آخر الأخبار | الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

آخر الأخبار

المواجهات تتجدد بحي التضامن وسيدي حسين

الثلاثاء 19 جانفي 2021 23:47

تجدّدت الاشتباكات الليلة بحي التضامن بين عدد من الشبان وقوات الأمن، لليوم الرابع على التوالي حيث اضطرت الوحدات الأمنية باستعمال الغاز المسيّل للدموع لتفريقهم والتصدي لهم.
وفي سيافق متصل شهدت منطقة سيدي حسين السيجومي مواجهات ،بعد أن عمدت مجموعات من الشبان بحي الفتح وحي مراد والعطار إلى اشعال العجلات وإغلاق الطرقات مما اضطر الوحدات الامنية الى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

القصرين: تجدد اعمال الشغب في حي النور

الثلاثاء 19 جانفي 2021 23:31

لئن شهدت مدينة القصرين في بداية هذه الليلة حالة هدوء تام في جميع احيائها عكس الليالي الفارطة ، فانه مع تقدم ساعات الليل بدات مجموعات شبابية في اشعال الاطارات المطاطية بالطريق الرئيسي لحي النور ( شارع الحسين زروق ) و استفزاز وحدات الامن التي كانت تتابع من بعيد و تدعو المواطنين لملازمة بيوتهم و مطالبة ابنائهم بعدم الخروج الى الشارع ، لكن امام تعمد بعض الشبان استهداف الامنيين بالحجارة رد عليهم هؤلاء بالغاز المسيل لتتواصل الى الان عمليات كر و فر لكن بوتيرة اقل من الليالي السابقة

عقد استشهار ضخم ينهي مشاكل الافريقي مع الفيفا

الثلاثاء 19 جانفي 2021 22:39

علمت "الصباح نيوز" من مصادر موثوقة ان عبد السلام اليونسي رئيس النادي الافريقي قد وفق في التعاقد مع مستشهر بمبلغ ضخم قادر على انهاء مشاكل النادي مع الفيفا.
هذا وقد انطلقت فعليا عملية خلاص الديون المستعجلة على ان تغلق الملفات مع موفى هذا الاسبوع لتنطلق عملية تأهيل اللاعبين.

نابل: تسجيل 289 إصابة جديدة وارتفاع مجموع الحالات النشيطة إلى 2739 حالة

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:46

أسفرت التحاليل المخبرية الأخيرة المنجزة للتقصي حول فيروس كورونا المستجد بولاية نابل، والبالغ عددها 659 تحليلا مخبريا، عن تسجيل 289 إصابة محلية جديدة، ليرتفع عدد الحالات النشيطة، أي التي لا تزال حاملة للفيروس، إلى 2739 حالة، وذلك وفق ما أوردته الإدارة الجهوية للصحة على صفحتها الرسمية.
كما ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس ليبلغ 341 حالة وفاة منذ بداية الجائحة، وذلك على إثر تسجيل حالة وفاة جديدة اليوم الثلاثاء، تعود لامرأة أصيلة معتمدية سليمان تبلغ من العمر 84 سنة.

تعرض أجهزة مخبر تحاليل فيروس كورونا بالمستشفى الجهوي بقابس إلى التخريب

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:45

تفاجأ أعوان المستشفى الجهوي بقابس بتعرض أجهزة مخبر تحاليل فيروس كورونا إلى عملية تخريب متعمد من قبل مجهول تم اكتشافها صباح اليوم الثلاثاء.
وأوضح الهاشمي الأخرش مدير المستشفى الجهوي بقابس بأن مرتكب الحادثة قام بحذف ونزع قطعة مهمة من آلة التحاليل المخبرية pcr وقام برميها في سلة الفضلات فضلا عن إخفاء مفتاح الآلة المسؤولة عن تجميع العينات في آخر مرحلة من التحليل دون وجود آثار للخلع او التهشيم.

بنزرت: غدا الأربعاء إرساء باخرة محملة ب 6195 طنا من مادة الأمونيتر بميناء منزل بورقيبة التجاري

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:44

أفاد مدير الميناء التجاري بنزرت/منزل بورقيبة، لطفي ساسي، بأن ميناء منزل بورقيبة، سيشهد غدا الاربعاء وصول باخرة محملة ب6195 طنا من مادة الأمونيتر المورد من روسيا لفائدة قطاع الفلاحة.

جربة.. 2 الات تنفس اصطناعي لقسم الوحدة المزدوجة كوفيد - انعاش بالمستشفي الجهوي الصادق مقدم بجربة

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:42

تدعم اليوم قسم الوحدة المزدوجة كوفيد_ إنعاش بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة ب 02 آلات تنفس إصطناعي Optiflow ذات درجة إنسياب قويّة من طرف نشطاء المجتمع المدني بجربة حسب ما افاد مصدر مطلع بالمستشفي للصباح نيوز .

