آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2017

تابعونا على

آخر الأخبار

مبروك كرشيد: سنة 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز

الجمعة 20 جانفي 2017 12:54

أشرف مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، اليوم الجمعة، على فعاليات ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدّولة والشؤون العقارية حول " تثمين العقار الدّولي من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة " بحضور المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية والمديرين الجهويين التابعين لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

مبروك كرشيد: سنة 2017 سنة تثمين العقار الدولي بامتياز

الجمعة 20 جانفي 2017 12:52

أشرف مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، اليوم الجمعة، على فعاليات ندوة المديرين الجهويين لأملاك الدّولة والشؤون العقارية حول " تثمين العقار الدّولي من أجل تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة " بحضور المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية والمديرين الجهويين التابعين لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.

ما بقي من مباراة الجزائر: البلبولي صمام أمان... بن عمر وساسي حاسمان.. وتكتيك كاسبارجاك عال العال

الجمعة 20 جانفي 2017 12:48

أكد عشية أمس المنتخب الوطني التونسي أسبقيته التاريخية على نظيره الجزائري وذلك بعد أن تغلب عليه مجددا بهدفين لهدف في قمة الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا على الملاعب الغابونية.فوز جاء ليؤكد الأداء الجيد الذي قدمته العناصر الوطنية في مباراة السينغال والذي لم يشفع بنتيجة إيجابية رغم الكم الهائل من الفرص المتاحة.انتصار وضع المنتخب الوطني التونسي على بعد خطوة من الدور الثاني إذ يكفي زملاء أيمن البلبولي التعادل في المواجهة الأخيرة ضد الزمب

ننشرها.. التركيبة الجديدة للمكتب التنفيذي لجامعة النزل

الجمعة 20 جانفي 2017 12:43

تم، اليوم الجمعة، انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجامعة التونسية للنزل.

وتتوزع المهام على النحو التالي:

رئيس الجامعة: خالد الفخفاخ

كاتب عام: ريم بلعجوزة

أمين مال: درة ميلاد

نائب أمين مال: أمينة ستا

نائب الكاتب العام: منى بن حليمة

نائب رئيس، ورئيس الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير ورئيس اللجنة الادارية والاجتماعية والقانونية: سليم الديماسي

عبد الحكيم بلحاج: أي عمل عسكري لحفتر في طرابلس سيحرق تونس وسيمتد للجزائر (فيديو)

الجمعة 20 جانفي 2017 12:41

قال السياسي الليبي عبد الحكيم بلحاج في مداخلة تلفزيونية أن أي عمل عسكري لقوات خليفة حفتر في العاصمة الليبية طرابلسيعني إثارة للمشاكل واستجلاب للفوضى وسيحرق تونس وسيمتد للجزائر.

وأضاف بلحاج أن اشعال فتيل الحرب من قبل حفتر مثل ما فعل في بنغازي بحجة محاربة الإرهاب سيحدث فوضى عارمة خاصة وان ثلثي سكان ليبيا موجودون في المنطقة الغربية لليبيا وخاصة في طرابلس. 

 

 

 

هذا ما يفعله الجزر في جسمكم

الجمعة 20 جانفي 2017 12:40

يحتوي الجزر على مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد٬ مما يجعله واحد من أهم الخضروات المفيدة للجسم، حيث ينصح خبراء التغذية بتناوله فى طبق السلطة لرفع قيمتها الغذائية وإمداد الجسم بفوائدها.
وأوضحت نتائج الأبحاث الأخيرة والتى أجرتها طبيبة العيون الفرنسية كاترين جيجا بإثبات حول فائدة جديدة اكتشفوها فى الجزر.

بين 2013 و2016.. تضاعف عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة العاملة في "الانشطة المجددة" باكثر من 5 مرات

الجمعة 20 جانفي 2017 12:25

اكد زياد العذاري وزير الصناعة والتجارة، الخميس بسوسة، "أن عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة العاملة في الانشطة الصناعية المجددة قد تضاعف بخمس مرات، من 13 مؤسسة تم احداثها سنة 2013 الى 71 مؤسسة في اواخر سنة 2016، اي بنسبة نمو بلغت 210 بالمائة للمؤسسات الصغرى و25 بالمائة بالنسبة الشركات المتوسطة.

