آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

آخر الأخبار

تعزيزات أمنية بحي النصر ومطاردة سيارة مفخخة.. وزارة الداخلية توضح

الخميس 6 أوت 2020 01:11

افادت وزارة الداخليه أنه تبعا لما يتمّ تداوله ببعض صفحات مواقع التّواصل الاجّتماعي وببعض المواقع الإلكترونية بخصوص قيام الوحدات الأمنيّة بالبحث عن عناصر إرهابية تتحوّز بسيارة مفخّخة ومطاردتها بجهة حيّ النصر من ولاية أريانة، تُعلم وزارة الدّاخلية أنّ هذا الخبر عار من الصّحّة وبأنّ الانتشار الأمني الملحوظ من طرف المواطنين يندرج في إطار تنظيم حملات أمنيّة بتعداد بشري ووسائل لوجستيّة هامّة بغاية فرض سلطة القانون ومعاضدة المجهودات اليوميّة لمختلف الوحدات في مقاومة كل الظواهر الاجراميّة.

في رسالة وجهتها إلى رئيس الحكومة المكلف.. الوزيرة السابقة للمرأة نزيهة العبيدي تقترح هيكلة الحكومة الجديدة

الأربعاء 5 أوت 2020 23:48

في رسالة "فايسبوكية"، نشرتها على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وجهتها إلى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اقترحت وزيرة المرأة السابقة هيكلة الحكومة الجديدة.
وفي ما يلي نص الرسالة
رسالة الى السيد رئيس الحكومة المكلف .
ارى.من واجبي الوطني وانطلاقا من تجارب تناهز 35 سنة تقلبت فيها في مختلف المسؤوليات والمجالات العديدة .ارى ان الحوكمة الرشيدة او كما يسميها ابن خلدون حسن التدبير امر متاكد اليوم في ظروف وطنية ودولية عسيرة وتحولات كبيرة.

رأي / لطفي العبدلي وركوب حمار "الوان مانشو" القصير.. عندما تحضر الموهبة وتغيب الثقافة

الأربعاء 5 أوت 2020 22:25

لا يمكننا نحن جمهور المتلقين (الجمهور) من غير المختصين فنيا ومسرحيا أن نقيّم ما أتاه لطفي العبدلّي في كلّ الحالات ومهما بلغ من التدنّي والاسفاف إلا بمعايير ذائقتنا الفنّية، أما تحميل أعماله على سرير بريكوست واخضاعه لمعايير الممنوعات السياسيّة لأنها مسّت من بعض الذوات الفاعلة السياسيّة أو الباسه لبوس المحرمات الدينيّة والأخلاقيّة لأنه غاص في تراكن حميميّة وعبث "بقلاصن السياسيات والسياسيين" فذلك لا يمكن وضعه الا في خانة الوصاية والرقابة على الفنّ باعتماد سلطة من خارجة.

المنستير: نتائج سلبية لليوم 113 على التوالي

الأربعاء 5 أوت 2020 21:57

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة " للصباح نيوز " اليوم الأربعاء 05 اوت 2020 ان النتائج المخبرية سلبية لليوم 113 على التوالي و ان الجهة خالية من العدوى المحلية منذ 15 افريل 2020 ، و تسجيل حالة جديدة وافدة من السعودية وهي اصيلة مدينة قصر هلال .

هذا و أشار المدير الجهوي للصحة أنه تم تسجيل 15 حالة حجر صحي ذاتي و 24 حالة حجر صحي اجباري، و في المقابل عاد 6001 شخصا لممارسة حياتهم العادية بعد ان اتموا فترة الحجر .

الإتحاد الوطني للمرأة التونسية يستهجن "عودة موجة العنف ضد النساء، قبيل أيام من الإحتفال بعيدهن الوطني"

الأربعاء 5 أوت 2020 21:56

- استهجن الإتحاد الوطني للمرأة التونسية ما اعتبره "عودة موجة من الممارسات العنيفة تجاه النساء التونسيات والخطابات المشحونة بالإهانة المجانية والسخرية والتنمّر والاعتداء اللفظي والمعنوي والجسدي التي طالت رموزا من النساء في الحقل السياسي ومحاميات أثناء أداء واجبهن المهني ومبدعات في المجال الثقافي".

بنزرت :إلقاء القبض على متهم بالإنتماء لتنظيم إرهابي بمنزل بورقيبة

الأربعاء 5 أوت 2020 21:54

تمكنت المصالح الأمنية المشتركة، مرجع نظر منطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة، من أمن وحرس وطنيين والفرقة الجهوية لحفظ النظام، خلال حملة أمنية تواصلت إلى مساء أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على 33 شخصا مفتشا عنهم لفائدة الجهات الأمنية والقضائية والسجنية، وفق ما أفاد به مراسل (وات) بالجهة، مصدر محلي مسؤول.

تراجع عائدات السياحة التونسية في نهاية شهر جويلية 2020

الأربعاء 5 أوت 2020 21:53

تراجعت عائدات السياحة التونسية في نهاية شهر جويلية 2020 بنسبة 56 بالمائة إذ لم تتجاوز 1.2 مليار دينار ، مقابل 2.8 مليار دينار ، خلال نفس الفترة من سنة 2019 ، وفق مؤشرات نشرها الأربعاء البنك المركزي التونسي. وبحسب هذه المؤشرات ، ارتفعت عائدات العمل المتراكمة بشكل طفيف بنسبة 3 بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2020 ، لتصل إلى حوالي 2.9 مليار دينار ، بينما تراجعت خدمة الدين الخارجي التراكمي بنسبة 13 بالمائة إلى 5.6 مليار دينار.

