آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2020

تابعونا على

آخر الأخبار

بعد تسلمها مهامها في تونس.. رئيس مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تزور الجنوب التونسي

الأحد 19 جانفي 2020 21:32

زارت حنان حمدان رئيس مكتب تونس للمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون الاجئين مركز ولاية مدنين وعقدت جلسة مغلقة مع الحبيب شواط والي مدنين بحضور اطارات من المنظمة ورئيس فرع الجنوب للمعهد العربي لحقوق الإنسان.

المرزوقي: الثورة المضادة بقيادة الإمارات والسعودية ومصر تستهدف المغرب أيضا

الأحد 19 جانفي 2020 21:29

قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، إن الثورة المضادة التي تقودها الإمارات والسعودية ومصر لا تستهدف الجزائر وتونس فقط بل تستهدف المغرب أيضا.
وأضاف المرزوقي -خلال كلمته في أشغال الدورة الحادية عشرة للمنتدى المغاربي بمدينة الجديدة (وسط المغرب)- أن الثورة المضادة لم تغفر للملك المغربي محمد السادس استجابته لنبض الشارع عام 2011، وإشراكه الإسلاميين في الحكم.
وبخصوص الأزمة الليبية، قال الرئيس التونسي الأسبق إن ما يجري في هذا البلد الجار تهديد مباشر لتونس والجزائر والمغرب.

غدا الاثنين ..وفد تونسي يشارك في القمة الأولى للاستثمار في إفريقيا بلندن

الأحد 19 جانفي 2020 21:24

يترأس كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة المكلّف بتسيير وزارة الشّؤون الخارجيّة صبري باش طبجي، الوفد التونسي المشارك في أشغال القمّة الأولى لل?ستثمار في إفريقيا التّي تنظّمها المملكة المتّحدة يوم غد الاثنين بلندن.
وتندرج هذه التظاهرة التّي تمّت دعوة 21 دولة اٍفريقيّة من بينها تونس للمشاركة فيها، في ?طار تعزيز سبل التّعاون بين الدول ال?فريقية والمملكة المتحدة وتطويرها، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية مساء اليوم الأحد.

مطار تونس قرطاج ..حجز 4 صفائح من القنب الهندي لدى مسافر تونسي

الأحد 19 جانفي 2020 21:16

أحبطت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج، مساء أمس السبت، محاولة تهريب 4 صفائح من مخدر القنب الهندي (الزطلة) يناهز وزنها الجملي 1028 غراما.
وأكدت الادارة العامة للديوانة، في بلاغ أصدرته مساء الأحد، ضبط هذه الصفائح مخفية داخل حقيبة مسافر تونسي قادم من مدينة الدار البيضاء (المغرب).
وأوضحت أنه تم تحرير محضر حجز في الغرض وإحالة المشتبه به إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة التتبعات.
وات

موسكو تقيم إيجابيا نتائج مؤتمر برلين وتعتبره خطوة نحو التسوية

الأحد 19 جانفي 2020 21:14

صرح القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو تقيم بالإيجاب نتائج مؤتمر برلين، باعتبارها "خطوة صغيرة" نحو التسوية رغم أن انعدام الثقة لا يزال سائدا بين الطرفين.
وفي مؤتمر صحفي عقد في ختام القمة الدولية حول التسوية في ليبيا اليوم الأحد في برلين، قال لافروف إن الاجتماع كان "مفيدا بشكل عام"، مشيرا إلى أن جهود الأطراف المعنية الرامية إلى إطلاق حوار جدي وبناء بين طرفي النزاع الليبي، لم تنجح بعد "بسبب وجود خلافات كبيرة جدا في نهج الجانبين".

قتيل في بغداد.. وقطع طرق وإغلاق مقرات عامة وسط البلاد

الأحد 19 جانفي 2020 21:11

لقي متظاهر حتفه، الأحد، في العاصمة العراقية بغداد، خلال مواجهات مع قوات الأمن في ساحة الكيلاني، وفق ما أفادت مصارد سكاي نيوز عربية.
وفي محافظة كربلاء، أغلق متظاهرون مكتب مجلس النواب في المحافظة، كما قطع المحتجون الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء والنجف، وفق ما ذكر مراسل سكاي نيوز عربية.
وتستمر الاحتجاجات في العاصمة بغداد ومحافظات الجنوب العراقية، حيث قطع المحتجون جميع الطرق الرئيسية والتجارية في محافظة النجف وسط البلاد، بما في ذلك طريق مطار النجف الدولي.

