آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
21
2019

تابعونا على

آخر الأخبار

الرابطة الثانية.. تعيينات حكام الجولة السابعة

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:41

تقام نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة السابعة من بطولة الرابطة الثانية، وفيما يلي برنامج المباريات مع طواقم تحكيمها:

المجموعة الأولى

السبت 23 نوفمبر (14:00)

سبورتينغ بن عروس – النجم الرادسي (وليد البناني)

أولمبيك مدنين – سكك الحديد الصفاقسي (رشدي قزقز)

مستقبل السبيخة – هلال مساكن (أحمد الذوادي)

سفيان السليطي:النيابة العمومية بقطب مكافحة الارهاب تبحث في تصريحات يوسف بن سالم حول أحداث شهدتها الوردانين

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:39

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي اليوم الخميس، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تعهدت بالبحث في تصريحات المدعو يوسف بن سالم أمس في إحدى الإذاعات الخاصة، حول أحداث شهدتها معتمدية الوردانين (المنستير) في السنوات الأخيرة.
وأضاف السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أن النيابة العمومية كلفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني بالبحث في الموضوع.

خبراء في الاقتصاد ينتقدون ميزانية 2020: غياب الاستثمارات على حساب نفقات الدولة يضع بلادنا  أمام منعرج خطير!

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:36

يعاني قانون المالية المزمع المصادقة عليه الشهر القادم من العديد من النقائص، من بينها غياب واضح لإجراءات دفع الاستثمار في المناطق الداخلية التي ترتفع فيها نسب البطالة، إلى جانب محدودية نفقات الاستثمار العمومي بميزانية الدولة والتي لم تتجاوز 7 مليون دينار، بالإضافة الى استمرار نزيف هدر المداخيل الجبائية لفائدة المؤسسات العمومية التي تساهم هذه المداخيل في تمويلها.

 

تاجر "سموم" في قبضة "الأمن السياحي" بالمرسى

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:27

علمت "الصباح نيوز" أن أعوان فرقة الأمن السياحي بالمرسى تمكنوا من إلقاء القبض على شخص مصنف بالخطير وذلك بإحدى العلب الليلية بقمرت على خلفية الاشتباه في انغماسه في تجارة المخدرات الليلية بالملاهي الليلية خاصة بالمنطقة المذكورة.

بعد لقائه الحبيب الجملي / محسن مرزوق: "من الأفضل أن تتشكل الحكومة على أساس الكفاءة وليس المحاصصة الحزبية "

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:19

قال رئيس حركة مشروع تونس، محسن مرزوق إن حزبه غير معني بالمشاركة في الحكومة المقبلة نظرا إلى أن حركة مشروع تونس لم تتحصل على تمثيلية واسعة في البرلمان، مضيفا في المقابل ان حركة مشروع تونس معنية بالمسار الحكومي في مجمله وكل ما يهم البلاد.

هل تستطيع النهضة إستبعاد قلب تونس من الحكومة المقبلة ؟

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:12

يضغط حزب قلب تونس، صاحب المرتبة الثانية في البرلمان، للمشاركة في الحكومة القادمة رغم إعلان حركة النهضة إستبعاده من المشاركة في الحكومة، ما يثير شكوكا حول جدية النهضة بالنظر الى وزنه السياسي.
ورغم ما صرح به زعيم الحركة راشد الغنوشي مؤخرا بأن قلب تونس لن يكون “طرفا في الحكومة”، إلا أن مراقبين استبعدوا ذلك، على ضوء ما حدث بالبرلمان بدخول النهضة وقلب تونس في تحالف قاد إلى اختيار الغنوشي رئيسا للبرلمان، ما يرجح قدرة الحزبين على تنحية خلافاتهما جانبا والدخول في حكومة ائتلافية.

على خلفية جريمة الماديسون.. التونسي والتطبيع مع اللامبالاة والسلبية.. ظاهرة تعيد خلط القيم

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:08

كثيرة هي الأحداث والمآسي التي باتت تعكس لامبالاة التونسي في التعاطي مع مشاهد العنف اليومي في الساحات العمومية والفضاءات المدرسية وغيرها.. بل أن عديد المواقع الاجتماعية باتت تسجل يوميا إقدام البعض على تسجيل أحداث لا تخلو من الخطورة كأن يعمدوا إلى توثيق عمليات اعتداء او خطف او سرقة او قتل كما حدث مع الشاب آدم نهاية الاسبوع الماضي دون ادنى محاولة او اقدام على التدخل للمساعدة او للنجدة ..