70 ألف دينار لدعم ملف ترشح مدينة صفاقس التاريخية للتسجيل في قائمة التراث العالمي

الجمعة 20 جانفي 2017 12:24

رصد اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 ميزانية تقدر ب70 ألف دينار مساهمة منها في "إعادة دفع ملف ترشح مدينة صفاقس التاريخية للتسجيل النهائي في قائمة التراث العالم لمنظمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) بعد أن تم التسجيل في القائمة التمهيدية للمنظمة" وفق ما جاء في بلاغ صحفي صادر عن اللجنة اليوم الجمعة.

طرابلس.. أسبوع من التجاذبات السياسية والأمنية والعسكرية

الجمعة 20 جانفي 2017 12:12

خيمت على العاصمة الليبية  طرابلس حالة من السجال المفعم بأزمات خدمية، انعكست آثارها بشكل مباشر على المواطنين، وبينما يدعم المجلس الرئاسي نشاط "قوة الردع الخاصة" في مكافحة الجريمة وتجارة الخمور، يرى المفتي السابق الصادق الغرياني أن الخمور والمخدرات، بل وحتى لحم الخنزير في العاصمة طرابلس أهون من "قتل العلماء"، وفيما يوصف بأنه قيادة غير مباشرة للمجموعات المسلحة في العاصمة، حركت رؤية الغرياني تلك المجموعات، حينما أغلقت عددا من الطرقات في العاصمة احتجاجا على ما وصفته بحملات قوة الردع، بين

مصطفى عبد الكبير: النشاط المكثف لسفير فرنسا بتونس غير منطقي وعليه الالتزام بقواعد الدبلوماسية

الجمعة 20 جانفي 2017 12:12

تشكّل النشاطات المكثفة، و»غير المنطقية» أحياناً، للسفير الفرنسي في تونس "أوليفيي بوافر دارفور" جدلاً كبيراً في البلاد، فثمة من يشيد بـ"تواضع" السفير الحاضر دوماً في مختلف أوجه الحياة التونسية، وآخرون ينتقدون "خروجه" عن القواعد الدبلوماسية وتدخله في الشؤون العامة للبلاد.

تنظيم "داعش" يدمر آثارًا جديدة في تدمر

الجمعة 20 جانفي 2017 12:10

دمر تنظيم "داعش" آثارًا جديدة في مدينة تدمر الأثرية في محافظة حمص في شرق سوريا، بحسب مدير عام الآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم.
وقال عبد الكريم "دمر تنظيم داعش كما تلقينا من أخبار منذ عشرة أيام التترابيلون الأثري وهو عبارة عن 16 عمودًا".
وأضاف "كما أظهرت صور أقمار اصطناعية حصلنا عليها أمس من جامعة بوسطن أضرارًا لحقت في واجهة المسرح الروماني".

(وكالات)

مايكروسوفت: براءة اختراع قد تحدث ثورة في عالم الأجهزة المحمولة

الجمعة 20 جانفي 2017 12:01

سجلت شركة مايكروسوفت براءة اختراع جديدة تشير إلى هاتفٍ ذكي قابل للطيّ من المنتصف، وقابل للاستعمال بأكثر من وضعية مختلفة.

هذا وقد كشفت المصادر عن أن براءة اختراع شركة مايكروسوفت، يعود تاريخها إلى 14 أكتوبر 2014، ويظهر فيها الجهاز مع وجود مِفصل من الوسط يسمح بطيه كالكتاب.

تقارير: رونالدو في طريقه للانتقال لفريق آسيوي

الجمعة 20 جانفي 2017 11:49

كشف موقع"Don Balon" الجمعة 20 جانفي، عن رغبة رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في بيع نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكر الموقع أن بيريز يخطط لبيع النجم البرتغالي، قبل نهاية عقده في جوان عام 2021.

عادل إمام يتعرض لوعكة صحية

الجمعة 20 جانفي 2017 11:36

تعرض الفنان المصري عادل إمام لوعكة صحية، بسبب الطقس البارد الذي تشهده البلاد حاليا.
الفنان المصري أصيب بنزلة برد شديدة، فنصحه الأطباء بالبقاء في المنزل ووقف تصوير مسلسله الجديد “عفاريت عدلي علام”، إلى أن يتعافى تماما.
الزعيم لم يستمع إلى نصائح الأطباء، وأصر على استكمال تصوير مشاهده بالمسلسل حتى لا يؤثر على الجدول الزمني الذي تم وضعه له، حتى يتمكن من الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان القادم.

الصفحات