آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

آخر الأخبار

"ناقة من تدخل أولا".. الكويت تشهد شجار الإبل

الخميس 17 جانفي 2019 23:53

تحول الدخول إلى مضمار سباق "الهجن" في الكويت إلى ساحة شجار عنيف بين العشرات من الأشخاص، بحسب فيديو تناقله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وذكر حساب أحد المواقع، أن المشاجرة وقعت عند بوابات دخول الإبل في الموروث الشعبي في منطقة السالمي، بسبب خلاف "على ناقة من تدخل أولا".

 

ايقاف ليبيين بحوزتهما أدوية بقيمة 300 ألف دينار

الخميس 17 جانفي 2019 23:52

تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بمعتمدية جربة حومة السوق من ولاية مدنين خلال الساعات الفارطة من إيقاف شخصين يحملان الجنسية الليبية بحوزتهما كميات من الأدوية لأمراض مزمنة كانا ينويان تهريبها إلى ليبيا.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع لاذاعة شمس أف أم ، فإن قيمة الأدوية بلغت 300 ألف دينار.

منظمات من المجتمع المدني وهياكل نقابية تعبّر عن مساندتها للإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام

الخميس 17 جانفي 2019 23:50

أعلنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والهياكل النقابية مساندتها للإضراب العام الذي نفذه الإتحاد العام التونسي للشغل في الوظيفة العمومية والقطاع العام اليوم الخميس.

اكد ان الحلول ممكنة.. نداء تونس يؤكد ان تدهور الأوضاع سببه تعنّت أطراف سياسية

الخميس 17 جانفي 2019 22:13

علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية.

وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة ويخشى أن يكون الفشل مرتبط بإملاءات تمس من السيادة الوطنية ' وفق نص البيان.

هكذا سيكون طقس الجمعة

الخميس 17 جانفي 2019 22:08

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي أنّ درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 18 جانفي 2019 تتراوح بين 14 و19 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات.

والضباب يكون محليا في الصباح بالمناطق الساحلية ثم سحب عابرة بأغلب الجهات وتتكاثف تدريجيا بالشمال مع أمطار متفرقة آخر النهار وتكون مؤقتا رعدية.

محمد الغنوشي يكذب إشاعة وفاته

الخميس 17 جانفي 2019 22:06

تداولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الليلة خبر وفاة محمد الغنوشي، الوزير الأول في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ورئيس الحكومة الأسبق.

وقد اتصلت الجوهرة أف أم بالغنوشي الذي أكد أنه بصحة جيدة، مستغربا من نشر وتداول مثل هذه الإشاعات.

تحدث عن "شتاء ساخن".. الإعلام الإماراتي "بشر" بسقوط حكومة الشاهد

الخميس 17 جانفي 2019 22:01

تحدثت شبكة عين الإماراتية في مقال لها عن تحالف “الشاهد والإخوان” وكيف يواجه غضب مليون موظف تونسي وعلقت على اضراب اليوم الخميس 17 جانفي 2019 بدعوة من الاتحاد التونسي للشغل، واعتبرت أن تونس لم تعرف شتاء ساخنا كالذي تعيشه اليوم حيث تشهد عديد القطاعات شللا تاما و تشتكي قلة ذات اليد في عصر حكومة الشاهد والاخوان التي تمثل تراكما لحكومات ما بعد 2011 تاريخ وصول حزب النهضة الاخواني للسلطة.

الكاتب العام لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي :إضراب ناجح بكل المقاييس وفشل محاولات التسخير ببعض القطاعات

الخميس 17 جانفي 2019 21:56

في تصريح خص به "الصباح نيوز" أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي أن نسبة نجاح الإضراب العام اليوم كانت عالية بكل القطاعات العامة وبالوظيفة العمومية كما مثلت المسيرة الحاشدة التي انطلقت صباح اليوم من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة والتي كانت مؤطرة ومنظمة علامة فارقة على مدى تعلق الشغالين بالجهة بمنظمتهم العتيدة الاتحاد العام التونسي للشغل وأضاف الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة انه جرت محاولات فاشلة لتسخير بعض القطاعات وضرب نجاح الإضراب  على غر

رئاسة الحكومة: تم اللجوء الى آلية التسخير طبقا للتراتيب القانونية و للفصل 389 من مجلة الشغل

الخميس 17 جانفي 2019 21:53

 إعتبرت رئاسة الحكومة، اليوم الخميس، أنها ارتأت اللجوء إلى آلية التسخير على خلفية الإضراب العام في قطاعي الوظيفة العمومية و القطاع العام طبقا للتراتيب الجاري بها العمل وللفصل 389 من مجلة الشغل.

على الميادين الاماراتية..المنتخب القطري يهزم السعودية ويتصدر مجموعته

الخميس 17 جانفي 2019 21:50

حصد منتخب قطر الفوز الثالث على التوالي وحسم الصدارة بعد فوزه على السعودية 2-0، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس اسيا 2019 بالإمارات.

وسجل المعز علي هدفي الفوز للمنتخب القطري في (د.45+1 و80)                        

وتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للسعودية و3 للبنان ولا شيء لكوريا الشمالية.

مونديال اليد.. المنتخب التونسي يتأهل الى الدور الثاني

الخميس 17 جانفي 2019 19:04

نجح المنتخب التونسي في التاهل الى الدور الرئيسي من مونديال كرة اليد وذلك بعد تغلبه على منتخب النمسا بنتيجة( 32 - 27) ليحتل بذلك المركز الثالث في المجموعة الثالثة. وسيواجه المنتخب في الدور الثاني منتخبات السويد والمجر ومصر

وزير الشؤون الإجتماعيّة: " التفكير في ما بعد الإضراب العام من أجل التوصّل إلى إتّفاق يرضي جميع الأطراف"

الخميس 17 جانفي 2019 19:00

أكّد وزير الشؤون الإجتماعيّة محمّد الطّرابلسي في تدخّل هاتفي مع برنامج "كلوب إكسبراس" باذاعة "اكسبراس" اليوم الخميس 17 جانفي 2019 أنّ التفكير حاليا جار في مرحلة ما بعد الإضراب العام من أجل التوصّل إلى إتّفاق يرضي جميع الأطراف.

 

وأفاد محمّد الطّرابلسي أنّ إمضاء الإتفاق خلال جلسة أوّل أمس كان قريبا جدّا خاصّة وأنّ العرض الذي قدّمته الحكومة لم يكن مرفوضا رفضا مطلقا لدى الطّرف النّقابي إلّا أن الهيئة الإداريّة الوطنيّة إعتبرته غير كاف.

القصرين: وفاة إمراة حاولت يوم الاحد الانتحار بشرب مبيد حشري

الخميس 17 جانفي 2019 18:51

علمت " الصباح نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان إمراة في العقد الرابع من عمرها من متساكني معتمدية سبيبة توفيت اليوم الخميس متأثرة بحالتها الحرجة من جراء محاولتها يوم الاحد الانتحار بشرب مبيد حشري خلف لها مضاعفات خطيرة انتهت بمفارقتها اليوم للحياة ، و وفق اقارب لها جاؤوا لحمل جثتها فانها ام لثلاثة ابناء ، و ان اقدامها على محاولة الانتحار قبل ايام يعود الى ظروفها الاجتماعية و العائلية الصعبة و افادونا ان زوجها من ذوي الحاجيات الخصوصية و هو عاطل عن العمل و غير قادر على

الصفحات