جماهير الترجي تهشّم حافلة الافريقي

الأحد 19 جانفي 2020 20:52

عمدت فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي إلى رشق حافلة النادي الافريقي وهي في طريقها لملعب رادس الذي احتضن عشية اليوم دربي العاصمة والذي انتهى بفوز فريق باب سويقة بهدفين لهدف.
هذا وتسببت الحجارة في كسر جانب كبير من بلور الحافلة دون تسجيل اصابات في صفوف اللاعبين.

حكومة الوفاق الليبية تدعو قوات حفتر للانسحاب من الأراضي التي سيطرت عليها

الأحد 19 جانفي 2020 16:57

دعا رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة، فائز السراج، قوات اللواء متقاعد خليفة حفتر إلى الانسحاب من الأراضي التي سيطرت عليها، في عملية كانت تهدف للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وجاءت هذه الدعوة خلال اجتماع في برلين بين السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبيل المؤتمر المنعقد بشأن ليبيا، حسبما أعلنت حكومة الوفاق في بيان.

على هامش مؤتمر برلين.. مظاهرة مناهضة لأردوغان

الأحد 19 جانفي 2020 16:39

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الأحد، بتنظيم الجالية الليبية المقيمة في ألمانيا لمظاهرة، احتجاجا على التدخل التركي في بلادهم، وذلك على هامش مؤتمر برلين المخصص لبحث الأزمة الليبية.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناهضة للتدخل التركي في ليبيا، ورددوا شعارات ترفض التدخلات الأجنبية في شؤون البلاد.

واعتبر المتظاهرون إرسال تركيا لقوات عسكرية إلى ليبيا "استعمارا تركيا"، ودعوا إلى الوقوف في وجه التحركات التي يقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وراءها

جديد نانسي عجرم والقتيل.. وساطة بنصف مليون دولار؟!

الأحد 19 جانفي 2020 16:19

ما زالت قضية اقتحام منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حديث وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، فبعد انتشار الأخبار عن وساطة بنصف مليون دولار، نفى المحامي غابي جرمانوس وكيل زوج الفنانة فادي الهاشم، ما تم تداوله جملة وتفصيلا.

 

نابل: غرس 5 آلاف شجرة

الأحد 19 جانفي 2020 15:39

نظمت اليوم جمعية "منسي" بنابل بالتعاون معوعدد من منظمات وجمعيات المجتمع المدني وبلدية نابل بالتنسيق مع إدارة الغابات بنابل ومشاركة إتحاد المتجولين التونسيين حملة تشجير بغابة لافو -نابل (هوارية نابل وراء المسلك الصحي عين كميشة ) وذلك بهدف إعادة إحياء الغابة التي تعرضت للحرائق في السنوات الأخيرة عبر زراعة قرابة 5 آلاف شجرة وفق ما أكده أحمد مطيبع معتمد نابل في تصريح إعلامي.

ألفة الغربي

الحزب الجمهوري يدعو قيس سعيد الى اختيار رئيس حكومة "منحاز لقيم الثورة "

الأحد 19 جانفي 2020 15:30

دعا المكتب السياسي للحزب الجمهوري ،رئيس الجمهورية إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية الأقدرعلى تشكيل الحكومة "انحيازها الى قيم الثورة والى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد"

غوتيريس: أكثر من 170 ألف شخص شردوا من منازلهم في ليبيا

الأحد 19 جانفي 2020 15:18

ذكرت سكاي نيوز في خبر عاجل ان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اكد ان أكثر من 170 ألف شخص شردوا من منازلهم بسبب الصراع الجاري في ليبيا

معين الشعباني يعزف النشاز في الدربي

الأحد 19 جانفي 2020 15:07

لئن استحق الترجي الرياضي التونسي علامة الامتياز في دربي الاجوار مع النادي الافريقي بتحقيقه فوز الانفراد بالصدارة،فان مدربه معين الشعباني لم يحافظ على صفة الهدوء التي كانت تميزه وذلك بعد دخوله في احتجاجات متكررة على صافرة الكاميروني نيانغ قبل ان يكون بطلا للقطة لا اخلاقية بعد اعتداءه بالعنف على لاعب الافريقي وسام بن يحيى في لقطة مشينة لم نتعود عليها من مدرب الترجي.

لا صورة ولا صوت.. خلل طارئ في واتساب

الأحد 19 جانفي 2020 15:04

طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.

 

وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.

 

بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع عراقي يرصد الإعلام الرقمي) بوجود مشكلات في تطبيق واتساب تمنع إرسال الصور ومقاطع الصوت والفيديو.

 

الصفحات