الاعتداء على المحامية نسرين قرناح/محاميها الطاهر الدلالي للصباح نيوز : الاستماع إلى منوبتي على مدى 4 ساعات.. وهذه التفاصيل

الأربعاء 5 أوت 2020 21:52

قال طاهر الدلالي عضو المكتب التنفيذي للجمعية التونسية للمحامين الشبان لـ"الصباح نيوز"، إنه تقدم بشكاية جزائية ضد رئيس مركز الامن بالمروج 5 وكل من سيكشف عنهم البحث في قضية الاعتداء على منوبته المحامية نسرين قرناح، بتهمة الاعتداء بالعنف الشديد والعنف اللفظي والاحتجاز غير القانوني...

سعيّد لدى معاينته آثار حريق جبل عمدون: "ما حصل هو عمل إجرامي مقصود في حق الدولة التونسية ولا يمكن السكوت عنه"

الأربعاء 5 أوت 2020 21:38

أدى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، بعد ظهر اليوم الأربعاء، زيارة إلى جبل عمدون من ولاية باجة، للاطمئنان على الأهالي ومعاينة آثار الحرائق التي نشبت به منذ أيام وأتت على أكثر من 820 هكتارا من الأشجار والمساحات الغابية.
واستمع رئيس الدولة إلى "شهادات عدد من متساكني المنطقة ممن أتت النيران على مواشيهم وأراضيهم، بما تضمنته من زياتين وأشجار مثمرة وغيرها. كما استمع الى معطيات قدمها والي الجهة وشهادات لممثلي الحماية المدنية وإدارة الغابات"، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

المدير الجهوي للصحة بسوسة ..تسجيل حالة إصابة محلية و 6حالات وافدة

الأربعاء 5 أوت 2020 21:36

كشف المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الميزوني غضباني مساء اليوم الأربعاء 5 أوت في تصريح ل" الصباح نيوز " عن تسجيل حالة إصابة محلية بفيروس كورونا تعود لامرأة تبلغ من العمر83 سنة أصيلة مدينة سيدي بوعلي كما أوضح أن التحاليل المخبرية جاءت إيجابية بخصوص 6 أشخاص مقيمين بالحجر الصحي الإجباري بأحد نزل سوسة والذين حلّوا بتونس في 29 جويلية قادمين من الجزائر وسيتم تحويلهم بداية من صباح الغد الخميس إلى مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير وبالنسبة لنتائج التحاليل المرفوعة من 12 إطارا طبيا وشبه طبي بقس

في جلسة عمل بين وزيرة العدل ووزيرة المرأة.. متابعة لمواضيع تهم قضايا العنف ضد المرأة وتأهيل و إدماج السجينات والأطفال الجانحين

الأربعاء 5 أوت 2020 20:44

التأمت صباح اليوم جلسة عمل بمقر وزارة العدل أشرفت عليها كل من وزيرة العدل السيدة ثريا الجريبي و وزيرة المرأة والأسرة والطفولة و كبار السن السيدة أسماء السحيري، وقد خصصت الجلسة التي حضرها عدد من سامي الإطارات العليا للوزارتين لاستعراض عدد من المسائل المتصلة بتقييم اتفاقية التعاون في مجال تأهيل و إدماج المرأة السجينة و التي تم بمقتضاها تركيز عدد 18 ورشة وتجهيزها و تدعيم عدد 03 ورشات موجودة و قد تمّ التأكيد بالمناسبة على أهمية استكمال تدعيم سجن النسوة بمنوبة، وإحالة اعتمادات من ميزانية وزارة الم

المحامية نسرين قرناح لـ"الصباح نيوز": رئيس المركز احتجزني واعتدى علي.. ملفي الطبي اختفى ولن أتنازل عن حقي

الأربعاء 5 أوت 2020 18:58

أدانت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس بشدة الاعتداء "العنيف والسافر" الذي تعرضت له، أمس، المحامية نسرين قرناح داخل مركز الامن بالمروج الخامس من ولاية بن عروس.

مندوب الثقافة بصفاقس: من 24 مهرجانا 7 فقط تنتظم هذا الصيف

الأربعاء 5 أوت 2020 18:32

 

اكد مهذب القرفي المندوب الجهوي للثقافة بصفاقس ان سبعة مهرجانات فقط من مجموع 24 ستقام صيف 2020 واساسا منها من  حرص منظموها على احترام البروتوكول الصحي للوقاية من الكورونا، واستعد جيدا لتنظيم عروض فنية وسهرات لتنشيط الحياة الثقافية.

المنستير: شبهات فساد بمطار المنستير والمتهم اطار بالخطوط التونسية

الأربعاء 5 أوت 2020 17:40

اوضح الناطق الرسمي باسم محكمة المنستير و المهدية فريد بن جحا "للصباح نيوز" ان النيابة العمومية بالمنستير قد تلقت  اليوم الأربعاء 5 أوت 2020 شكاية من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حول شبهة اجتياز الحدود خلسة لإخفاء عمليات  تهريب أموال، و استعمال طابع السلطة العمومية بصفة غير قانونية، و تضمين معطيات بصفة غير قانونية بجواز سفر.

الصفحات