آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
28
2017

تابعونا على

آخر الأخبار

صدرت بالرائد الرسمي.. تفاصيل الزيادة في أجور هذا القطاع

الأربعاء 28 جوان 2017 15:03

صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي قرار من وزير الشؤون الاجتماعية مؤرخ في 15 جوان 2017 يتعلق بالمصادقة على الملحق التعديلي عدد 3 للاتفاقية المشتركة القطاعية لأعوان البنوك والمؤسسات المالية (معدلة).
وفي ما يلي تفاصيل الزيادة:

الطبوبي: ​الحكومة "ظهرها عريان"..​ ندعو لتحوير وزاري ​ ونرفض رفضا تاما المحاصصة الحزبية

الأربعاء 28 جوان 2017 14:58

قال اليوم الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ان الوضع في البلاد خطير جدا.
وواصل نور الدين الطبوبي التصريح على موجات «موزاييك اف ام» قائلا ان «أّم المعارك» في تونس هي المعركة الاقتصادية لان الشباب لم يعد مستعدا للاستماع الى الخطب ا»لرنانة»، داعيا السلط الى التفاعل مع استحقاقات الشباب.
وقال ان الاتحاد يرفض رفضا قطعيا تعطيل أي مرفق للتشغيل مع المحافظة على حق التظاهر.

الناطق باسم وزارة الدفاع يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل حول الزي الرسمي الجديد للجيش الوطني

الأربعاء 28 جوان 2017 14:40

أعلن اليوم الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي لـ"الصباح نيوز" انه من المنتظر ان ينتظم يوم الجمعة 30 جوان 2017 بالقاعدة العسكرية بالعوينة المهرجان العسكري السنوي بمناسبة الذكرى 61 لإنبعاث الجيش الوطني.
ويتضمن البرنامج فقرات ولوحات متنوعة من بينها استعراض لعينات مختلفة من آخر إقتناءات المؤسسة العسكرية، والتي من شأنها أن تساهم في مزيد الرفع من الجاهزية العملياتية لوحداتنا في مجالي حماية الحدود ومقاومة الإرهاب.

الثلاثاء والاربعاء ​.. مجلس النواب يحسم موضوع عودة العلاقات مع سوريا

الأربعاء 28 جوان 2017 14:33

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 جويلية 2017 بداية من الساعة التاسعة صباحا ويتضمن جدول الأعمال :
I. النظر في مشروعي القانونين الأساسيين التاليين:
1) مشروع قانـــــون أســــــاسي يتعلق بمجلة الهيئات الدستورية المستقلة عدد 30/2016.
2) مشروع قانون أساسي يتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد عدد 38/2017.
II . المصادقة على مشروع لائحة حول المطالبة بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية

المنستير.. الكشف عن عصابة مختصة في تدليس وترويج عملة مزيفة

الأربعاء 28 جوان 2017 14:27

تمكن مركز الحرس الوطني بمنزل فارسي من ولاية المنستير وبالتنسيق مع الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بطبلبة من الولاية ذاتها وبناء على معلومات، من الاطاحة بعصابة خطيرة تتكون من 3 عناصر مختصة في تدليس الأوراق النقدية من العملة التونسية والاجنبية واستعمال اختام مدلسة وافتعال وثائق تنشط بين ولايتي المنستير والمهدية أحدهم عنصر تكفيري مصنف خطير والاخر مفتش عنه وصادرة في شأنه 4 مناشير تفتيش من أجل «إصدار شيك بدون رصيد» ومحكوم عليه بـ 8 سنوات سجن.

تعيينات جديدة بوزارة السياحة

الأربعاء 28 جوان 2017 14:18

أكدت وزارة السياحة والصناعات التقليدية أنه تم تعيين كلا من :
ناجي بن عثمان : مديرا عاما للديوان الوطني التونسي للسياحة
فوزي بن حليمة : مديرا عاما للديوان الوطني للصناعات التقليدية
محمد المعز بلحسين : رئيسا مديرا عاما لشركة الترفيه السياحي
محمد رضا مليكة : مديرا عاما لوكالة التكوين في مهن السياحة

(وات)

5 عادات خاطئة للعناية بالبشرة في الصيف

الأربعاء 28 جوان 2017 13:50

كما تعلمين فإن مجيء فصل الصيف يصاحبه التعرض لكثير من مشاكل البشرة مثل الجفاف والتعرق المستمر؛ ولكن السؤال الآن، ما الذي ينبغي فعله للتعامل بطريقة صحيحة مع البشرة في وقت الصيف؟ القائمة التالية تضم أشهر العادات اليومية الخاطئة التي تتبعها الفتيات في الصيف والتي يجب الإقلاع عنها للحصول على بشرة نضرة ورائعة طوال موسم الصيف.