الرابطة الأولى .. تعيينات حكام الجولة التاسعة

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:06

تقام نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة التاسعة من بطولة الرابطة الأولى منقوصة من قمة الترجي والإفريقي التي أجلت بسبب التزامات فريق باب سويقة العربية. وفيما يلي برنامج المباريات مع طواقم حكامها:

السبت 23 نوفمبر (14:00)

اتحاد تطاوين – الاتحاد المنستيري (كريم الخميري)

النادي الصفاقسي – نادي حمام الأنف (يسري بوعلي)

الاحد 24 نوفمبر (14:00)

صورة مسربة تكشف هويّة الفائز بالكرة الذهبيّة

الخميس 21 نوفمبر 2019 12:01

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة، كشفت هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

وكشفت الصورة المتداولة أن الفائز بالجائزة لهذا العام سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي بحصوله على 578 نقطة.

إنقاذ 43 إفريقيا بسواحل جربة في عمليّة هجرة غير نظامية من ليبيا

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:58

تمكّنت فجر اليوم الخميس، وحدة عائمة تابعة للمنطقة البحرية بجربة من التدخل لانقاذ 43 إفريقيا نفذ وقود مركبهم وذلك على مسافة 10 أميال من ميناء حومة السوق، بعد أن غادروا السواحل الليبية منذ الاثنين الماضي في اتجاه إيطاليا، وفق ما ذكره لـ(وات) الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس البحري بالجنوب، رشيد البوزيدي.

كريم العواضي يساهم في حملة دعم الإفريقي

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:41

التحق متوسط ميدان نادي أبها السعودي التونسي كريم العواضي بحملة دعم فريقه السابق النادي الإفريقي وذلك بعد أن قام بايداع مبلغ ألفي دينار في حساب فض النزاعات الخاص بالفريق.

العواضي لم يكن اللاعب الوحيد الذي ضخ مبلغا في حساب الدعم، حيث واصل صابر خليفة الدعم من خلال ضخ مبلغ 5 ألاف دينار في الحساب الذي يستعد لاستقبال موارد كبيرة بمناسبة اللطخة الثانية في 5 ديسمبر.

بعد استدعائه للتحقيق أمام قطب الإرهاب.. محامي لطفي براهم يتحدث لـ"الصباح نيوز"

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:40

على خلفية استدعاء وزير الداخلية السابق لطفي براهم للمثول بعد غد السبت أمام أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس للاستماع إليه في قضية ذات صبغة إرهابية، صرح محامي لطفي براهم الحبيب الزمالي المتواجد حاليا خارج البلاد في اتصال مع "الصباح نيوز" أن الاستدعاء الذي تم توجيهه لمنوبه كشاهد وليس كمتهم.

المتلوي.. إصابة 3 أشخاص جراء اصطدام بين ثلاث دراجات نارية

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:39

جد صباح اليوم الخميس  بمدينة المتلوي حادث مرور على مستوى الطريق الجهوية رقم 12 الرابطة بين أم العرائس والمتلوي بالمنطقة الواقعة حذو مقبرة الشهداء بالمدينة تمثل في حصول اصطدام عنيف بين ثلاث دراجات كبيرة الحجم من نوع فورزا أسفر عن حصول إصابات متفاوتة الخطورة  لثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و28 عاما تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بالمدينة وجاء في أسباب وقوع الحادث أن غياب مخفضات السرعة والسرعة الكبيرة التي كانت تسير عليها الدراجات النارية وتهور راكبيها  أنتجت وقوع الحادث الأليم .
 

محللون: تشكيل حكومة "إنقاذ وطني" أو انتظار انتفاضة شعبية تعيد البلاد إلى "نقطة الصفر"

الخميس 21 نوفمبر 2019 11:30

ما زال «الخطاب الانتخابي» يسيطر على أجواء المشاورات الحكومية في تونس، حيث تصرّ الأحزاب الفائزة على «رفضها» التعامل مع بعضها في إطار الحكومة المُقبلة، فيما يرى المراقبون أن المرحلة التي تعيشها البلاد محكومة بـ»التوافق» بين مختلف الأطراف السياسية، بهدف تشكيل «حكومة إنقاذ وطني» لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة، محذّرين من انتقاضة شعبية جديدة قد تعيد الأوضاع في البلاد إلى نقطة الصفر.

الصفحات