـ"الصباح نيوز": ما تم تداوله حول انسحاب حافظ قايد السبسي من منصبه مجرد اشاعات

الاثنين 24 سبتمبر 2018 14:17

نفى النائب عن نداء تونس الطيب المدني ما تم تداوله في بعض المواقع الإعلامية حول انسحاب حافظ قايد السبسي من منصبه كمدير تنفيذي للحزب.
وقال المدني في تصريح لـ"الصباح نيوز": "ما تم تسريبه حول انسحاب حافظ قايد السبسي من منصبه كمدير تنفيذي للحزب مجرد اشاعات".
 

الصفحات