آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
30
2020

تابعونا على

آخر الأخبار

غدا اجتماع مجلس الأمن القومي

الاثنين 30 مارس 2020 19:17

يشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر غد الثلاثاء 31 مارس 2020 على اجتماع مجلس الأمن القومي.
وسيخصص الاجتماع للنظر في الوضع العام في تونس وخاصة تطور الأوضاع الصحية والأمنية المرتبطة بجائحة كورونا وما يتطلبه من إجراءات إضافية.

في لقاء وزير الداخلية بتعاونيتي قوات الأمن الداخلي.. التأكيد على ضرورة إتخاذ إجراءات خصوصيّة ذات بعد إجتماعي

الاثنين 30 مارس 2020 19:02

أشرف صباح اليوم الاثنين 30 مارس 2020 وزير الدّاخلية هشام المشيشي على جلسة عمل بحضور سامي الهيشري رئيس مجلس إدارة تعاونيّة موظفي الأمن الوطني والسّجون والإصلاح وحاتم المرناوي مدير تعاونيّة موظفي الحرس الوطني والحماية المدنيّة.

توقيا من كورونا.. نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة تنظم حملة تحسيسية (صور)

الاثنين 30 مارس 2020 18:45

نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد حاليًا و مخاطر انتشار العدوى الفيروسية كورونا من نوع covid19 ، نظمت النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بالتوقي من تفشي هذا الفيروس.
وشددت النقابة على ضرورة التزام الجميع بشروط السلامة للوقاية من اخطار هذه الجائحة والحد من تفشي ها لما لها من تداعيات خطيرة.

بعد إصابة امراة بفيروس كورونا.. 26 حالة في ولاية المنستير

الاثنين 30 مارس 2020 18:41

سجلت ولاية المنستير اليوم الإثنين 30 مارس 2020 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي امرأة خمسينية من جملة 15 شخصاً خضعوا للتحاليل الطبية.
و قد أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني "للصباح نيوز" ان العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا بولاية المنستير قد بلغ اليوم 26 شخصا و اوضح ان 478 شخصا يخضعون إلى الحجر الصحي الذاتي و 79 شخصا قدموا يوم امس من القاهرة يخضعون ايضا للحجر الصحي الإجباري .
سامي السطنبولي

مع خطية بـ50 ألف دينار ضد قناة التاسعة.. إيقاف نهائي لبرنامج "لكلنا تونس" وإحالة الملف على هيئة مكافحة الفساد

الاثنين 30 مارس 2020 18:39

اجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم الاثنين 30 مارس 2020، للنظر في ملف برنامج "لكلنا تونس" الذي يتم بثّه على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة، وذلك تبعا لقرار رئيس الهيئة المتعلق بحلقة 27 مارس من البرنامج والقاضي بالإيقاف الاستعجالي للبرنامج وبعرض مــلفه على مجلس الهيئة.

تأمين التزود والتزويد أبرز محاور لقاء وزيري الداخلية والتجارة برئيس منظمة الأعراف ورئيس غرفة المخابز

الاثنين 30 مارس 2020 18:30

إنعقدت مساء اليوم الاثنين بمقرّ وزارة الدّاخليّة جلسة عمل بإشراف وزير الدّاخليّة "هشام المشيشي" ووزير التجارة "محمد المسليني" وبحضور "سمير ماجول" رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصّناعات التقليديّة، ورئيس الغرفة النقابية للمخابز وعدد من الإطارات السامية بالوزارتين.
وقد تمّ خلال هذه الجلسة النظر في توفير الظروف الملائمة لتأمين التزويد والتزوّد بكلّ الموادّ الغذائية إضافة إلى مزيد تفعيل آليّات تسهيل سير المرافق المتصلة بقطاع التجارة والقطاعات ذات العلاقة.

إصابة ممرض بفيروس كورونا بمستوصف عسكري بمعتمدية مدنين الشمالية

الاثنين 30 مارس 2020 18:24

الحالة الاولى المصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم الاعلان عنها بعد ظهر اليوم بمعتمدية مدنين الشمالية هي لممرض يعمل بمستوصف عسكرى ويخضع حاليا للحجر الصحى الذاتي حسب ما افاد زائد عنز كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين للصباح نيوز .

والية منوبة تتجاوب مع نداءات عمال القطاعات المتضررة من قرارات الحجر الشامل

الاثنين 30 مارس 2020 18:17

دعت رجاء الطرابلسي والية منوبة عبر بلاغ تم نشره مساء اليوم كل عمال القطاعات المتضررة من إيقاف نشاطها عملا بقرار الحجر الصحي الشامل إلى تقديم مطالب إعانة ظرفية لدى المعتمدين الراجعين لهم بالنظر قصد تدارسها حسب الأولويات و درجة الاستحقاق ، و تأتي هذه الدعوة على إثر مطالبة عدد من العمال في القطاعات الحرة و أصحاب المهن العرضية بتوجيه الاهتمام لوضعياتهم و ظروفهم الاجتماعية و المالية الدقيقة و حاجتهم

بإشراف الفخفاخ.. انعقاد اجتماع اللجنة العلمية لمجابهة كورونا

الاثنين 30 مارس 2020 18:12

إنعقد مساء اليوم الإثنين 30 مارس 2020 إجتماع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس الكورونا بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وبحضور وزير الصحة عبد اللطيف المكي.
وإستعرض الاجتماع تطورات الوضع الوبائي في تونس وفق آخر المعطيات المحيّنة وتمّ تقديم عرض حول المسلك الصحي لمرضى المصابين بفيروس الكورونا في المستشفيات و المؤسسات الصحية والإطلاع على التمشي المعتمد لحماية الإطار الطبي وشبه الطبي.

