آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
23
2018

تابعونا على

آخر الأخبار

التطورات في ليبيا أبرز محاور استقبال رئيس الجمهورية لوزير الشؤون الخارجية الفرنسي

الأحد 22 جويلية 2018 21:57

مثّلت العلاقات التونسية الفرنسية والتطورات في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل هناك، أبرز محاور استقبال رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الأحد بقصر قرطاج، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس.

‎مورو: لسنا نعاني ازمة سياسية بل...

الأحد 22 جويلية 2018 21:51

قال، اليوم الاحد، عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس البرلمان ان الأزمة الاجتماعية و الاقتصادية في البلاد تكاد تصبح أزمة مؤسسات . واضاف مورو في تصريح اعلامي نقلته اذاعة موزاييك اف ام :" هذا سيعقّد  الوضع أكثر،  وبرأيي لسنا نعاني أزمة سياسية إنما هي أزمة مؤسسات".  ودعا مورو لإعادة النظر في بعض الخيارات والتوجهات.‎

طقس الاثنين.. الحرارة تصل الى 46 درجة

الأحد 22 جويلية 2018 21:50

يسجل يوم الغد الاثنين ظهور بعض السحب بأغلب الجهات تكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار المتفرقة وتكون مؤقتا رعدية.

وتهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة من 20 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات.

ويكون البحر مضطرب فشديد الاضطراب.

فاز على الاسماعيلي: "السي أس أس" يواجه الغرافة في نهائي دورة صلالة العمانية

الأحد 22 جويلية 2018 21:46

نجح اليوم النادي الصفاقسي في التأهل الى نهائي دورة صلالة العمانية الودية وذلك تغلبه في نصف النهائي على الاسماعيلي المصري بضربات الجزاء (11 - 10) بعد ان انتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله.وسجل هدف نادي عاصمة الجنوب النيجيري كينغسلاي ايديو قبل ان يدرك التونسي لسعد الجزيري التعادل للدراويش من ضربة جزاء.

هذا وسيواجه النادي الصفاقسي في النهائي الغرافة القطري الفائز بدوره على النصر العماني بهدفين دون رد وستقام المباراة يوم الاربعاء 25 جويلية الجاري.

العراق يستعد لمظاهرة "إسقاط الفاسدين"

الأحد 22 جويلية 2018 16:54

تستعد العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظات الوسط والجنوب اليوم الأحد، للانطلاق بتظاهرة موحدة للمطالبة بـ"إسقاط الفاسدين".

 

وكانت التظاهرات قد تجددت، السبت، لليوم الثاني على التوالي في ساحة التحرير وسط بغداد، حيث تجمع عشرات المواطنين مطالبين بمعالجة الوضع الخدمي في البلاد ومحاسبة المفسدين وتحويل نظام الحكم من البرلماني إلى الرئاسي.

 

نيمار مكتئب.. ويكشف ما حدث له بعد المونديال

الأحد 22 جويلية 2018 16:49

كشف النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، في حديث مع وكالة "فرانس برس"، أنه لم يكن يرغب "برؤية الكرة أمامي، لم أكن أرغب بمشاهدة كرة القدم" بعد خيبة الخروج من ربع نهائي مونديال روسيا 2018.

وأوضح نيمار، أغلى لاعب في العالم: "لم اكن أرغب بمشاهدة الكرة أو أي نوع من كرة القدم".

وتابع: "لكن الحزن لا يمكن أن يستمر إلى الأبد. لدي ابني وعائلتي وأصدقائي (...) لا يريدون رؤيتي حزينا".

مدافع نيجيري يقترب من "الستيدة"

الأحد 22 جويلية 2018 16:39

يواصل الملعب القابسي تحضيراته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الشاب وليد الشتاوي،حيث تغلب أمس على النجم الخميري بأربعة أهداف نظيفة حملت توقيع كل من مجدي المساكني في مناسبتين وهو لاعب تحت الاختبار وعلاء قمش وبولبابة عطية.وعلى مستوى الرصيد البشري التحق اليوم النيجيري موزاس اوركوما بالمجموعة وقد توسط في جلب ظهير أيمن نيجيري يدعى ساموال أتافتي البالغ من العمر 19 عاما حيث سيخضع لسلسلة من الاختبارات قبل الحسم في مسألة انتدابه من عدمها.