القلعة الصغرى : غلق الطريق ورشق السيارات بالحجارة والأمن يتدخّل

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:40

أقدم منذ قليل عدد من الشبّان على غلق الطريق على مستوى حي المنازه بالقلعة الصغرى وإشعال العجلات المطاطية كما تعمّد المحتجون رشق السيارات المارة بالحجارة وهو ما استوجب تدخل الوحدات الأمنية التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
أنور

المدير الجهوي للصحة بقفصة :هذه أسباب تأخر الاعلان عن نتائج كوفيد- 19

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:39

أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة الدكتور سالم الناصري عن الأسباب الكامنة وراء تعطل مخبر التحاليل الجرثومية و الكوفيد- 19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة تعود إلى عطب فني جراء تعفن جرثومي على مستوى أجهزة المخبر مما انعكس على نتائج التحاليل و هو ما دفع إلى إحالة العينات المرفوعة نحو مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى العسكري بالعاصمة في مرحلة اولى قبل أن يتم الاستنجاد بالتحاليل السريعة التي اعتبرها حلا وقتيا في انتظار تهيئة وحدة التحاليل الجرثومية بمخبر قفصة في الأيام القليلة المقبلة.

اوتيك.. وفاة ملازم بالحرس الوطني اثر حادث مرور

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:29

توفي عصر اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 ملازم اول بالحرس الوطني اثر حادث مرور قاتل جد بمنطقة سيدي عثمان التابعة لمعتمدية اوتيك من ولاية بنزرت تمثل في انقلاب عربة صغيرة الحجم في ظروف غامضة سيكشفها التحقيق الذي تعهدت به فرقة حرس المرور بعد اذن من النيابة العمومية ..

المنستير: تسجيل 230 إصابة جديدة و ارتفاع الوفيات الى 246 حالة

الثلاثاء 19 جانفي 2021 21:23

اصدرت الادارة الجهوية للصحة بالمنستير نتائج الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا ليوم امس الاثنين 18 جانفي 2021 حيث تم حسب المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة تسجيل 230 إصابة جديدة (15 البقالطة، 15 بنبلة،1 بني حسان، 13 جمال، 6 قصيبة المديوني، 46 قصر هلال ،31 مكنين ،23 المنستير،17 الساحلين، 9 صيادة لمطة بوحجر،48 طبلبة ، 1 الوردانين، 1 زرمدين، 4 غير محدد) ليصل العدد الجملي للمصابين بالفيروس إلى 11327 ، أما مجموع الوفيات فقد بلغ 246 شخص .

المكلف العام بنزاعات الدولة: لايزال بإمكان تونس استرجاع الأموال المنهوبة لعائلة بن علي بسويسرا

الثلاثاء 19 جانفي 2021 20:51

فند المكلف العام بنزاعات الدولة، علي عباس ، المعلومة القائلة إنه بانقضاء آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي وأقاربه بسويسرا ستتمكن عائلة بن علي من واسترجاع أموالها
وأكد المكلف العام بنزاعات الدولة، في تصريح لوات، الثلاثاء، أن الإجراءات القضائية متواصلة بخصوص استرجاع الأموال التونسية المنهوبة من الرئيس السابق زين العابدين بن علي وأقاربه في سويسرا، وأن الجانب السويسري يعتزم رفع التجميد الإداري ومع ذلك تبقى تونس بإمكانها استرجاع تلك الأموال.

بالفيديو/ رئيس الحكومة لشباب تونس: "أنتم مستقبل هذا الوطن وقوة اقتراح حلول.. والدولة ستكون مرافقا لكم في تحقيق طموحاتكم وأحلامكم"

الثلاثاء 19 جانفي 2021 20:49

توجه رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 بكلمة على الشعب التونسي على خلفيّة ما تشهده العديد من المناطق من احتجاجات منذ أيام. وعبّر رئيس الحكومة عن تفهمه لهذه الاحتجاجات وخلفياتها ومطالبها الاجتماعية والاقتصادية، مضيفا انه يفصل جيدا بينها وبين ما رافقها من أعمال عنف وسرقة تصدت لها قواتنا الأمنية بكلّ حرفية.

رئيس الحكومة يلتقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل

الثلاثاء 19 جانفي 2021 20:44

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.
وتناول اللقاء بالخصوص الوضع الذي تمر به بلادنا اليوم وخاصة الاحداث الاخيرة.
واعتبر رئيس الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنه يجب الاحاطة بالشباب الذي فقد الأمل في بلاده واتجه الى الهجرة غير النظامية واستقطبته بؤر التوتر مؤكدين أن بلادنا لها مستقبل اذا اعتمدت على كفاءات شبابها وابنائها.

المشيشي:أتفهم الاسباب.. غضبكم مشروع وصوتكم مسموع"

الثلاثاء 19 جانفي 2021 20:30

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي، خلال كلمة توجه بها الليلة إلى الشعب التونسي، عبر القناة الوطنية الأولى، أنه يتفهم الأسباب التي دفعت الشباب التونسي للاحتجاج. وأضاف المشيشي "غضبكم مشروع وصوتكم مسموع.. أنتم مستقبل الوطن وواجبنا تجاه استحقاقاتكم من تشغيل وتعليم وتكوين من أولوياتنا، بعيدا عن الشعارات والمزايدات التي مللتم منها ومللنا منها مثلكم".
وتابع المشيشي :"الأزمة حقيقية والغضب مشروع والاحتجاجات مشروعة، لكن الفوضى سنواجهها بقوة القانون ووحدة الدولة".

الصفحات