رغم كورونا.. أماني السويسي تطرح فيديو كليب "صوت الأم"

الاثنين 30 مارس 2020 18:07

رغم الصعوبات، التي عرفتها لتصوير كليب "صوت الأم" بسبب الحجر الصحي العام بتونس وحضر التجوال للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن أماني السويسي تمكنت من طرح الأغنية مصورة وهي من إخراج محمد الميساوي.
وتسجل المطربة التونسية عودتها للمشهد الموسيقي العربي بأغنية "صوت الأم" عن كلمات إيهاب عبد العظيم، ألحان سامر أبو طالب وتوزيع محمد هارون فيما يعتبر هذا العمل أول تعاون يصدر لأماني مع شركة الانتاج الجديدة التي تعاقدت معها وهي "لايف ستايلز ستديوز".

في بـلاغ مشترك بين وزارتي الفلاحة والداخلية.. إجراءات جديدة حول منح تراخيص استثنائية لتنقل الفلاحين والبحارة ومزودي الأسواق

الاثنين 30 مارس 2020 17:57

في إطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجدCOVID-19 وسعيا الى تواصل تزويد الأسواق بالمنتجات الفلاحية واستمرار الأنشطة الفلاحية وأنشطة الصيد البحري في نطاق الحجر الصّحي الشّامل، افادت كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية ووزارة الداخلية، أنّه تمّ اعتماد اجراءات استثنائية ابتداء من اليوم الاثنين 30 مارس 2020، تهدف الى تسهيل تنقل الفلاحين والعملة الفلاحيين مع الحرص على تفادي الازدحام والاحتكاك والعمل على تقليص عدد المتنقلين قدر الامكان.

تطاوين .. ايقافات لمخالفي الحظر الصحي وحجز 50 بطاقة رمادية للعربات

الاثنين 30 مارس 2020 17:45

علمت "الصباح نيوز" من مصادر امنية جديرة بالثقة انه نظرا للظروف الإستثنائية التي تعيشها بلادنا والتي تم الإقرار بمقتضاها اعلان حظر الجولان للتوقي من إنتشار عدوى فيروس "كورونا 19- convid"؛ نظمت منطقة الامن بتطاوين حملة أمنية لفرض الحظر الصحي العام شاركت فيها كل من فرقة الطريق العمومي بمنطقة تطاوين وفرقة شرطة النجدة وفرقة الشرطة العدلية أسفرت عن حجز 50 شهادة تسجيل للعربات وإيقاف 28 شخصا خالفوا الحظر الصحي العام وحظر التجوال فضلا عن حجز 4 دراجات نارية.
سعيدة

مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية ونظيرة الموريتاني

الاثنين 30 مارس 2020 17:41

تلقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الإثنين، مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تناولت مختلف أوجه علاقات التعاون المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين.
وتبعا للمكالمة الهاتفية التي جمعت رئيس الجمهورية مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بتاريخ 23 مارس 2020، جدد الوزيران الـتأكيد على الرغبة المشتركة في تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به في كافة المجالات.

إجراءات جديدة تهم تصدير النباتات والمنتجات النباتية نحو السوق الأوروبية عبر النقل البحري

الاثنين 30 مارس 2020 17:38

تبعا لمراسلة الإدارة العامة للصحة والسلامة الغذائية للمفوضية الأوروبية عدد Ares(2020)1749411 بتاريخ 25 مارس 2020 والمتعلقة بتبسيط إجراءات تصدير النباتات والمنتجات النباتية نحو السوق الأوروبية في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد التّي أدّت إلى وضع قيود مشدّدة على وسائل النقل الجوي، تعلم مصالح الإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحيّة كافة المعنيين بالأمر(مراقبي الصحة النباتية ومصدرين....) بضرورة إتباع الإجراءات التالية عند القيام بعمليات المراقبة عند التصدير:

كيف سينتهي كورونا؟.. 5 سيناريوهات محتملة "بعضها مرعب"

الاثنين 30 مارس 2020 17:19

لا تُظهر أزمة فيروس كورونا أي علامات على التباطؤ، مع وجود أكثر من 720 ألف حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم. ولكن كيف سينتهي الوباء؟.
وانتشر COVID-19 عبر الكوكب منذ اكتشافه لأول مرة في أواخر ديسمبر 2019. وتم تأكيد إصابة أكثر من 720 ألف شخص بالفيروس، ما أدى إلى وفاة أكثر من 33 ألف مريض.

ويوجد في إيطاليا الآن أكثر من 97000 حالة مؤكدة، بينما يوجد في إسبانيا (80000) وألمانيا (62000) حالة إصابة بالمرض الفتاك.

الصفحات