نبيهة كراولي تبدع فى إفتتاح الدورة 52 لمهرجان تستور

الأحد 22 جويلية 2018 16:28

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور (باجة) للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".

زلزال ثالث يهز إيران.. وإصابة 25 شخصاً

الأحد 22 جويلية 2018 16:23

هز زلزال بقوة 5.9 درجة غرب إيران، الأحد، وتسبب بإصابة 25 شخصاً بجروح، وذلك بعد ساعات من وقوع زلزالين بقوة 4.7 و5.7 درجة في إقليم هرمزجان في جنوب البلاد، وفق التلفزيون الرسمي.

 

وقال حاكم إقليم كرمنشاه الغربي، هوشانج بازواند، للتلفزيون، إنه تلقى تقارير عن سقوط 25 جريحاً لم تكن إصاباتهم تستلزم نقلهم للمستشفيات.

 

تونس تعبر عن إدانتها الشديدة لإقرار الكنيست الإسرائيلي قانون قومية الدولة في إسرائيل

الأحد 22 جويلية 2018 16:14

عبرت تونس، عن إدانتها الشديدة لإقرار الكنيست الإسرائيلي قانون قومية الدولة في إسرائيل، الذي يُكرس مرة أخرى إستهتار إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، وتنكرها للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، التي بدونها لا يمكن أن تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار.

رسمي: المغرب تحتضن السوبر الاسباني

الأحد 22 جويلية 2018 15:27

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد، إقامة مباراة السوبر الإسباني بين برشلونة، وإشبيلية، يوم 12 أوت المقبل، في مدينة طنجة المغربية.

وأشاد الاتحاد الإسباني، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، بملعب طنجة الذي سيستضيف اللقاء، مشيرًا إلى أنَّه يستطيع استيعاب 45 ألف متفرج، علمًا بأنه تم افتتاحه عام 2011 بمشاركة أتلتيكو مدريد.

وأوضح البيان، أنَّ السوبر سيقام لأول مرة من مباراة واحدة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019.

صفاقس: المستشفى الجامعي المحدث بمساعدة من الحكومة الصينية سيكون جاهزا قبل آجاله التعاقدية بـ4 أشهر

الأحد 22 جويلية 2018 15:21

أفادت المستشارة الاقتصادية والتجارية لسفارة الصين بتونس، تشانغ فونغ لينغ، بأن المستشفى الجامعي المحدث بالجهة بمساعدة من الحكومة الصينية سيكون جاهزا قبل موفى سنة 2019 أي قبل آجاله التعاقدية بأربعة أشهر، حيث كان مبرمجا الانتهاء من أشغاله في أفريل 2020 أي بعد 40 شهرا من موعد انطلاقها في ديسمبر2016، وفق تأكيدها.

إيطاليا تحذّر ماكرون: ليبيا لا تخصّك ولن نتركها لك

الأحد 22 جويلية 2018 14:39

حذرت إيطاليا السلطات الفرنسية من مزيد التدخل في الشأن الداخلي الليبي ومحاولة توجيه العملية السياسية وفقا لمصالحها، في خطوة كشفت حقيقة الصراع بين باريس وروما على إدارة الأزمة الليبية وحجم الخلاف بينهما على مقاربات الحل في هذا البلد الذي يعيش فوضى وانقساما منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.

 

رفاييل ماركيز "يطلّق" كرة القدم

الأحد 22 جويلية 2018 14:39

توجه المدافع المكسيكي المخضرم رافاييل ماركيز بالشكر إلى جماهير كرة القدم تزامنا مع اسدال الستار على مسيرته الكروية الحافلة، معرباً عن رضاه بشأن مسيرته التي امتدت لـ22 عاما في الملاعب.

وكتب ماركيز (39 عاماً) في رسالة الوداع: لست نادما على أي شيء، لأن النجاح والكثير من الأخطاء علمتني أن أكون أفضل يوما بعد يوم دون أن أخشى ارتكاب الأخطاء وأن ابذل دائما قصارى جهدي.

اغتصاب جماعي لتلميذة بمدرسة فرنسية بالمغرب

الأحد 22 جويلية 2018 14:36

بدأ القضاء المغربي السبت بالتحقيق في قضية اغتصاب جماعي لقاصر من طرف زملائها داخل مدرسة البعثة الفرنسية بمنطقة المحمدية بالمغرب، بعد دخول باريس على الخط.

 

الصفحات