استباقا للتعديل الحكومي ..سياسيون وحقوقيون يطالبون بإقالة وزير النقل

الأربعاء 28 جوان 2017 13:36

طالب عدد من السياسيين والحقوقيين التونسيين مجدداً وزير النقل أنيس غديرة بالاستقالة مع تزايد الحوادث والتجاوزات في قطاع النقل، وخاصة إثر حادث انقلاب أحد القطارات وإلغاء وتأخير بعض الرحلات الخاصة بعدد من البواخر، في وقت تحدثت فيه بعض المصادر عن احتمال وجود تعديل حكومي جديد سيشمل بعض الحقائب من بينها وزارة النقل.

حسن العماري لـ"الصباح نيوز": لما فشلت بعض الأطراف في ضرب كتلة "النداء" عمدت إلى "تهييج " المنسقين الجهويين

الأربعاء 28 جوان 2017 13:24

 أعلن اليوم حسن العماري في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان بعض التحركات التي حصلت في نداء تونس من قبل بعض المنسقين الجهوين كان سببها بعض الأطراف التي أرادت في بداية الأمر الدفع نحو تقسيم الكتلة النيابية وعندما فشلت توجهت الى بعض المنسقين الجهويين لدفعهم للضغط على الحزب .

وأوضح محدثنا ان الكتلة النيابية للنداء تونس تعتبر صمام الامان في الحزب .

توزر..تلقيح 15 مليون عرجون نخيل واستعدادات مكثفة لإنجاح الموسم الفلاحي

الأربعاء 28 جوان 2017 13:21

شهد الموسم الفلاحي الجاري بولاية توزر تلقيح نحو 15 مليون عرجون نخيل في كافة الواحات منها 10 ملايين من العراجين من صنف دقلة النور، وفق ما جاء في تقرير للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية

الدنمارك والنرويج وأيسلندا ترفع حجر السفر على الوجهة التونسية

الأربعاء 28 جوان 2017 13:15

تم منذ قليل رفع تحجير السفر على الوجهة التونسية من كل من الدنمارك والنرويج وأيسلندا، وذلك حسب ما صرح به عضو مكتب الاعلام بوزارة الداخلية معز الحريزي.

المهرجان المغاربي للشعر الشعبي بطبرقة في دورته الرابعة

الأربعاء 28 جوان 2017 12:58

باشراف وزارة الشؤون الثقافية تنظّم الجمعية المغاربية للفكر والابداع برئاسة الاستاذ محمد صالح رصاع وبأحد النزل العريقة بمدينة طبرقة من ولاية جندوبة فعاليات الدورة الرابعة لـ"المهرجان المغاربي للشعر الشعبي" وذلك من 7 الى 9 جويلية القادم حيث تهتم هذه الدورة بمحور "الشعر الشعبي في انتروبولوجية الذاكرة الجماعية" وذلك من خلال مجموعة من الفقرات حيث يفتتح المهرجان بتدشين معرض للكتاب ثم كلمتي مديره ووزير الشؤون الثقافية الدكتور محمد زين العابدين فلقاء شعري مغاربي بمشاركة عدد من الشعراء من كل

مقتل 30 في غارة جوية في شرق سوريا

الأربعاء 28 جوان 2017 12:48

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارة جوية في وقت مبكر من صباح اليوم قتلت 30 مدنيا على الأقل وأصابت عشرات بجروح في قرية يسيطر عليها تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

وقال المرصد الذي يراقب الحرب إن هوية الطائرات التي نفذت الهجوم الجوي لم تحدد.

ويستهدف كل من تحالف تقوده الولايات المتحدة والجيش السوري المدعوم من روسيا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدن وبلدات بوادي الفرات.

هذه الصفات إذا توفرت في الرجل.. فهو الشريك المثالي

الأربعاء 28 جوان 2017 12:48

تختلف نظرة الزوجان لطريقة بنائهما لعلاقتهما، فكل منهما يراها بطريقة مختلفة حيث تعيش المرأة في بحث دائم عن الزوج الرومانسي المهتم بها الذي تعرفت عليه خلال فترة الخطوبة، في حين قد ينسى الزوج اهتمامه بها مع توالي الأيام وغوصه في العمل.

تعرفي على صفات الزوج المثالي الذي تبحثين عنه، وقد تكون معظمها متواجدة بزوجك دون أن تدركي ذلك:

– الإحترام:
الرجل الذي يحب زوجته فهو يحترمها ويحترم آرائها، ولا يجعلها تخشى مناقشته في أي أمر مهما كان، بالإضافة إلى ذلك فهو يشجعها على اختياراتها.

الصفحات